توالي درجات الحرارة ارتفاعها ليصبح الطقس جافا و حاراً نسبياً الأربعاء

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أن الأردن يتأثر اعتبارا من نهار الثلاثاء بكتلة هوائية جافة وحارة نسبياً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتزيد عن معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية. 

اقرأ أيضاً : درجات الحرارة تلامس الـ40 مئوية في بعض المناطق بالأردن بهذا الموعد

وأوضحت الأرصاد في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن يكون الطقس دافئا في المرتفعات الجبلية العالية، وحار نسبياً الى حار في باقي مناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

أما الثلاثاء ليلاً، يكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة،  مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية،  والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة

وأشارت الأرصاد إلى أن يوم الاربعاء  نهاراً، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، ليصبح الطقس جافا وحاراً نسبياً في معظم المناطق، وحاراً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. 

ويكون الطقس ليلاً دافئا في اغلب مناطق المملكة، وحار نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وبحسب الأرصاد يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا المؤثرة على المملكة، الخميس، حيث يتوقع  أان تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت، إذ تتصل درجات الحرارة إلى 40 مئوية في العقبة والبحر الميت والاغوار. 

 

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر التعرض لاشعة الشمس في ساعات الظهيرة في مناطق البادية و وادي الاردن والعقبة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس كتلة هوائية حارة ارتفاع درجات الحرارة الطقس في الاردن والریاح جنوبیة شرقیة درجات الحرارة والبحر المیت مع ظهور

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تشهد مناطق الشمال الشرقي والساحل الغربي طقسًا معتدلًا مع درجات حرارة تتراوح ما بين 29 إلى 35 درجة مئوية

ومن المتوقع  تكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة على مناطق الجبل الأخضر فيما تكون درجات الحرارة مرتفعة في دواخل الشمال الغربي، وكذلك مناطق الوسط والجنوب، حيث تصل الحرارة القصوى إلى 44 درجة مئوية، وتبلغ 47 درجة مئوية في غدامس .

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة تراجعًا يوم غد على أغلب مناطق الجنوب الغربي، بينما تعود الحرارة للارتفاع يوم الاثنين على المناطق الغربية وتنخفض بداية من يوم الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي مع تحول الرياح إلى الشمالية.

في الشمال الشرقي و الساحل الغربي تشهد هذه المناطق طقسًا معتدلًا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 29 و35 درجة مئوية و تتكاثر السحب اليوم على مناطق الجبل الأخضر، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة .

الوسومأمطار متفرقة الرياح الشمالية الشمال الغربي درجات حرارة طقس معتدل

مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد
  • هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: ارتفاع درجات الحرارة بهذه القيم
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت