صحيفة صدى:
2024-06-29@16:23:46 GMT

نجم باريس يستفيد من قانون ضريبي جديد في مدريد

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

نجم باريس يستفيد من قانون ضريبي جديد في مدريد

وكالات

ذكرت تقارير إسبانية أن نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي سيستفيد من قانون ضريبي جديد يتم مناقشته في إسبانيا إذا وقع مع ريال مدريد خلال الصيف المقبل.

وأصبح كيليان مبابي على مشارف الانتقال إلى ريال مدريد، لتكون صفقة الموسم دون منازع في ملاعب الكرة الأوروبية، ولكن انتشر الحديث في الأوساط الكروية في مدريد عن “قانون مبابي” الجديد الذي سيمكن من امتيازات ضريبية هامة بمجرد التوقيع للفريق الملكي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ناسيونال” (EL NATIONAL) الإسبانية، فإن الحكومة الإسبانية اقتربت من الموافقة على قانون يمنح امتيازات ضريبية هامة للثروات الأجنبية الكبيرة، والتي سيكون مبابي أول المستفيدين منه، وذلك بالنظر إلى القيمة الخيالية التي سيحصل عليها مقابل انتقاله إلى ريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة أن القانون الجديد يأتي في الوقت المناسب لمبابي، خصوصا أنه ينص على إجراء يعفي المقيمين الأجانب في العاصمة الإسبانية من ضرائب الدخل الإقليمية.

ومنذ تداول الأخبار، أطلقت وسائل الإعلام اسم “قانون مبابي”، على القانون الجديد الذي ستتم المصادقة عليه في الصيف المقبل، وبالتالي سيتم اعتماده قبل الوصول المحتمل لمبابي، المتوقع في بداية شهر يوليو 2024.

وذكرت تقارير إخبارية إن هذا القانون في الواقع ليس مخصصا لمبابي، ولكن تزامن التصويت عليه مع الانتقال المرتقب للنجم الفرنسي دفع وسائل الإعلام إلى الحديث عن “قانون مبابي”.

ووفقا للقانون سيدفع مبابي ضريبة دخل بنسبة 24.5% إذا قرر الاستثمار في مدريد بزيادة 1.7% أكثر مما يدفعه المواطن الإسباني، فيما كانت النسبة أكثر من ذلك بكثير وفقا للمصدر.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان ريال مدريد قانون مبابي كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

متاحف مدريد تدعو السياح لزيارتها مجانا خلال ذروة الحر

دعت سلطات العاصمة الإسبانية مدريد السياح لزيارة متاحفها هذا الصيف خلال الساعات التي تشهد أعلى درجات حرارة في اليوم، وذلك من خلال توفير عروض مجانية ضمن أجواء مكيفة لمساعدتهم على تحمل الحر بشكل أفضل.

وتستند خطوة بلدية المدينة إلى ملاحظة تتمثل في أن مدريد باتت خلال السنوات الأخيرة، وجهة سياحية بارزة حتى في منتصف الصيف عندما تلامس درجات الحرارة 40 درجة مئوية أو تتخطاها حتى.

متحف برادو الوطني للفنون في العاصمة الإسبانية مدريد (شترستوك) مدريد وجهة سياحية بارزة

ويزور السياح وأبرزهم أميركيون وألمان وفرنسيون ومكسيكيون مدريد بشكل متزايد، ويُسجل سنويا رقم قياسي جديد في معدل السياح.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"ديسفروتار" في برشلونة ينال لقب "أفضل مطعم في العالم"list 2 of 2جزيرة تينيريفي الإسبانية.. كنز من عصور ما قبل التاريخ يستقطب السياحend of list

وكانت مدريد استقبلت أكثر من مليون و600 ألف سائح، في يوليو/تموز وأغسطس/آب 2023.

وفي حين تُعتبر ساعات الصباح مقبولة لناحية درجات الحرارة، تقول المسؤولة عن الثقافة والسياحة في البلدية مارتا ريفيرا دي لا كروز إن "الحر يشكل مشكلة متكررة تدفع السلطات إلى تكييف المراكز المدنية".

وأضافت "حتى في متنزه ريتيرو بارك، يكون الجو عند الساعة الثالثة بعد الظهر حارا، في حين تعد أفضل الأماكن للزيارة هي تلك المكيفة، كالمتاحف ودور السينما والمكتبات".

سياح يتجولون في مسرح متحف دالي بالعاصمة الإسبانية مدريد (رويترز) عروض مجانية

وتستضيف متاحف "برادو" و"رينا صوفيا" و"تيسين"، وهي أهم 3 متاحف في مدريد، بالإضافة إلى معرض المجموعات الملكية، عروض فلامنكو مجانية خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب بين الساعة 3 عصرا و5 مساء.

وستحيي هذه العروض أسماء بارزة في الفلامنكو.

وستحاول دور السينما من جانبها استقطاب سكان مدريد من خلال خفض أسعار بطاقات العروض الأولى (قرابة الساعة الرابعة بعد الظهر)، في حين ستقدم المكتبات عروض مونولوغ فكاهية في بداية فترة ما بعد الظهر.

وأكدت مارتا ريفيرا دي لا كروز التي تفضل عدم الحديث عن مكافحة التغير المناخي بل عن "تغيير التصرفات لمواجهة الحر"، أن هذه الإجراءات التي تُتخذ للمرة الأولى هذا الصيف، "لن تكبد تكاليف إضافية مرتبطة بالطاقة".

مقالات مشابهة

  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • هل رحل عن ريال مدريد بسبب مبابي وإندريك؟.. خوسيلو يوضح
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • ميركاتو 2024.. الغرافة القطري يضم خوسيلو من ريال مدريد
  • نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية
  • ريال مدريد يضع الرتوش الأخيرة على كبرى صفقاته الصيفية
  • فرنسا تحرم ريال مدريد من مبابي في الكلاسيكو الأول
  • ريال مدريد يلبي طلب خوسيلو الأخير
  • متاحف مدريد تدعو السياح لزيارتها مجانا خلال ذروة الحر
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟