حول إمكانية تحقيق أوكرانيا نجاحات تكتيكية، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

وافق الكونغرس الأميركي على حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا تبلغ قيمتها 60.8 مليار دولار، وسيتم إرسال القانون الجديد إلى مجلس الشيوخ، وبعد ذلك يجب أن يوافق عليه الرئيس بايدن. لكن الخبراء العسكريين واثقون من أن تدفق الأسلحة والمعدات مستمر إلى أوكرانيا، في الواقع.

ووفقا للمحللين، فإن المساعدة المعلنة لكييف مجرد جرعة تسمح لها بمواصلة الهجمات الإرهابية هذا الصيف والخريف، قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري والباحث في معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، إيليا كرامنيك:

تلقت أوكرانيا عمليا مساعدة جادة في العامين 2022-2023، في إطار ما يسمى بالهجوم المضاد. وكما نذكر، فقد تم تسليم أوكرانيا كثيرا من الأسلحة في ذلك الحين. وفي الواقع، تم نقل الجزء الأكبر من الأسلحة الأميركية حتى أغسطس 2023.

وكما نذكر، فإن تلك المساعدات لم تكن كافية لإنجاح الهجوم الأوكراني، الذي عُلقت عليه آمالٌ كبيرة. المشكلة في أنه إذا كان حتى هذا الحجم من المساعدات العسكرية غير كاف، فالآن لن تتمكن الولايات المتحدة من تكرار هذه الخدعة، لأن مثل هذه الاحتياطيات المجانية المطلوبة من الأسلحة لم تعد موجودة. لقد سلمت أوروبا كل ما لديها تقريبًا.

لكن كييف، حتى قبل تلقي المساعدة العسكرية، أعلنت أنها مستعدة للهجوم. هل ستهاجم؟

بالطبع سيزداد عدد الأسلحة التي ستستخدمها أوكرانيا، لكن لا معنى للحديث عن أي الهجوم. يمكن أن يقوموا ببعض المحاولات التكتيكية المعزولة، وربما يحققون نجاحات تكتيكية ما. إنما لا شيء أكثر من ذلك. وأكرر أنه بالنسبة لهجوم كبير، حتى ما تم تسليمه لهم من أسلحة العام الماضي لم ينفع. وستكون الإمدادات الحالية أقل.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: نستخدم وسائل حديثة لتأهيل المقاتلين على أحدث الأسلحة والمعدات

أكّد اللواء طيار أركان حرب أحمد الشاذلي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الجوية، عن فخره واعتزازه بمدى القدرات القتالية لدى خريجي الدفعة 91 طيران وعلوم جوية، والتي تم تخريجها اليوم الخميس، مؤكّدًا أنَّ الكلية الجوية شهدت تطورًا كبيرًا في المناهج وطرق التدريس، باستخدام وسائل التدريس الحديثة.

وأكّد نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الجوية، في تصريح خاص لـ«الوطن» على هامش تخريج دفعة جديدة من خريجي الكليات العسكرية مساء اليوم الخميس، أن تطوير التعليم في الكلية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في القوات الجوية يعد أمرًا ضروريًا، مضيفًا: «نستخدم التكنولوجيا الحديثة في التعليم والتدريب لضمان جاهزية الطيارين لمواجهة التحديات المستقبلية».

وأشار إلى أنَّ التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك أجهزة المحاكاة، والواقع الافتراضي، أصبحت متاحة الآن وتستخدم بشكل فعال في التعليم والتدريب في صفوف الكلية الجوية، بغرض زيادة الواقعية في التدريب وتوفير الجهد والوقت.

ولفت إلى توافر بيئة افتراضية فعالة للتدريب على الطيران في ظروف مناخية مختلفة، مع إمكانية اختيار أي مطار في العالم للتدريب عليه.

وشدد على أنَّ الوسائل التعليمية الحديثة تساعد الطلاب على فهم المواد الدراسية بشكل أفضل.

وفي ختام تصريحاته، قدم اللواء طيار أركان حرب أحمد الشاذلي نصائح لخريجي الكلية الحربية، مؤكّدًا أهمية الحفاظ على الصحة واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، مشددًا على ضرورة أن يكونوا مستعدين لأداء أي مهمة يكلفون بها في حياتهم العملية والعسكرية.

مقالات مشابهة

  • ماذا ستغير انتخابات كوردستان على أرض الواقع؟
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: نستخدم وسائل حديثة لتأهيل المقاتلين على أحدث الأسلحة والمعدات
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الحربية: ركائز الحرب الحديثة تعتمد على الأسلحة الذكية والأنظمة المتطورة
  • التوتر يتزايد.. الجبهات العسكرية المُتشابكة تُشعل أرض لبنان!
  • الهجوم الإسرائيلي البرّي واقع لا محال.. وهذا ما ينتظره
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • ميليشيات عراقية تهدد باستهداف القوات الأميركية دفاعا عن إيران