يبحث الكثير من طلاب الجامعات والمعاهد عن فرص التدريب الصيفى فى الشركات المعتمدة وذلك لكسب المزيد من الخبرات تمهيدا للالتحاق بفرص العمل المناسبة لهم والانخراط فى سوق العمل بعد انتهاء الدراسة.

سالم الدوسري يقود تشكيل الهلال المتوقع أمام العين الهلال السعودي والعين الإماراتي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وقد كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن توفير فرصة للاشتراك في برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة "إنتاج - نقل – توزيع"

وكشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن مدة التدريب 90 ساعة خلال العطلة الصيفية،  في أشهر يوليو، وأغسطس، وسبتمبر 2024، اضافة  إلى أن موعد التقديم بدأ الأحد الماضى  وحتى 23 مايو المقبل، أو لحين استكمال العدد المطلوب بكل شركة.

الأوراق المطلوبة للتدريب في الشركة القابضة

وأعلنت الشركة القابضة للكهرباء المستندات المطلوبة للتدريب، وهي:

خطاب رسمي معتمد ومختوم من الكلية أو المعهد موضح به البيانات التالية:

الاسم رباعي.

سنة الدراسة والتخصص.

صورة بطاقة الرقم القومي.

إيصال سداد رسوم التدريب المقررة بالجنية المصري.

ويتم تقديم الطلبات والمستندات المطلوبة بمقر قطاع التدريب بالشركة الراغب التدريب بها.

الرسوم المطلوبة للتدريب 

وحددت الشركة القابضة لكهرباء مصر الرسوم المطلوبة للتدريب على النحو التالي:

الطلبة من الجامعات والمعاهد الحكومية 300 جنيه فقط لاغير.

الطلبة من الجامعات والمعاهد الخاصة 700 جنيه فقط لاغير.

وسيتم سداد الرسوم بمقر قطاع التدريب بالشركة الراغب التدريب بها، حيث يقوم الطالب بملئ إستمارة بيانات تشمل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان.

خطوات التواصل مع شركة الكهرباء للتدريب الصيفي

وأوضحت الشركة القابضة للكهرباء، أنه يمكن معرفة مزيد من التفاصيل والمعلومات الخاصة بالتقديم من خلال الحسابات الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر من الموقع  الرسمى للشركة ، أوعلى تطبيق «واتساب» 01507501111.

ملاحظات مهمة 

وأعلنت الشركة إلى عدة ملاحظات يجب مراعاتها أثناء التقديم، وهي: أنه لا يعتد بالطلبات غير المستوفاة أو بعد اكتمال العدد المحدد قبوله.

سيتم الحصول على الموافقات الأمنية بمعرفة الشركة.

وسيتم توزيع المرشحين على أقرب موقع لمحل الإقامة وفق سعة وإمكانيات كل موقع.

خلال التقديم يمكن توضيح الشركة الراغب التدريب بها، وسيتم إبلاغه بعنوان ورقم التواصل الخاص بمركز التدريب للاستفسار «Lu».

يتم دراسة الطلبات وإخطار المتقدمين بميعاد ومكان التدريب بعد إستيفاء الموافقات اللازمة، فيما يتم تحديد التخصصات المطلوبة بناءًا على احتياجات كل شركة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب الجامعات والمعاهد الشركات المعتمدة سوق العمل برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات الشرکة القابضة لکهرباء مصر الجامعات والمعاهد

إقرأ أيضاً:

لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية

وقعت جمعية رجال أعمال الإسكندرية، برئاسة محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وذلك لتوفير فرص التدريب والتأهيل، وريادة الأعمال للشباب من 14 محافظة في مركز التدريب والتشغيل المهني vtec التابع للجمعية، الاثنين.

حضر التوقيع من جانب الجمعية المهندس مدحت القاضي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس محمد عرفة عضو مجلس الإدارة.

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن توقيع بروتوكول العمل يُتيح فرص تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، والاستفادة من خبرات الجمعية في دراسة احتياجات الأسواق الخارجية

أضافت الجندي أن تنفيذ البرامج التدريبية للشباب في مركز التدريب المهني والتوظيف VTEC التابع للجمعية يؤهل الشباب المصري وفقًا لاحتياجات سوق العمل، بالاستفادة من إدارة الجمعية ومراكز تدريب المؤهلات العليا والفنية بالتنسيق مع شركاء دوليين؛ لتنفيذ المشروعات والبرامج التدريبية بالتعاون مع المركز الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

وأكدت وزيرة الهجرة أن توقيع البروتوكول مع جمعية رجال أعمال إسكندرية يُعزِز من فُرص الهجرة الآمنة، تماشيًا مع المبادرة الرئاسية «مركب النجاة»، موضحًة تشكيل لجنة عُليا لمُتابعة تنفيذ الأعمال.

من جانبه، رحب محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية بالتعاون مع وزارة الهجرة، مُشيرًا إلى أن توقيع البروتوكول يُمكِن الشباب اجتماعيًا واقتصاديًا، موكدًا أهمية الاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجية لدعم أصحاب المُنشآت الصغيرة.

ي السياق نفسه، طرح «هنو» إمكانية التعاون مع وزارة الهجرة في عددٍ من المجالات من بينها؛ الهجرة الآمنة والتدريب من أجل التوظيف وانتقال العمالة، فضلًا عن توفير الكوادر المؤهلة.

وأضاف «هنو» أن هذا البروتوكول يتوافق مع الأهداف المُشتركة لجمعية رجال أعمال إسكندرية وحرصها على تحقيق أقصى استفادة للوطن؛ بتدريب الشباب وتأهيلهم لإيجاد فرص عمل، مُشيدًا بنشاط وزارة الهجرة في دعم وتدريب الشباب.

مقالات مشابهة

  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • حركة ترقيات جديدة بشركة جنوب الدلتا للكهرباء وبدء التدريب الصيفي للطلاب.. صور
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • بدء التدريب الصيفي لطلبة الجامعات والمعاهد بقطاع التدريب بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • الصحة تختار «فاكسيرا» لتدريب العاملين بـ«الاتحاد الأفريقى» على تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية