ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن الخبراء في روسيا يعملون على تطوير عربات عسكرية برمائية مخصصة لأعمال الاستطلاع والحرب الإلكترونية.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن العربات الجديدة ستكون نسخة مطورة عن عربات "تريتون" البرمائية الروسية، لكنها ستحصل على محركات ونواقل حركة مطوّرة، وتحاكي من حيث الشكل مركبات LuAZ العسكرية.

وستجهّز العربات الجديدة بمنظومات حرب إلكترونية جديدة تدعى "Volnorez"، سيكون لها القدرة على العمل كمنظومات استطلاع إلكتروني، كما ستعمل كمنظومات للتشويش وشل حركة درونات FPV المعادية.

وكانت روسيا قد كشفت عن منظومات "Volnorez" لأول مرة خلال منتدى "الجيش-2023"، وأشار الخبراء حينها إلى أن هذه المنظومات الصغيرة الحجم تعمل بشكل فعال على التشويش على إشارات التحكم بالدرونات في دائرة نصف قطرها 600 م، وبمجرد دخول الطائرة المسيّرة نطاق عمل المنظومة تشلّ حركتها في الهواء.

إقرأ المزيد روسيا تطور منظومة سيبرانية هجينة تحمي المنشآت الهامة من غارات المسيّرات

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد جهّزت بعض دبابات T-80BVM التي تشارك بالعملية الخاصة بمنظومات "Volnorez"، كما يمكن تركيب هذه المنظومات على العديد من أنواع المركبات القتالية، مثل الدبابات والمدرعات وعربات نقل الجنود القتالية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات مدرعات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

الإدارة الأمريكية تضع قواعدها العسكرية في جميع أنحاء أوروبا في حالة تأهب قصوى ومعلومات استخبارية تربك واشنطن

 

للمرة الأولى منذ عقد من الزمن، وضعت الولايات المتحدة الأمريكية قواعدها العسكرية في جميع أنحاء أوروبا في حالة تأهب قصوى الأسبوع الماضي.

 

ونقلت شبكة «سي إن إن» الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها: إن هذا الإجراء جاء بعد تلقي واشنطن معلومات استخبارية تشير إلى أن روسيا أدرجت منشآت عسكرية وأفرادا أمريكيين كأهداف محتملة من قبل من وصفتهم بوكلائها. وذكرت المصادر أن واشنطن اعتبرت هذه المعلومات الاستخبارية مثيرة للقلق بدرجة كافية لتطبيق بروتوكولات أمان إضافية.

  

ونقلت الشبكة عن مسؤول رفيع في حلف شمال الأطلسي (الناتو) قوله: إن الحلف زاد بشكل كبير تبادل المعلومات الاستخباراتية بشأن ما سماها «الأنشطة الروسية السرية التخريبية في أوروبا».

 

ورفضت القيادة الأمريكية الأوروبية التعليق بشكل مباشر على سبب تغيير مستوى حالة التأهب، لكن المتحدث باسم القيادة دان داي قال: إن «زيادة يقظتنا لا تتعلق بأي تهديد واحد، ولكن بسبب مجموعة من العوامل التي من المحتمل أن تؤثر على سلامة وأمن القوات الأمريكية في المسرح الأوروبي».

 

يذكر أنه في أبريل الماضي، قبضت الشرطة الألمانية على مواطنين ألماني و روسي يشتبه في قيامهما باستكشاف أهداف تشمل منشأة عسكرية أمريكية يُدرب فيها جنود أوكرانيون «من أجل تنفيذ عمليات تخريبية لصالح روسيا، وأحدهما كان يستعد لتنفيذ عمل إرهابي»، بحسب وسائل إعلام ألمانية.

  

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة داخل إحدى عربات الأجرة مع المواطنين.. ماذا قال لهم ؟
  • بالفيديو|مراسل القاهرة الإخبارية: روسيا ستتخذ إجراءات عسكرية ردًا على تصرفات الناتو
  • الأحلاف العسكرية تستهدف إعادة رسم خريطة القوة والنفوذ (شاهد)
  • لخارجية الروسية: موسكو ستنظر في أمر الرد عسكريا على نشر الولايات المتحدة لصواريخ في ألمانيا
  • الدفاع التايوانية ترصد 66 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة
  • الإدارة الأمريكية تضع قواعدها العسكرية في جميع أنحاء أوروبا في حالة تأهب قصوى ومعلومات استخبارية تربك واشنطن
  • ‏وسائل إعلام روسية: جهاز الأمن الاتحادي الروسي يحبط هجوما على سفينة حربية
  • الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وإسرائيلية ومساندة لإسرائيل
  • ‏روسيا تعلن سيطرتها على بلدة "ياسنوبرودوفكا" الأوكرانية في دونيتسك
  • ‏الكرملين: لم نستهدف مستشفى الأطفال في كييف