واقعة غريبة تعرضت لها فتاة مغربية محجبة، تُدعى فاطمة سعيدي وتبلغ من العمر 22 عامًا، فخلال زيارتها إلى فرنسا لأول مرة في حياتها، وتجولها مع صديقتها بالقرب من برج إيفل، فوجئت برجل فرنسي كبير السن يبصق على وجهها وحجابها، ما أثار استياءها ودفعها إلى توثيق تلك الواقعة بكاميرا هاتفها لعرض ما عانته من عنصرية وكراهية على العالم.

مطالبات بمحاكمة المعتدي الفرنسي

أثار الفيديو الذي نشرته الفتاة المغربية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» غضب الملايين من رواد وسائل منصات التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بمحاكمة هذا الرجل على ما فعله من إساءة واعتداء على الفتاة المغربية، وفق ما ذكرته صحيفة «التلجراف» البريطانية.

View this post on Instagram

A post shared by Fatima Saidi (@fatimadetetuan7)

واقعة البصق على حجاب فتاة مغربية 

وفقًا لما صرحت به فاطمة سعيدي على صفحتها الخاصة بموقع «إنستجرام»، فإنّها فتاة مغربية تعيش في إسبانيا، تعرضت في أول زيارة لها لمدينة باريس للاعتداء من قبل رجل كان يمارس رياضة الجري، وبصق بعد ذلك على حجابها.

وأكّدت «فاطمة» أن هذا الرجل قد ارتكب خطأ فادحًا بمعاملتها بهذه الطريقة، لأنّها قامت بتصويره ولن تتنازل عن حقها، وستقوم بملاحقته قضائيًا.

وخلال ذلك، أدان إيمانويل جريجوار، نائب عمدة باريس، الواقعة، مُعلنا رفضه الاعتداء على النساء ومعتقدات الدين الإسلامي، كما أكد أن ما جرى يتنافى مع روح التسامح والانفتاح التي تتميز بها فرنسا.

وعلّق الملايين من نشطاء التواصل الاجتماعي على الواقعة، فقالت إحدى السيدات المحجبات: «ولهذا السبب، كوني مسلمة محجبة، أرفض السفر إلى فرنسا أرفض أن أنفق فلسًا واحدًا هناك.. أفضل السفر حيث يتم الترحيب بي»، فيما قال أحد المواطنين الفرنسيين: «كل يوم أشعر بالخجل أكثر فأكثر من كوني فرنسيًا.. لكن لا يزال هناك أشخاصًا متسامحون ومحترمون.. أتمنى ذلك»، بينما قال آخر: «سلوك مثير للاشمئزاز بصراحة، أنا آسف جدًا لأنه كان عليك أن تمر بذلك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحجاب فرنسا الدين الإسلامي المحجبات

إقرأ أيضاً:

بعد 11 سنة احتشام واعتزال الفن..منال عبد اللطيف تمهد العودة بخلع الحجاب

كشفت الفنانة منال عبد اللطيف أسباب ابتعادها عن الساحة واعتزالها الفن، ولحظات اتخاذها قرار ارتداء الحجاب، وفتحت قلبها عن أسرار بحياتها الشخصية وعلاقتها بنجوم مشاهير الفن، لذلك تصدرت مؤشرات البحث "التريند"، بعدما أكدت ان فكرة خلع الحجاب تراودها من حين لآخر.

منال عبد اللطيف


أكدت منال عبد اللطيف عن قرار ارتداء حجابها واعتزالها الفن، قائلة: " يعني لما اخد قرار وافكر وأقول تمام هبدأ، وكل صحابي بيقولولي اقلعي الحجاب وانتي محجبة ليه حرام، وكل الفنانين اللي اشتغلت معاهم قالولي كده في الفترة الانتقالية بتاعتي كلهم بلا استثناء، ولما اتقابلنا في حفلات خارجية بعد كده بره كانوا بيقولولي ليه حد يغطي الشعر الحلو ده".

تابعت منال عبد اللطيف،: "أنا مبحبش الروتين في حياتي، ففجأة كده لوحدي قولت مش عايزة أكمل شغل انا عايزة اتحجب، وقرار الحجاب كان بقاله أكتر من سنة بيراودني لكن انا كنت مترددة إلا أن الحمد لله ربنا شاء وصحيت من النوم قلت أنا هتحجب، وكان في التوقيت ده أنا شغالة مسلسل كيد النسا الجزء الثاني وكنت ماضية 5 مسلسلات واخدت القرار اني هتحجب وهقعد".

منال عبد اللطيف

وأضافت منال عبد اللطيف معلقه: "وكلمت كل الناس اللي كنت لسه هبدأ معاهم شغل وقولت لهم انا اتحجبت قالولي اتحجبتي ازاي انتي شغالة مع فيفي عبده وعندك مسرح بالليل قولت لهم اللي بدأته هنهيه لكن اللي مبدأش مش هعمله وكان قرار".

منال عبد اللطيف: تراودني فكرة خلع الحجاب 

تحدثت منال عبد اللطيف عن رغبتها في خلع الحجاب، بعد سنوات من ارتدائه، قائلة: "بفكر أني أقلع الحجاب، ليه الفكرة بتراودني لأن أوقات بتوحشني منال المنطلقة، وأنا بطبيعتي منطلقة وأوقات بتوحشني منال وابقى عايزة انطلق في كل حاجة وأن مفيش حاجة تقيدني لكن سريعًا بقول لأ أنتي تدعي ربنا انه يثبتك لأن دي خطوة مش هينة على طول برجع لدماغي فورًا لكن بتراودني الفكرة طبعًا بتراودني".

منال عبد اللطيف

وأشارت منال عبد اللطيف: "وكل ما بتيجي الفكرة على بالي وأول يا منال اقلعي بقى الحجاب وبعدين أقول لنفسي انتي اخدتي الخطوة وقعدتي السنين دي، والفكرة اللي بتلح عليا أن إن شاء الله لما بنتي الكبيرة فرح تتجوز بفكر أني في الفرح أقلع الحجاب مش عارفة ليه بس الفكرة دي بتزن عليا ومش ضروري ألبس فستان مفتوح أهم حاجة أني أكون منطلقة لأن دايمًا الطرحة بتضايقني وأقعد طول الوقت أظبطها، وبقالي 11 سنة محجبة".

منال عبد اللطيف


انطلقت منال عبد اللطيف في مشوارها الفني منذ طفولتها بالمشاركة في برامج الأطفال منها "البرلمان الصغير" وبعدها في "بندق وبندقة"، واستمرت في التمثيل من خلال مسلسل "ضمير أبلة حكمت" وفوازير "جدو عبده"، تعرف عليها من الصور :

لطيفة تطلق أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "نويت أعانده"

مقالات مشابهة

  • الرحلة الأخيرة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر.. بعد تحديد جلسة المحاكمة
  • فنانة مصرية تتعرض للسرقة داخل كمباوند شهير
  • مقتل مغربية على يد عصابة “تبادل الزوجات” يتزعمها سوريون
  • المالديف.. القبض على الوزيرة فاطمة شامناز بسبب السحر الأسود
  • بعد 11 سنة احتشام واعتزال الفن..منال عبد اللطيف تمهد العودة بخلع الحجاب
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • تفاصيل القبض على وزيرة البيئة في المالديف بسبب عمل "سحر أسود" للرئيس
  • أزمة نفسية.. تفاصيل محاولة إنهاء فتاة حياتها قفزًا من من علو في الهرم
  • بسبب حكم قضائي.. تفاصيل تخلص فتاة من حياتها في أوسيم
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني