الجديد برس:

شن المستشار الإعلامي للجنرال علي محسن الأحمر، الإثنين، هجوماً غير مسبوق على المملكة العربية السعودية على خلفية مفاوضاتها مع صنعاء في مسقط.

واعتبر سيف الحاضري في منشور على حسابه بمنصة “إكس” ما يدور حول الكواليس بمثابة تخلي سعودي رسمي عن الفصائل والقوى الموالية لها، كما وصف ما يدور من مفاوضات بمثابة تفاهمات حول بروتوكول مراسيم جنازة للقوى اليمنية الموالية للتحالف والتي وصفها بـ”الشرعية”.

وأبدى الحاضري مخاوف من تبعات الاتفاق على مستقبل النخب السياسية اليمنية الموالية للسعودية والإمارات والمتواجدة في الخارج إضافة إلى الأسرى، ولم يُخفِ توقعاته بإمكانية ابقائهم بالمنفى خلال السنوات المقبلة.

وتغريدات الحاضري تتزامن مع أنباء عن مساعي سعودية لتحريك الوساطة العُمانية مع صنعاء مجدداً.

واستئناف المفاوضات التي توقفت مع قرار اليمن حظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، تأتي في ظل استحقاقات جديدة خصوصاً مع فشل التحالف الأمريكي لكسر الحصار والذي كانت تعول عليه أطراف إقليمية في تغير معادلة ما بعد الحرب على اليمن وعلى رأسها السعودية التي تحاول الخروج من المستنقع بحفظ ماء وجهها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”

الجديد برس:

بارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، رد إيران القوي على الاحتلال الإسرائيلي، الذي تمثل في إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية نحو أهداف عسكرية وأمنية استراتيجية في قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر المشاط في تصريح نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أن هذه العملية تُعدّ مشروعة للدفاع عن النفس، وتأتي في إطار تأديب الكيان الإسرائيلي. وأكد على وقوفه مع الجمهورية الإسلامية في ردها على العدو، مشدداً على حقها الكامل في الدفاع عن نفسها.

وحذر المشاط الولايات المتحدة من “اللعب في النار”، مشيراً إلى أنه يجب أن لا تمر الجرائم الإسرائيلية بدون رد. وأكد “جاهزية القوات المسلحة اليمنية للتصدي لأي حماقة قد ترتكبها أمريكا”، مبرزاً أن “لن نترك الأمريكي والإسرائيلي للاستفراد بأي من أبناء أمتنا”.

كما انتقد المشاط المنظمات الدولية، مؤكداً أنه لا يحق لأي منها الحديث الآن، بينما كانت تلزم الصمت إزاء الجرائم الإسرائيلية. ووجه تحية لـ”المجاهدين في جميع الثغور لمقارعة هذا السرطان”، داعياً إياهم إلى التحرك، مشيراً إلى أن العدو يعيش لحظات من “الرعب القاتل”.

وفي ختام تصريحه، أشاد المشاط بالمواقف الموحدة والقوية لـ”محور المقاومة” في مساندة القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الولايات المتحدة لم تستطع حماية نفسها، فكيف تتحدث عن حماية “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”
  • احتفالات شعبية في صنعاء تأييداً للقصف الإيراني على “إسرائيل” (صور)
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر أول بيان رسمي بعد قصف “إسرائيل” بوابل من الصواريخ
  • “الأحزاب اليمنية” تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتحمل الحوثيين مسؤولية التصعيد
  • ترقبوا.. بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية بعد قليل
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهداف عسكرية في يافا “تل أبيب” وأم الرشراش “إيلات” (فيديو)
  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط 11 طائرة أمريكية نوع MQ- 9 “إنفوجرافيك”
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون أكبر تهديد لـ “إسرائيل”
  • مستشار رئاسة الوزراء اليمنية يعلن الحصيلة الأولية لضحايا العدوان الإسرائيلي
  • مستشار رئاسة الوزراء اليمنية يعلن الحصيلة الأولية لضحايا العدوان الإسرائيل