استمتع بشم النسيم 2024 مع ميزانية محدودة: أماكن الخروج الرائعة بتكاليف منخفضة.. باقتراب موعد أجازة شم النسيم، ينتظر العديد من الأشخاص بفارغ الصبر الفرصة للاحتفال بهذا اليوم المميز، حيث يخرجون للتنزه ويستمتعون بتناول الرنجة والفسيخ وتلوين البيض. تلك العادات الجميلة تعود لقرون عديدة في تاريخ المصريين، وتظل محافظة على مكانتها الخاصة في قلوبهم.

في هذا السياق، سنستكشف سويًا أفضل الأماكن للاحتفال بشم النسيم 2024 بتكاليف منخفضة، حيث يُفضل العديد من الأسر الخروج إلى الحدائق العامة وأماكن التنزه في هذا اليوم السعيد.

شم النسيم 2024استمتع بشم النسيم 2024 مع ميزانية محدودة: أماكن الخروج الرائعة بتكاليف منخفضة

يختلف موعد شم النسيم من عام لآخر ؛ حيث يوافق شم النسيم في هذا العام يوم الإثنين 6 مايو 2024 ويعد بداية فصل الربيع، وهذا اليوم هو اجازة رسمية مدفوعة لجميع العاملين في الدولة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص.

يفضل الكثير من المصريين قضاء يوم شم النسيم في الحدائق العامة أو حديقة الحيوان أو تناول الطعام من فسيخ ورنجة والبصل الأخضر والخس والبيض المسلوق والترمس في المساحات الخضراء الواسعة.


حكم الاحتفال بشم النسيم

صرح دار الإفتاء المصرية أنه جرت العادة على احتفال المصريين بشم النسيم فور انتهاء الأخوة المسحيين من الصوم؛ حيث أن بداية الربيع يوافق صوم المسحيين، موضحا أن الاحتفال بشم النسيم يشارك في الفرحة ويرفع من الروح الوطنية؛ حيث أن هذه المشاركة تظهر المعني الإنساني الراقي في التعايش بين الأديان.

أفضل الاماكن للخروج في شم النسيم

هناك عدة أماكن تستطيع الخروج للتنزه في شم النسيم ومنها هي:-

القناطر الخيرية: التي تقع وسط مساحات شاسعة من الإراضي الخضراء  ويتخلها نهر النيل ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة مثل ركوب الدراجات أو القيام بالرحلات النيلية أو زيارة الشلالات.

أفريكانو بارك: تعد أفريكانو بارك هي أكبر حديقة مفتوحة في مصر ؛ يمكن الذهاب اليها لقضاء يوم ممتع وسط الحيوانات البرية.

العين السخنة: يمكن قضاء يوم مميز بين الشواطئ والرمال، وتناول وجبات سمك مميزة.

الفيوم: تعد الفيوم واحده من أجمل المدن؛ حيث تتميز بجمال الطبيعة من الصحاري والجبال والبحيرات مثل بحيرة قارون والبحيرة السحرية، ووجود أماكن مميزة يمكن زيارتها مثل سواقي الفيوم وقرية تونس ومحمية وادي الحيتان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم تاريخ شم النسيم موعد شم النسيم متي شم النسيم إجازة شم النسيم 2024 بشم النسیم 2024

إقرأ أيضاً:

سيد نيمار يكشف سبب رحيله عن الزمالك.. والفريق الأقرب لضمه

تحدث سيد نيمار لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن مستقبله في الموسم المقبل، بعدما قرر الخروج من نادي الزمالك معارا.

وقال سيد نيمار، في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، إنه يمتلك عدة عروض، وأبرزها مودرن سبورت والبنك الأهلي في الصورة.

وأضاف سيد نيمار: أنظر في الأفضل حاليا لأختار أفضل تجربة ممكنة، وكل همي أن أقدم مستوى مميز وأنضم لمنتخب مصر.

وعن سبب طلبه الرحيل، قال سيد نيمار، إنه لا يحب الحديث عن العقود أو أي شيء من هذه الأمور، وأضاف أنه تم وضع رقم معين له كراتب وقت تصعيده، وكان من المنتظر تعديل العقد بعدها، لكن الأمور لم يتم تنسيقها بالشكل المناسب.

وتابع سيد نيمار: أنا من طلبت الخروج من المدير الفني رغم أنه يريد تواجدي، لكن كما قلت الأمور المادية لم تكن أفضل شيء وتغيير الإدارة لم يساهم في تعديل الأمور.

واختتم سيد نيمار: قررت الخروج من أجل تقديم شيء مميز، وهدفي الأول اللعب، لكن أيضًا هدفي تحسين الأمور المادية، لأن العقد ليس أفضل شيء سواء أنا أو حسام عبد المجيد.

مقالات مشابهة

  • شظايا صواريخ تسقط في أماكن مختلفة من الأردن / شاهد
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • سيد نيمار يكشف سبب رحيله عن الزمالك.. والفريق الأقرب لضمه
  • سيد نيمار: أجبرت علي الرحيل عن الزمالك بسبب ما حدث معي
  • اجتياح لبنان عملية برية غير محدودة وأطماع جديدة لنتنياهو
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • اليوم العالمي للقهوة.. استمتع برحلة من المتعة والانتعاش في فنجانك اليومي
  • هل للضمان مطالبة المُتسبّب بإصابات “العقبة” بتكاليف العلاج.؟!
  • مباشر. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال
  • عمر مرموش: استمتع بتسجيل الأهداف وصناعتها مع فرانكفورت