أيام قليلة  تفصلنا عن وبدء العمل بالتوقيت الصيفي، وفي هذا الإطار، أوضح مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور خالد قاسم، مواعيد عمل المطاعم والمقاهي والمحلات في صيف 2024، مشيرًا إلى أن المحافظات ستبدأ من يوم الجمعة القادم تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وإغلاق المحال في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي، مواعيد غلق وفتح المحلات التجارية في القاهرة والجيزة وباقي محافظات الجمهورية، بعد تغيير عقارب الساعة بداية من مساء الخميس المقبل، في إطار تقديم كل ما يهم المواطن من خدمات ومعلومات تهمه

وقال الدكتور خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع على قناة TEN، إن المادة 6 من القرار الوزاري الصادر في عام 2024، حددت أن تكون شهور الصيف بداية من يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل من كل عام ميلادي وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

مواعيد فتح وغلق المحلات بالتوقيت الصيفي 2024

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزراة، أن وزارة التنمية المحلية، حددت مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم والبازارات، بداية من الساعة الـ 7 صباحًا وحتى الـ 11 مساءً يوميًا، موضحًا، أن مواعيد عمل فتح الكافيهات والمطاعم بما في ذلك الموجودة في المولات التجارية، بدايةً من الساعة 5 صباحًا وتغلق في تمام الساعة 1 صباحًا.

استمرار توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إلى زيادة التوقيت خلال الإجازات الرسمية، ويومي الخميس والجمعة، لتغلق المطاعم والكافيهات في تمام الـ 12 منتصف الليل، مشيرًا إلى استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل، وخدمة التيك أواي من قبل المطاعم والكافيهات، يوميًا على مدار 24 ساعة.

وأضاف قاسم، أن مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، بدايًة من الساعة الـ 8 صباحًا وحتى الـ 7 مساءً، باستثناء السوبر ماركت ومحال البقالة، والأفران والمخابز من القرار.

التوقيت الصيفي.. مواعيد قطارات السكك الحديدية بعد تغيير عقارب الساعة (مباشر الآن) التوقيت الصيفي..تغييرات أساسية ستتطرأ على حياتك لا تفوتك أنشطة لا تخضع لمواعيد الغلق

- المخابز والأفران.

- الصيدليات.

- محال البقالة.

- السوبر ماركت.

- أسواق الجملة.

- محلات بيع الفواكه والخضروات.

- خدمة توصيل الطلبات للمنازل تستمر على مدار 24 ساعة من قبل المطاعم والمقاهي، وخدمة «التيك أواي»

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي 2024 التنمیة المحلیة التوقیت الصیفی صباح ا

إقرأ أيضاً:

المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة أعلنت المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوي الجمهورية، خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، بحضور عدد من الجهات والوزارات المسئولة.

ولفت الدكتور خالد قاسم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة 7 صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

وعلق قائلا: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحاً.

ونوه متحدث التنمية المحلية قائلا: مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة 6 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمات "التيك أواي" وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يزيد التوقيت يومي الخميس والجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحا.

وعلق قائلا: فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة 8 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .

وأضاف قائلا: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية
  • بداية من الغد.. تعرف على عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية