شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن قادة عسكريون في النيجر يحذرون زعماء أفارقة من أي عمل عسكري، فيما تشهد العاصمة نيامي مظاهرات مؤيدة للانقلاب ومعارضة للقمة الأفريقية، حذّر القادة العسكريون في النيجر اليوم الأحد من أي تدخل مسلح في بلادهم، في .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قادة عسكريون في النيجر يحذرون زعماء أفارقة من أي عمل عسكري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قادة عسكريون في النيجر يحذرون زعماء أفارقة من أي عمل...
فيما تشهد العاصمة نيامي مظاهرات مؤيدة للانقلاب ومعارضة للقمة الأفريقية، حذّر القادة العسكريون في النيجر اليوم (الأحد) من أي تدخل مسلح في بلادهم، في الوقت الذي يستعد قادة دول غرب إفريقيا للاجتماع في العاصمة النيجيرية أبوجا في قمة طارئة للبت في اتخاذ إجراءات أخرى للضغط على الجيش لاستعادة النظام الدستوري.

وقال القادة العسكريون في بيان إن الهدف من اجتماع الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا هو الموافقة على خطة نعتبرها عدواناً ضد النيجر من خلال تدخل عسكري وشيك في نيامي بالتعاون مع دول أفريقية أخرى غير أعضاء في الجماعة الاقتصادية وبعض الدول الغربية.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري العقيد أمادو عبدالرحمن، إنهم مصرون على الدفاع عن وطنهم بتصميم راسخ، وكان مكتب الرئيس التشادي قال في بيان إن بلاده الجارة الشرقية للنيجر التي ليست عضواً في المنظمتين الإقليميتين تلقت دعوة لحضور قمة «إيكواس»، ويمكن لقادة دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا المكوّنة من 15 عضواً، والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا المؤلف من 8 أعضاء، تعليق عضوية النيجر في المنظمتين واستبعاد البلاد من البنك المركزي الإقليمي والسوق المالية وإغلاق الحدود.

ويركز زعماء غرب إفريقيا على سبل إعادة الرئيس محمد بازوم الذي أطيح به (الخميس) عندما تم إعلان الجنرال عبد الرحمن تشياني رئيسا جديدا للدولة، ويستند القادة الأفارقة على الدعم الدولي الواسع خصوصاً بعد الإدانة التي أطلقتها الدول الأعضاء وشركاؤها الدوليون الذين رفضوا الاعتراف بالزعماء الجدد وطالبوا بإعادة بازوم إلى السلطة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قادة عسكريون في النيجر يحذرون زعماء أفارقة من أي عمل عسكري وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غرب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط

الثورة نت/..
ابدى زعماء مجموعة السبع، عن قلقهم تجاه الأزمة في الشرق الأوسط، داعيين الأطراف الإقليمية إلى “التصرف بمسؤولية” وضبط النفس.
وجاء في بيان للمجموعة، قدّمه مكتب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الليلة الماضية: “نحن، زعماء مجموعة السبع، نعبر عن قلقنا الشديد من تدهور الوضع في الشرق الأوسط، تهدد دوامة خطيرة من الهجمات والثأر بإذكاء تصعيد لا يمكن السيطرة عليه في الشرق الأوسط، وهذا ليس في مصلحة أحد، ندعو جميع الأطراف الإقليمية إلى التصرف بمسؤولية وضبط النفس”.
ومجموعة السبع هي منظمة تتكون من أكبر سبع دول اقتصادية على مستوى العالم، وهي: كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الأطباء يحذرون من هذا الوباء في الشتاء
  • مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط
  • خبراء أميركيون يحذرون من عدم وجود نهاية واضحة للحرب على لبنان
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية في الشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • ناشطون لبنانيون يحذرون ”الحوثى ” من مصير مماثل ”لنصر الله ” !
  • أطباء يحذرون من أمراض تقلبات الطقس.. ويؤكدون على أهمية التطعيمات
  • مشايخ الوازعية يحذرون من تبعات الفوضى ويدعون لتعزيز الأمن والاستقرار
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر