RT Arabic:
2024-09-30@15:48:21 GMT

روسيا تعزز قدرات عربات "Typhoon" العسكرية

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

روسيا تعزز قدرات عربات 'Typhoon' العسكرية

ذكرت وسائل إعلام روسية أن الخبراء في البلاد يعملون على تطوير معدات جديدة، ستحسن كفاءة عمل الأسلحة الموجودة في عربات Typhoon-VDV المخصصة للقوات الخاصة في الجيش.

وتبعا لوكالة "تاس" الروسية فقد تم تسجيل براءة اختراع جديدة في روسيا لتطوير منظومات تلقيم جديدة للرشاشات الموجودة في عربات Typhoon-VDV العسكرية.

ويشير نص براءة الاختراع التي حصلت الوكالة على نسخة منه إلى "أن منظومات التلقيم الأوتوماتيكية الجديدة ستستخدم مع الوحدات القتالية BM30-V وBM30-DT الموجودة في عربات Typhoon-VDV، وأن هذه المنظومات ستزيد من كفاءة عمل هذه الوحدات وسرعة إطلاقها للنيران مع استخدام أنواع مختلفة من الذخيرة".

وتتميز عربات Typhoon-VDV المدرعة الروسية بنظام دفع رباعي، يؤمن لها حركة سريعة على الطرقات الوعرة، كما جهّزت برشاشات ثقيلة ومتوسطة للتعامل مع مختلف أنواع الأهداف الأرضية والجوية، وصممت لتكون قادرة على الهبوط المظلي من طائرات النقل العسكرية الروسية.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يختبر روبوتا برمائيا جديدا متعدد المهام

ويمتلك الجيش الروسي اليوم عدة أنوع من مركبات Typhoon المدرّعة، منها مركبات مصممة للقوات الخاصة ومزودة بأسلحة رشاشة، ومركبات مجهزة بمدفع هاون 2B24 من عيار 82 ملم، ويجري العمل على تطوير نسخ من هذه المركبات ستجهّز بأسلحة مضادة للدرونات.

المصر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية اختراعات الجيش الروسي مدرعات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا

شمسان بوست / الإعلام النفطي:

حظيت مشاركة وفد بلادنا المشارك في منتدى اسبوع الطاقة الروسي، برئاسة معالي وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية – الروسية، باهتمام وسائل الإعلام الروسية .



ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية، تصريحات خاصة لمعالي وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية -الروسية ، الدكتور سعيد سليمان الشماسي.



وقالت الوكالة :
ذكر وزير النفط والمعادن اليمني الدكتور سعيد سليمان الشماسي، أن التعاون والمشاركة في منتدى “أسبوع الطاقة الدولي” في روسيا، هام جدًا للقاء وزراء الدول الأخرى وكذلك بحث المشاريع المشتركة مع روسيا.

وأكد الوزير في تصريح خاص لـ”سبوتنيك”، بالقول: “جئنا للمشاركة بدعوى من روسيا لحضور منتدى “أسبوع الطاقة”، ونحن سعيدون بهذه المشاركة، وكانت هناك لقاءات طيبة مع الشركاء الروس”.



وأشار الوزير اليمني إلى أنه “جاءت هذه المشاركة لاستعادة العلاقات اليمنية الروسية، في مجال النفط والمعادن”.
وتابع الوزير بالقول: “سنلتقي مع العديد من المسؤولين الروس، من أجل توقيع العديد من مذكرات التفاهم، وستكون هناك العديد من اللقاءات مع الشركات الروسية”.



وحول الاحتياجات اليمنية للطاقة، أضاف الشماسي: “احتياجات اليمن كبيرة في مجال الطاقة، ولدينا العديد من الموارد، ولكن نحن بحاجة إلى آليات لاستخراجها واستخدامها بالشكل الأمثل، وهذا ما جئنا من أجله”.

مقالات مشابهة

  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • أوستن يوجه بتعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • غوغل تعزز أدواتها للذكاء الاصطناعي بخصائص جديدة
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق 10٪ فقط من الصواريخ ضمن خططه الحربية
  • الجيش الإسرائيلي تعليقًا على اغتيال نصر الله: قدرات "حزب الله" لم تنته وتنتظرنا أيام صعبة
  • سنضرب خلال ساعات.. الجيش الإسرائيلي: دعونا لإخلاء أبنية في الضاحية
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا