ليبيا – قال عضو مجلس الدولة الاستشاري علي السويح،إن لاستقالة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي دلالات كثيرة أولها فشله في إيجاد حل للانسداد السياسي القائم.

السويح وفي تصريحات خاصة لقناة “فبراير”، أشار إلى أن مرحلة ما بعد الاستقالة ستكون مملوءة بتحركات أمريكية حثيثة خصوصا بعد تعيين ستيفاني خوري نائبة لباتيلي.

وصرح بأن تحركات واشنطن بشأن الملف الليبي صارت أنشط عقب إقرار الكونغرس قانون استقرار ليبيا، مضيفًا :” تتجدد المخاوف من فرض حل خارجي للأزمة وفق مصالح الدول المتداخلة في الشأن الليبي”.

السويح رأى في ختام تصريحاته أن الحل الليبي – الليبي بات ضروريًا بعدما أضعنا وقتًا وفرصًا كثيرة في السابق، على حد قوله.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

توخيل «الحل الأمثل» لمشكلات «اليونايتد»

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «النسخة الثانية» لكأس الأساطير تجمع نجوم الكرة العالمية في دبي الإصابة تهدد مشاركة أوديجارد مع أرسنال أمام توتنهام


ذكرت مصادر صحفية إنجليزية، أن الألماني توماس توخيل المدير الفني الذي لا يعمل حالياً، منذ إقالته من تدريب تشيلسي الإنجليزي، كان مرشحاً بقوة خلال الصيف، ليحل محل الهولندي إيريك تن هاج المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد، والذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن للدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ولم ينقذه إلا الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي بنهاية الموسم.
وأضافت نفس المصادر أن توخيل لم يكن مرحباً بتدريب «اليونايتد»، ورفض عرضه، ما جعل «الشياطين الحمر» يستقر على الإبقاء على تن هاج هذا الموسم لعله ينجح في قيادة الفريق إلى البطولات.
غير أن البداية المخيبة للآمال هذا الموسم، حيث خسر الفريق مباراتين «برايتون وليفربول»، من ثلاث مباريات لعبها في الدوري الإنجليزي، ولم يفز إلا على فولهام في الجولة الأولى، ليجمع 3 نقاط فقط، في المباريات الثلاث الأولى.
هذا الوضع السيئ في «أولد ترافورد»، دفع النجم الفرنسي المخضرم ويليام جالاس مدافع أرسنال وتشيلسي السابق، إلى أن يقترح على إدارة «اليونايتد» محاولة إقناع توخيل بقيادة النادي، في حالة إقال تن هاج هذا الموسم.
وقال جالاس عبر منصة «Gambling Zone»: من الممكن أن يكون توخيل هو الحل لمشكلات مانشستر يونايتد، إذا تولى المهمة، وتم منحه بعض الوقت، على الأقل عامان، من أجل بناء فريق جديد قادر على حصد البطولات والألقاب، ووقتها سيكون الفريق في وضع أفضل كثيراً مما هو عليه الآن.
وضرب جالاس مثلاً بما فعله توخيل مع تشيلسي، قائلاً: كان الألماني منظماً جداً مع «البلوز»، وجميع اللاعبين يحترمونه، واستطاع أن يقودهم إلى الفوز بدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» وألقاب أخرى.
وأضاف جالاس: نتفهم جيداً لماذا نجح توخيل مع تشيلسي، رغم أنه لم يحصل على الوقت الكافي لتغيير الوضع في النادي، والحقيقة إنه من نوعية المدربين أصحاب الشخصية القوية والفكر التكتيكي الجيد.
جدير بالذكر أن «اليونايتد» يأمل تحت قيادة تن هاج أن يخفف الضغط قليلاً عن كاهل الفريق، عندما يسعى لتحقيق الفوز السبت المقبل على ساوثهامبتون في الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي، خاصة إن الأخير في أضعف حالاته، ولم يحصل على أي نقطة منذ بداية المسابقة.

مقالات مشابهة

  • توخيل «الحل الأمثل» لمشكلات «اليونايتد»
  • محلل سياسي: الانضمام لـ”بريكس” ضروري لتركيا وعضويتها في منظمة “شنغهاي” تثير قلق الناتو
  • مرضَى الشوارع .. أين الحل؟
  • محمد السيد: أعشق كريستيانو رونالدو وتغلبت على صعوبات كثيرة لتحقيق حلمي بالبرونزية
  • عضو بـ«صناعة الحبوب»: تطوير استراتيجيات التصدير ضروري لتحقيق أهدافنا
  • هل الدين ضروري لاستمرار حياة الإنسان؟
  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • باحثة سياسية: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة لها تداعيات سلبية كثيرة
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. وفرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق