شن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، هجوما على الصين.
وأشار إلى أن بكين تواصل ارتكاب جرائم إبادة جماعية، وجرائم ضد الإنسانية ضد الويغور وأقليات مسلمة أخرى في شينجيانغ بغرب البلاد.خلافات الصين وأمريكايأتي هذا الهجوم قبل محادثات حساسة بين وزير الخارجية الأمريكي وكبار الدبلوماسيين الصينيين حول موضوعات من بينها الحرب في أوكرانيا والتجارة العالمية.


أخبار متعلقة روسيا: مستعدون للتوصل إلى حل سلمي بشأن أوكرانياأوروبا هي القارة الأسرع تعرضًا لزيادة الحرارةوفي تقرير صادر ذكر بلينكن إنه "يوثق الانتهاكات الجسيمة المستمرة لحقوق الإنسان في جمهورية الصين الشعبية.
وأكد إن جمهورية الصين الشعبية تواصل "ارتكاب الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية والعمل القسري وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان ضد الويغور، وغالبيتهم من المسلمين، وأفراد أقليات عرقية ودينية أخرى".#تيك_توك يشكل خطرًا على الأمن القومي لأن #الصين يمكن أن تجبر الشركة على مشاركة بيانات مستخدميها الأمريكيين البالغ عددهم 170 مليونًا#اليوم
للمزيد: https://t.co/cVxmuKAk7J pic.twitter.com/GwCtY1oR0w— صحيفة اليوم (@alyaum) April 22, 2024احتجاز أكثر من مليون شخصكما أشار إلى احتجاز أكثر من مليون شخص في المعسكرات والسجون واستخدام معسكرات إعادة التعليم في شينجيانغ، وانتهاكات أخرى ضد السكان الصينيين عموما.
وتنفي الصين بشدة وقوع انتهاكات في شينجيانغ وتقول إنها أنشأت "مراكز تدريب مهني" للحد من الإرهاب والنزعة الانفصالية والتطرف الديني.
وذكر مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية، في إفادة للصحفيين يوم الجمعة عن رحلة بلينكن، إن حقوق الإنسان ستكون من بين القضايا التي يثيرها بلينكن مع المسؤولين الصينيين، لكنه لم يتطرق إلى الوضع في شينجيانغ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز واشنطن وزير الخارجية الأمريكي الصين أمريكا الحرب في أوكرانيا أوكرانيا فی شینجیانغ

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ الولايات المتحدة ستقدم ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الجديدة، لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • ماذا تحمل زيارة وزير الخارجية الإيراني للبنان؟
  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات
  • ماذا قال مصطفى محمود عن الحياة بعد الموت؟.. أسرار من العلم والإيمان
  • هيونداي تصل إلى إنجاز ضخم بعد بيع 100 مليون سيارة على كوكب الأرض
  • جهود الصين في بناء الإنسان ونشر السلام
  • وفد الصحة العالمية يختتم زيارته لهيئة الدواء.. ماذا ناقش؟
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي