شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بالأرقام انتعاش حركة السفن في ميناء الحديدة على حساب ميناء عدن، الاحد 30 يوليو 2023 الساعة 14 16 24 الأمناء نت خاص أفادت إحصائية منسوبة لمؤسستي موانئ البحر الأحمر وموانئ خليج عدن بانخفاض عدد .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالأرقام.

. انتعاش حركة السفن في ميناء الحديدة على حساب ميناء عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالأرقام.. انتعاش حركة السفن في ميناء الحديدة على...

الاحد 30 يوليو 2023 - الساعة:14:16:24 (الأمناء نت / خاص :)

أفادت إحصائية منسوبة لمؤسستي موانئ البحر الأحمر وموانئ خليج عدن بانخفاض عدد السفن الواصلة إلى ميناء عدن مقارنة بميناء الحديدة، الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي الإمامية- ذراع إيران في اليمن.

وأوضحت الإحصائية، التي تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منتصف الأسبوع الجاري، عدد السفن الراسية والمنتظرة في الغاطس والمتوقع وصولها إلى ميناء الحديدة خلال يوليو الجاري، مقارنة بالسفن الراسية والمنتظرة والمتوقع وصولها إلى ميناء عدن.

حيث بلغت السفن الراسية في ميناء الحديدة 12 سفينة، والمنتظرة في الغاطس 12 سفينة، والمتوقع وصولها 8 سفن، مقابل سفينة واحدة راسية في ميناء عدن وسفينة واحدة منتظرة في الغاطس، و5 سفن متوقع وصولها.

وتحقق "نيوزيمن" من هذه الإحصائية عبر الموقعين الإلكترونيين لكلٍ من ميناء الحديدة وميناء عدن، ووجد تطابقاً في أعداد السفن في الإحصائية المتداولة مع إحصائيتي الموقعين باستثناء عدد السفن الراسية في ميناء الحديدة ليوم (16 يوليو) التي أظهرتها إحصائية الموقع 8 سفن وليست 12.

كما قارن "نيوزيمن" عدد السفن الراسية والمنتظرة والمتوقع صولها في ميناء الحديدة ليوم 13 يوليو الجاري، وكانت الإحصائية الرسمية: 8 سفن راسية و10 منتظرة في الغاطس و9 متوقع وصولها.

وتشير هذه الأرقام الإحصائية إلى تراجع ملحوظ في حركة السفن التجارية في ميناء عدن مقابل انتعاش حركتها في ميناء الحديدة بعد موافقة الحكومة الشرعية على رفع القيود عنه بموجب اتفاق الهدنة المبرمة برعاية أممية بين الحكومة ومليشيا الحوثي في أبريل 2022.

وكان خبراء ونشطاء حذروا من هذا التراجع مطلع العام الجاري عندما بدأت بعض الشركات التجارية تحوّل رسوّ السفن المحملة ببضائع تخصها من ميناء عدن إلى ميناء الحديدة بمجرد رفع القيود عنه بصورة جزئية.

وبعد رفع المزيد من القيود عن الميناء الذي تسيطر عليها جماعة الحوثي، زاد عدد الشركات التي حولت نشاطها نحوه، ما أدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الحكومة جراء الحرب الاقتصادية التي تشنها ذراع إيران عليها منذ أواخر العام الماضي.

وتضمنت تقارير صحفية في وقت سابق من العام الجاري، بيانات أوردها موقع Marine Traffic المتخصص في متابعة السفن والمراكب، أشارت إلى تر

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بالأرقام.. انتعاش حركة السفن في ميناء الحديدة على حساب ميناء عدن وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى میناء

إقرأ أيضاً:

ما هي أجهزة ICOM التي جرى تفجيرها في لبنان؟

سرايا - أجهزة ICOM هي أجهزة اتصال لاسلكي تُستخدم بشكل رئيسي في الاتصالات الراديوية، تنتجها شركة ICOM Incorporated، وهي شركة يابانية متخصصة في تصنيع أجهزة الراديو للمحترفين والهواة.


وتشمل منتجات ICOM أجهزة الراديو المحمولة والثابتة والمحمولة على السفن والمستخدمة في الطائرات والسيارات.


وتُستخدم أجهزة ICOM في مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل:

- الاتصالات البحرية: لأغراض الملاحة والسلامة على السفن.

- الاتصالات الجوية: لأغراض الاتصال بين الطيارين وبرج المراقبة.

- الاتصالات البرية: للفرق الإنقاذ، والشرطة، والجيش، والشركات التي تحتاج إلى اتصالات لاسلكية في البيئات الواسعة.

- الهواة: للراديويين الذين يمارسون هواية التواصل عبر موجات الراديو الطويلة أو القصيرة.

- تتميز أجهزة ICOM بجودتها العالية وكفاءتها في نقل الصوت على مسافات بعيدة وتحت ظروف قاسية.

أفادت مراسلة "رؤيا"، الأربعاء، بأن معلومات أولية تشير إلى انفجار عدد من أجهزة الاتصال في جنوب لبنان، ما تسبب باستشهاد 3 وإصابة أكثر من 100 حتى كتابة هذه السطور.

وقالت إن أجهزة الاتصال التي انفجرت من نوع Icom v82 وهي غير مشابهة لأجهزة أجهزة اتصال "pagers" اللاسلكية التي انفجرت أمس الثلاثاء وأدت إلى استشهاد 11 لبنانيا وإصابة أكثر من 3 آلاف شخص بجروح


مقالات مشابهة

  • ما هي أجهزة ICOM التي جرى تفجيرها في لبنان؟
  • الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • السيسي يتابع تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس هيئة قناة السويس ويطلع على تطورات حركة الملاحة
  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023″
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العآمة في ميناء دمياط
  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023
  • ” الإحصاء ” : ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023″
  • “الإحصاء”: ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة بموانئ المملكة بنسبة 14.6% عام 2023
  • صور تظهر خلو ميناء عدن من السفن