انتهت منافسات اليوم الثالث من مباريات مجموعة النيل لبطولة الدوري الإفريقي لكرة السلة والتي اقيمت أمس الإثنين في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى.
وأقيمت المباراة الأولى بين فريق أهلي بني غازي "ليبيا" الذي تمكن من الفوز على نادي سيتي أويلرز "أوغندا" بنتيجة 79 / 68.
وتحدث إيفان جيرميك المدير الفني لفريق أهلي بني غازي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلًأ "لعبنا شوط أول جيد جدًا ولكن المنافس بدأ أقوى في الشوط الثاني، وفي النهاية استحقينا الفوز".


فيما أبدى كيفن ميرفي لاعب الفريق الليبي سعادته بتحقيق الفوز الثاني في البطولة قائلًا "كان لدينا شوط ثاني بطيء للغاية من جانب الفريق، ولكننا تمكنا من استعادة زمام الأمور وحسم الفوز في النهاية".
أما كريم نسبة المدير الفني لفريق سيتي أويلرز فقد صرح قائلًا "أهلي بني غازي بدأ بشكل جيد وتمكنا من تقليص النتيجة في الشوط الثاني ولكن ما قدمناه لم يكن كافيًا من أجل تحقيق الفوز".
وصرح لاعب الفريق الأوغندي، جيمس أوكيلو قائلًا "كان مستوانا في الشوط الثاني جيد، لو بدأنا المباراة بنفس المستوى لكان من الممكن أن نحقق الفوز".
بينما تمكن الأهلي "مصر" حامل اللقب من تحقيق الفوز الثالث على التوالي على حساب نادي بانجي "إفريقيا الوسطى" بنتيجة 85 / 79، ليتصدر مجموعة النيل بـ 3 انتصارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوري الإفريقي السلة حسن مصطفى سيتي

إقرأ أيضاً:

إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهر مسح نشرته رويترز الثلاثاء، أن إنتاج أوبك من النفط ارتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي، إذ عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران أثر تخفيضات طوعية للإمدادات من أعضاء آخرين ضمن تحالف أوبك+ الأوسع.

وأظهر المسح الذي استند إلى بيانات ملاحية ومعلومات من مصادر بالقطاع أن منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ضخت 26.70 مليون برميل يومياً الشهر الماضي، بزيادة 70 ألفاً عن أيار.

وتأتي الزيادة رغم قرار مجموعة أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، الشهر الماضي تمديد معظم قرارات خفض الإنتاج الطوعية حتى العام المقبل، سعياً لدعم السوق في مواجهة تراجع الطلب، وارتفاع أسعار الفائدة والإنتاج في الولايات المتحدة.

وزادت نيجيريا إنتاجها 50 ألف برميل يومياً، وذلك بالإضافة إلى زيادات أقل من إيران والجزائر مع اكتمال صيانة حقول نفطية. وخفض العراق إنتاجه بنحو 50 ألف برميل يومياً، وهو الخفض الأكبر رغم أن حجم الإنتاج لا يزال يتجاوز هدف أوبك+.

وخلُص مسح رويترز، إلى أن إنتاج أوبك تجاوز الهدف المرجو من الدول الأعضاء التسع في اتفاق خفض الإمدادات بنحو 280 ألف برميل يومياً. ولا يزال العراق مصدر القدر الأكبر من الفائض.

وبلغ إنتاج إيران التي لا يشملها اتفاق خفض الإمدادات نحو 3.2 مليون برميل يومياً، وهو المعدل نفسه المسجل في تشرين الثاني من العام الماضي، كما أنه الأعلى منذ 2018، وفقاً لمسوح رويترز. ونقلت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية عن وزير النفط جواد أوجي قوله الثلاثاء إن إيران تبيع النفط الخام إلى 17 دولة، في إشارة إلى أن بعض الدول ربما لا تلتزم بالعقوبات الأميركية القائمة.

في الأثناء، ارتفعت أسعار النفط نحو 1%، لتبلغ أعلى مستوياتها في شهرين، مدفوعة بتوقعات زيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي، واحتمال اضطراب الإمدادات بسبب الإعصار بيريل.

مقالات مشابهة

  • حازم إمام: الوكرة القطري رفض مشاركة حمدي فتحي مع المنتخب الأولمبي ولاعب الأهلي البديل
  • أحمد فهمي يحقق 17 مليون بفيلم عصابة الماكس.. يحتل المركز الثالث بدور العرض
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • أهلي جدة والأهلي المصري يودعان” خالد مسعد” نوفمبر المقبل
  • أول تعليق لصالح الشهري بعد رحيله عن الهلال
  • أول تعليق من مارسيل كولر بعد الفوز على طلائع الجيش
  • الملاكم «سعد الفلاح» يحقق الفوز على خصمه البلجيكي «أندريا ساجورا»
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”