دينا جوني (دبي) 

أخبار ذات صلة «تعليم» تحدد شروط القبول بالمسار المتقدّم لطلبة الحلقة الثانية إعلان البرنامج الزمني لنتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023 - 2024

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أمس، نتائج الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، لطلبة «الثاني عشر» في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، وفق الجدول الزمني الذي اعتمدته المؤسسة قبل أيام.

 
وكانت المؤسسة قد عممت، أمس الأول، الروابط الإلكترونية المحدثة لمعرفة النتائج، بعد إدخال البريد الإلكتروني المؤسسي للطالب وكلمة السر نفسه المستخدمة في بوابة التعلّم الذكي. 
وأوضحت 5 مدارس خاصة تطبق المنهاج الوزاري في دبي والشارقة، أن النتائج جاءت مرضية للطلبة وأولياء الأمور، حيث اطلع عدد كبير من الطلبة على نتائجهم، وفي انتظار إمكانية طباعة بطاقات الأداء.
وسيتم إعلان نتائج الطلبة من الصف التاسع إلى الصف الحادي عشر، اليوم الثلاثاء، وسيتمكن صفوف الخامس إلى الصف الثامن من الحصول على نتائجهم يوم الأربعاء 24 من الشهر الجاري، وأخيراً طلبة الصفوف من الأول إلى الرابع سيتم الكشف عن عنها يوم الخميس 25 منه.
ويمكن للطلبة وأولياء الأمور طباعة الشهادة بعد إعلان النتائج من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الثانية عشرة صباحاً.
أوزان الفصول
أوضحت المؤسسة طريقة احتساب درجة الطالب في شهادة إتمام الدراسة للصف الـ12، هي أن درجة المادة في نهاية العام الدراسي تحسب من أوزان الفصول الدراسية الثلاثة للتقييمين التكويني والختامي، وأن مجموع درجات الطالب هي الدرجات الحاصل عليها من مواد المجموعة (أ) والتي تظهر على صورة حروف وأرقام، ويستخرج معدل الطالب من تقسيم المجموع على عدد مواد المجموعة (أ)، كما تخضع مواد المجموعة (ب) لتقييمات مركزية موحدة، ويكون التقييم بالحروف وليس بالدرجات ولا تدخل ضمن المجموع، ويختلف سُلم توزيع الدرجات حسب المسار التعليمي ويظهر في أسفل الشهادة.
وحدد دليل سياسة تقييم أداء الطلبة وتطبيق الاختبارات للعام الدراسي 2023 - 2024، نظام تقييم طلبة الحلقة الثالثة (الصفوف من التاسع إلى الـ12)، في مواد المجموعة (أ)، والتي تشمل الرياضيات واللغتين العربية والإنجليزية والعلوم والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية، حيث تتوزع أوزان التقييمات على الفصول الدراسية الثلاثة، بواقع 30% للفصل الأول (10% للاختبار التكويني، و20% للختامي)، أما في الفصلين الثاني والثالث فيكون وزن التقييمات 35% لكل فصل (10% للتكويني، و25% للختامي)، فيما يكون الوزن الإجمالي للاختبار التكويني لمواد المجموعة (أ) هو 30%، أو للاختبار الختامي فيكون 70%.
الدليل
أوضح الدليل الذي اعتمدته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أخيراً، ثلاثة إجراءات لتقييم طالب الحلقة الثالثة، وهي: التقييم التكويني، والتقييم الختامي، كما يقيّم الطلبة أصحاب الهمم وفقاً لاحتياجات ووضع كل حالة، بناءً على الخطة التربوية الفردية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي طلبة الثاني عشر المدارس الحكومية

إقرأ أيضاً:

225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية

أعلنت مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية تنسيق التقديم فيها للعام الدراسي المقبل 2024-2025 للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية. 

عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024 ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

ويبلغ الحد الأدنى لتنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 225 درجة في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

وتفتح مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية، التي تتخصص في اتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باب التقديم للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في شهر يوليو المقبل. 

فروع مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 

وتتوزع فروع مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية على 13 محافظة على مستوى الجمهورية، وهي: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والمنيا، والدقهلية، والوادي الجديد، وسوهاج، ودمياط، والشرقية، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والغربية. 

وتؤهل الدراسة في مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية الطالب لاستكمال الدراسة الجامعية عقب الحصول على شهادة الدبلوم في كليتي حاسبات ومعلومات و هندسه بأقسام اتصالات وشبكات وكهرباء. 

مناهج مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية

يدرس الطالب في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية العلوم والمواد الدراسية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والفيزياء، والدراسات الاجتماعية، والاقتصاد، والتربية الرياضية. 

كما يدرس الطالب في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية المواد الفنية لتخصصي اتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك محاضرات تنمية المهارات الشخصية لبناء شخصية الطالب وتقويم سلوكياته وتطوير مهاراته الاجتماعية.

وتوضع مناهج مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية وفق المعايير العالمية لمنهجية الجدارات، التي تضمن اكتساب الخريج للمهارات والمعارف والسلوكيات، التي يحتاجها سوق العمل المحلى والدولي.

وتبلغ مدة الدراسة في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية ثلاث سنوات، يمنح الطالب بعدها شهادة إتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية، معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شروط التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية

يشترط القبول في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الإعدادية العامة بحد أدنى 225 درجة.

ويشترط للتقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر من العام الدراسي عن 18 عامًا.

كما يشترط للتقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية أن يكون الطالب المتقدم  لائقاً طبياً، وأن يتمتع الطالب بالجنسية المصرية.

ويتطلب للتقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024
  • بمشاركة طلبة دول عربية.. «موهبة» تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 
  • الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • "تعليم جازان" يدعو أولياء أمور طلبة برامج ذوي الإعاقة لتسجيل أبنائهم في نادي خطوة STEP الصيفي2
  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة