الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بدور القاسمي: الكتب ترسخ تقارب الثقافات وتعزز قيم التسامح بين الأمم «الشارقة للرسوم المتحركة» يحتفي بإرث ومستقبل «الأنيميشن»

انطلقت صباح أمس الاثنين 22 أبريل في المركز الثقافي بمدينة الذيد فعاليات المرحلة التمهيدية لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في دورته الحادية عشرة، في حضور أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة مدير المهرجان، وصالح الطنيجي، مدير المركز الثقافي بالذيد، وعدد من الفعاليات التعليمية والتربوية وبعض أولياء أمور الطلبة.


وبمناسبة الافتتاح، شهد الحضور لوحة أدائية بعنوان «صناع الأمل»، قدمتها مدرسة الثميد، وأدتها طالبات من الحلقة الأولى والثانية والثالثة. وفي برنامج العروض المتسابقة للتأهل للمرحلة الختامية من المهرجان، جاء العمل الأول لمدرسة الثميد «الحلقة الأولى - بنات» بعنوان «الدمى تحتج» إخراج المعلمة موزة الحافري، وتتحدث المسرحية عن مجموعة من الدمى القديمة تجد نفسها ملقاة في مكب النفايات حزينة ومتألمة، فتسترجع الدمية «قمر» ذكرياتها مع الطفلة دينا فتستدعيها بواسطة «أغنية المطر».
وجاء العرض الثاني لمدرسة مليحة الحلقة الثانية «بنات» تحت عنوان «كان والمبتدأ الملك»، تأليف المعلمة خلود محمد الزعابي وإخراج المعلمة نعيمة محمد الكتبي، وتتغنى المسرحية بجمال اللغة العربية فتتوّج الملك المبتدأ وتحيي التعاون بين أخوات كان. أما العرض الثالث، فكان لمدرسة الصحوة الحلقة الثانية «بنات» تحت عنوان «فرصة أخرى» تأليف الطالبة مهرة علي الكعبي، وإخراج المعلم باسم أحمد بركة، دارت أحداثُ المسرحية حول سارة، التي تنشغل بهاتفها وتغفل عن والديها ودراستها.
وقدمت طالبات المرحلة الثانوية بمدرسة البردي العرض الرابع تحت عنوان «صديقتي الخيالية» تأليف وإخراج المعلمة حنان عامر، تحدثت المسرحية حول فتاة مراهقة تتعرض للإهمال في منزلها وللتنمر في مدرستها، فتشعر بالوحدة التي تدفعها إلى تخيل صديقة غير حقيقية.
أما العرض الأخير، فكان لمدرسة المدام، وقدمته طالباتها في المرحلة الثانوية تحت عنوان «نعم أستطيع»، تأليف وإخراج المعلمة شيخة تميم الكتبي. دارت أحداث المسرحية حول فتاة كسولة لا تحب العمل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الذيد الشارقة تحت عنوان

إقرأ أيضاً:

غادة عبدالرازق تبدأ التحضير لمسلسلها الجديد .. العرض في رمضان 2025

بدأت الفنانة غادة عبدالرازق، التحضير لمسلسلها الجديد، من إخراج نادين خان، ومقرر أن يعرض ضمن دراما رمضان 2025.

 

نشرت الفنانة صورة من كواليس تحضير مسلسلها الجديد عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، معلقة:" بطولة غادة عبد الرازق في رمضان 2025، تأليف الكاتب محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج نادين خان، وإنتاج شركة "فينو مينا للإنتاج الفني" .

آخر أعمال الفنانة غادة عبدالرازق

كانت آخر أعمال غادة عبدالرازق، مسلسل صيد العقارب، الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها، كما نال إعجاب عدد من النقاد والجمهور .

فيلم تاني تانيأحداث مسلسل صيد العقارب

تشارك الفنانة غادة عبدالرازق في السباق الرمضاني هذا العام من خلال تجسيد شخصية الدكتورة عايدة في مسلسل صيد العقارب، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالتشويق والإثارة من خلال وقوع حرب شديدة ومثيرة بين عائلتين من الصعيد، وتتحول الصداقة بين الجميع إلى عداوة قاتلة.

 

أبطال مسلسل صيد العقارب

يشارك في بطولة مسلسل صيد العقارب نخبة كبيرة من الفنانين من بينهم، غادة عبد الرازق، أحمد ماهر، رياض الخولي، محمد علاء، محمود عبد المغني، سيمون، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

 

 

كما عرض لها مؤخرًا فيلم تانى تانى، وشاركها بطولته الفنان أحمد آدم، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوى وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مسرحيين على رأسهم النجمة إلهام شاهين
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين
  • غادة عبدالرازق تبدأ التحضير لمسلسلها الجديد .. العرض في رمضان 2025
  • ينطلق غدا.. مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار نجوم العالم
  • إلهام شاهين وفخرية خميس وسلوم حداد أبرز المكرمين بمهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار النجوم من مختلف أنحاء العالم
  • فرقة تواصل تختتم العروض المسرحية بـمسارات الحب والحرب
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • التفاصيل الكاملة لعرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما