شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملة استهدفت عددا من المناطق بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، لضبط حائزي المواد المخدرة والقائمين على ترويجها.

حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة

وأسفرت الحملة خلال الآونة الأخيرة عن ضبط 80 قضية بإجمالي 85 متهما، وبحوزتهم 1،200 كيلو جرام لمخدر الحشيش وكمية من مخدر الهيروين و700 قرص مخدر و20 قطعة سلاح أبيض، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جهة اخرى أمرت النيابة العامة، بحبس عامل قتل سائق لسرقة سيارة ميكروباص  في الإسكندرية، وذلك ٤ ايام علي ذمة التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية بلاغ عثور على جثة سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة؛ بدائرة القسم وعثر بجواره على سلاح أبيض "به آثار دماء". 

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية عن تحديد وضبط مُرتكب الواقعة عامل رخام مقيم بدائرة القسم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد سرقة السيارة "الميكروباص" قيادة المجني عليه مستخدمًا السلاح الأبيض، واستولى على مبلغ مالي خاص بالمجني عليه وهاتفه المحمول، ولاذ بالهرب بالسيارة.

وتم بإرشاده ضبط "الميكروباص" وكذا الهاتف المحمول والمبلغ المالي المستولى عليهم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جهة أخرى قضت محكمة النقض بمد أجل الحكم في طعن شيري هانم وابنتها زمردة على الحكم الصادر ضدهما بالحبس لمدة 5 سنوات لجلسة 10 يونيو المقبل. 

كانت محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية، أصدرت في وقت سابق، حكمًا بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه على المتهمة شريفة رفعت، وشهرتها "شيري هانم"، وابنتها "زمردة"، لاتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة. 

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بحبس المتهمتيْنِ «شريفة» وشهرتها «شيري هانم»، و«نورا» وشهرتها «زمردة»، لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المواد المخدرة الحشيش مخدر الحشيش مخدر الهيروين الهيروين

إقرأ أيضاً:

الأمن يضبط المتهمين بسرقة خزينة مطعم بالبحر الأحمر ومدرسة بالمنصورة

نجح قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (البحر الأحمر – الدقهلية - الجيزة) من ضبط عاطل حال استقلاله دراجة نارية بدائرة قسم شرطة سفاجا، وبحوزته حقيبة بداخلها خزينة حديدية (مغلقة)، وبمواجهته قرر باتفاقه مع (طباخ بإحدى المطاعم بسفاجا) على سرقة الخزينة الخاصة بالمطعـم عمله، حيث قام بتسهيل دخوله للمطعم وسرقة الخزينة، وتم ضبط المتهم الأخير، وبإستدعاء (مالك المطعم) وبسؤاله قرر بسرقة خزينة المحل خاصته وبداخلها (100 ألف جنيه وبعض الأوراق الخاصة بالمطعم).

كما تم ضبط عاطلان وتباع "لهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة (بعض المستلزمات) من داخل مدرسة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة بقصد بيع المسروقات، وأرشدوا عن (المسروقات)

كما تم ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة (حقيبة بها مبلغ مالى) من داخل معرض للأجهزة الكهربائية بدائرة مركز شرطة أبو النمرس،وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم ضبط بحوزته جزء من المبلغ المستولى عليه وأضاف بإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

كما تم ضبط (9 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") لقيامهم بسرقة (504 هاتف محمول) من داخل إحدى سيارات النقل بدائرة مركز شرطة البدرشين، وعرض الهواتف المحمولة المستولى عليها للبيع عبر تطبيق "واتس أب"، وأرشدوا عن جزء من الهواتف المحمولة المستولى عليها ومبلغ مالى من متحصلات بيع باقى الهواتف.

وفى سياق متصل كمين قنا ينهي رحلة تجار مخدرات  بحوزتهما 230 فرش حشيش

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من إحباط محاولة تهريب حشيش، بكمين الشعانية بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

تلقى مدير أمن قنا، إخطارًا بضبط سيارة بداخلها شخصين وبحوزتهما 230 فرش حشيش بكمين الشعانية بمركز نجع حمادي، وتبين أنه أثناء سير السيارة قادمة من دشنا إلى سوهاج، وبتفتيشها من القوة الأمنية تم ضبط 230 فرش حشيش بحوزة محمد.خ، 26 عاما، وشادي.ر، 26 عاما.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها، والتحفظ على المتهمين والمضبوطات.

مقالات مشابهة

  • ضبط عنصر إجرامي بـ 150 كيلو حشيش بالإسكندرية
  • الإيقاع بـ 6 متهمين بحيازة مخدرات وأسلحة بيضاء في الإسكندرية
  • ضب بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية
  • التصريح بدفن جثة طفل إثر سقوطه من أعلى عربة مياه
  • السجن 20 سنة لمتهمين لحيازتهما 310 طرب حشيش فى الإسكندرية
  • بسبب مصروف البيت.. القبض على المتهم بقتل زوجته طعنًا في بولاق الدكرور
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • علقة موت وتصوير لشاب تحرش بفتاة في المرج.. اعرف تفاصيل الحادث
  • الأمن يضبط المتهمين بسرقة خزينة مطعم بالبحر الأحمر ومدرسة بالمنصورة
  • القبض على 4 عناصر إجرامية بحوزتهم حشيش وسلاح في المنيا