قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن الصراع في أوكرانيا يمكن حله بحلول نهاية عام 2025، إذا فاز أنصار السلام، وليس الحرب، في انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو، والانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، وتوقف أنصار المزيد من الأعمال العدائية في أوكرانيا.

ويعتقد أوربان خلال تصريحات له عبر وسائل التواصل الاجتماع، أنه إذا فاز أنصار السلام في انتخابات البرلمان الأوروبي، فإن "القرارات العسكرية في أوروبا قد تتباطأ أو تتوقف أو حتى تُلغى".

وأضاف رئيس الوزراء المجري: "ستجرى انتخابات أخرى في الولايات المتحدة، حيث يفضل أحد المرشحين الحرب وآخر يفضل السلام، وإذا فاز مرشح سلمي، فسنحصل على دعم من واشنطن"، في إشارة إلى جو بايدن باعتباره المرشح الداعي للحرب ودونالد ترامب باعتباره المرشح الداعي للسلام.

وتابع أوربان:"وهكذا، بعد انتخابات العام المقبل، إذا سارت الأمور على ما يرام وكان الله في عوننا، فسيتمكن الزعماء السياسيون الذين يدعون إلى السلام من التقدم في أوروبا والولايات المتحدة، وعندها سنكون قادرين على إنهاء الحرب بحلول نهاية العام".

الخارجية المجرية: تعامل الاتحاد الأوروبي مع الواقع في أوكرانيا يؤدي لحرب عالمية المجر تكشف موقفها من تولي رئيس الوزراء الهولندي منصب أمين عام الناتو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أوكرانيا البرلمان الأوروبي الانتخابات الرئاسية الأمريكية اوروبا جو بايدن دونالد ترامب واشنطن الولايات المتحدة المجر رئیس الوزراء فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا، انتهت بعد محادثات دامت لأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وأشار "مشيك"، خلال فقرة جولة المراسلين، المذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الرئيس الروسي رفض طلب أوكرانيا بضرورة سحب القوات الروسية من الأراضي التي تقدمت فيها في أوكرانيا.

وأضاف أن رئيس وزراء المجر أكد أن زيارته لروسيا تأتي في إطار البحث عن السلام وإنهاء الصراع الأوكراني الروسي، فنحن ننتظر ماذا سيحدث بعد هذه الزيارة.

ونوه أن روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا، بشرط إعادة الأمن على الحدود، مؤكدًا أن بوتين أكد أن زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا ليست فقط لتمثيل بلاده، بل كممثل أيضًا للاتحاد الأوروبي، والذي يسعى بكل الطرق لإنهاء هذا الصراع.

مقالات مشابهة

  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا
  • الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري لأوكرانيا منذ بدء الحرب.. تكسر «الخلاف»