كتب- محمد سامي:

قالت هالة غريب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة ، أنه يتم إلزام أصحاب المخابز السياحية والافرنجية بتوجيه وزير التموين بإنتاج الخبز السياحي و الفينو.

وأضافت "غريب"، تم أيضا التبيه على أصحاب المخابز أنه في حالة وجود أي مخالفة سيتم توقيع عقوبة عليها طبقا للمادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950وتعديلاته، وفي حالة وجود مخالفة بأوزان الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 281 لسنة 1994.

من جانبه قال خالد صبري المتحدث الرسمي للشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية أن جميع المخابز السياحية والافرنجية على مستوي الجمهورية بدأت في انتاج الخبز السياحي والفينو بالاوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف أنه تم عقد اجتماعات مع كافة منتسبي الشعبة العامة في محافظات الجمهورية بهدف التأكيد على انخفاض أسعار طن الدقيق الفاخر والسياحي مما يستدعي خفض سعر بيع الخبز الحر في السوق المحلية.

وناشد المتحدث الرسمي بإسم الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية جميع أصحاب المخابز السياحي والافرنجي الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن وزارة التموين.

وأوضح خالد صبري المتحدث الرسمي باسم الشعبة العامة للمخابز بإتحاد الغرف التجارية أن المطاحن قامت بتخفيض سعر طن الدقيق السياحي ليتراوح حاليا من 15 الي ل 16 الف جنيها، بينما طن الدقيق الفاخر الخاص بالفينو يبدأ من 16 إلى 24 ألف جنيها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أصحاب المخابز المخابز السياحية والافرنجية الخبز السياحي و الفينو وزير التموين طوفان الأقصى المزيد المخابز السیاحی أصحاب المخابز

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: مواجهة تضخم الأسعار وضبط السوق على رأس أولوياتي

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين، إنّه يضع على رأس أولوياته الملفات التي تهم حياة المواطنين والتي تعتبر من أسس إنشاء وزارة التموين التي تحمل شعار الأمن الغذائي والعدالة الاجتماعية.

أول تصريح من وزير التموين الجديد

وأضاف وزير التموين لـ«الوطن»، أنّ تضخم الأسعار وضبط الأسواق من أهم الملفات التي سيبدأ بها.

وعن تحويل الدعم العيني إلى نقدي، قال وزير التموين: «سنبحث هذا الملف بدقة وعناية، وسنطرحه أولا لحوار مجتمعي، ومصلحة المواطن أولوية أمامنا».

كارت الخبز المدعم

وعن توفير كارت الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية، نوه وزير التموين الجديد بأنّه سيتم البحث فيه، قائلا: «لن نبخل بأي قرار يأتي في مصلحة المواطنين».

يذكر أنّ وزير التموين الجديد، قاد طفرة في تطوير خدمات البريد، وتحديث البنية التحتية له، مع تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء في البريد أو بنك ناصر الاجتماعي الذي تولى رئاسته قبل رئاسة الهيئة القومية للبريد منذ عام 2020.

مقالات مشابهة

  • «المصرية اللبنانية»: نتمنى من الحكومة الجديدة ترسيخ التنافسية ومنع التلاعب بالأسعار
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير التموين: مواجهة تضخم الأسعار وضبط السوق على رأس أولوياتي
  • القمح والمخابز المليونية المعطلة وفوضي الاسواق.. تحديات تواجه وزير التموين الجديد
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • 47 صورة ترصد مدى التزام أصحاب المحلات بالقاهرة والجيزة بتنفيذ مواعيد الغلق الجديدة
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله في وجبة الإفطار
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • عقوبات عدم الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة