علق الدكتور غسان أبو سته، الطبيب الفلسطيني الشهير و رئيس جامعة غلاسكو البريطانية، على كلمته  التي ألقاها اثناء مراسم تنصيبه بعد إنتخابه رئيساً لجامعة غلاسكو البريطانية العريقة، قائلاً : " هذا الانتخاب بنسبة 80%  خاصة مع شرائح عمرية من الشباب يعكس تغيير جذرياً في تفهمهم ونظرتهم للقضية الفلسطينية   حيث أنه تلك الفئة العمرية لا تأخذ أخبارها  من  القنوات الفضائية المنحازة لكن من منصات التواصل الاجتماعي " إكس " و" فيسبوك  و" إنستجرام ".


وأضاف خلال مداخلة عبر تطبييق " زووم " خلال برنامج “ كلمة أخيرة”،  الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة   “ ON":" هذه الفئات العمرية قادرة على تحرير نفسها من الدعايا الموجهة  التي كانت تفرض عليها وعلى الاجيال السابقة  ضمن  السردية الصهيونية عن فلسطين "، متابعاً : "خلال هذه الحرب ومانشاهده  هذه الايام بجامعة كولومبيا وهارفارد وغيرها أن تلك الفئة العمرية في الجامعات اصبحوا راس الحربة للتغير المجتمعي في المجتمعات الغربية تجاه فلسطين  وتجاه القضية ودعم الشعب الفلسطيني  خاصة يف حرب الابادة الاخيرة التي تشن حالياً في غزة ".


وعن تاثير ذلك على الحياة الاكاديمية، علق قائلاً : " الشرخ العمري بين الفئة  العمية والاخرى الاكبر عمراص لكن في النهاية تلك الجامعات  هي من تهيء النخب لقيادة الجامعات وعندما نتحدث عن كولومبيا وغيرها فهي أهم جامعات الولايات المتحدة الامريكية والتالي التوتر والعصبية وعدم القدرة على قبول الاخر من قبل النخب الحاكمة في أوروبا وأمريكا هو بسبب  الخطر المحدث على سيطرتهم على نظرية وسرديةمايجري  في فسلطين فهم يخشون أن تكون تلك الحرب أنهت الاستثمار  على مدار 75 عاماً في نظرية والدعايا للسردية الصهيونية  وهي تصوير الاسرائيلي  كضحية والفلسطيني  معتدي ".


 وأكمل : "المانيا تمنع مؤتمر وتمنعنا من الدخول وفي المقابل كولومبيا تسمح بدخول اشلرطة وتفتح أبوابها لاعتقال الطلاب هذا الارتباك  والتصرفات الموتورة دليل كبير على فرط السيطرة على اسلردية الاسرائيلية  تجاه القضية الفلسطينية".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة

استضافت هواوي على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال - شنغهاي 2024 فعالية للإعلان عن الإطلاق العالمي لبرنامج رواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة تحت عنوان "قيادة النجاح المشترك مع الجيل الخامس المتقدم 5G-A". وشارك في الحدث اكبر مشغلي الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الثلاثة الكبار في الصين إلى جانب شركات إتش كيه تي HKT ، ودو Du ، وعُمانتل. وناقش المشاركون كيفية دفع عجلة التطوير عالي الجودة لشبكات الجيل الخامس المتقدمة، وسبل اغتنام الفرص التي يتيحها العالم الذكي القادم لخلق مساحة أكبر لنمو سوق الاتصالات.
وقد أصبح الجيل الخامس الأسرع تطورًا في عالم تكنولوجيا الاتصالات المحمولة على الإطلاق حيث حقق جميع المشغلين الرواد الذين بادروا بتبني الجيل الخامس نجاحًا تجاريًا فريداُ. كما تبلور رسميًا أول إصدار قياسي لتكنولوجيا الجيل الخامس المتقدمة في 28 يونيو الجاري في شنغهاي، والذي يمثل نقطة فارقة في تاريخ القطاع. وبذلك يشهد عام 2024 الإطلاق التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدمة.
 تحدث ديفيد وانج، المدير التنفيذي لمجلس إدارة شركة هواوي ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خلال كلمته الرئيسية التي ألقاها خلال الفعالية تحت عنوان "الجيل الخامس المتقدم: تمهيد السبيل نحو نجاح مشترك" على ضرورة تضافر الجهود من أجل تعزيز تقنيات شبكة الجيل الخامس المتقدمة، مشيرًا إلى تطلع هواوي إلى التعاون مع اللاعبين الرئيسين في هذا القطاع من أجل بناء أنظمة إيكولوجية صحية لشبكات الجيل الخامس المتقدمة وتحديث معاييرها، علاوة على تشارك منافع تطوير هذه التقنية. كما أكد على أن المبادرة التي أُعلن عنها مع الشركاء من المشغلين والتوافقات الستة التي توصلوا إليها خلال حفل التدشين من شأنها أن تزيد من قيمة قدرات شبكة الجيل الخامس المتقدمة وتعزز من نموها في الأسواق. كما ستسهم في دفع عجلة القطاع برمته عبر الترويج لمبادرات "مشغلون رواد"، و"مدن رائدة"، و"تحديث نموذج الأعمال"، وغيرها من المبادرات.
وستواصل هواوي دعم الجهود التي يبذلها المشغلون في مجالات الشبكات والخدمات والأنظمة الإيكولوجية ومساعدتهم على بناء تنافسية متنوعة في حقبة شبكات الجيل الخامس المتقدمة. ويتمثل هدفها الأسمى في تعزيز التطور عال الجودة للقطاع وتمكين التحول الرقمي والذكي من أجل عالم أفضل وأكثر ذكاءً. واختتم كلمته بقوله، "معًا سنجعل العالم الذكي واقعًا ملموسًا على نحو أسرع".
الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2024 عُقد في الفترة ما بين 26 يونيو إلى 28 يونيو، وقد عرضت هواوي على هامشه أحدث منتجاتها وحلولها.

مقالات مشابهة

  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • رئيس حزب الجيل: ثورة 30 يونيو يوم خالد في تاريخ الشعب المصري
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها
  • مِن طبيب جراح للانتخابات الإيرانية.. معلومات عن الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • بدء امتحانات المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • أسعار ومواصفات بي ام دبليو 320i BMW
  • ياسر حمد: إدارة الزمالك حاولت اقناعي بالبقاء.. وجوميز تفهم وجهة نظري
  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • العمانيون من ذوي الإعاقة ووسائل التواصل الاجتماعي