اللانشون من الأطعمة اللذيذة والمفضلة لدى كثيرين، يُقبلون على شرائه وتناوله في مختلف الأوقات، وبسبب رغبة البعض في تحضير طعامه بنفسه بدلًا من شرائه جاهزًا، ضمانًا لجودته وتلبية لمختلف الأذواق وتوفيرًا للتكلفة، نستعرض في السطور التالية طريقة عمل لانشون الفراخ في المنزل.

أسهل طريقة لعمل لانشون الفراخ في المنزل

ويحتاج عمل لانشون الفراخ في المنزل إلى توفير مجموعة من المكونات بمقادير محددة، كالتالي:

مكونات لانشون الفراخ

1 كيلو جرام صدر دجاج مُقطع مكعبات صغيرة.

1/2 كوب حليب بودرة. 1/4 كوب جيلاتين.1 ملعقة كبيرة نشا. 1 ملعقة صغيرة ملح. 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود. 1/4 ملعقة صغيرة بصلة بودرة. 1/4 ملعقة صغيرة ثوم بودرة. ماء حسب الحاجة.

خطوات عمل لانشون الفراخ

بعد توفير المكونات السابقة بالمقادير المحددة يمكن اتباع الخطوات التالية لعمل لانشون الفراخ في المنزل، حسب تقرير عرضته قناة «CBC سفرة»:

وضع الدجاج في قدر وتغطيته بالماء ووضعه على نار عالية حتى يغلي، ثم يتم تخفيف النار وتركه يسلق لمدة 20 دقيقة أو حتى ينضج تمامًا. نقع الجيلاتين في 1/4 كوب ماء بارد لمدة 5 دقائق حتى يلين. إخراج الدجاج من المرق ونتركه ليبرد قليلًا، ثم يتم وضعه في محضر الطعام وطحنه حتى يصبح ناعمًا. إضافة الحليب البودرة، الجيلاتين المنقوع، النشا، الملح، الفلفل الأسود، البصل البودرة، الثوم البودرة إلى الدجاج المُطحون وخلط كل ذلك جيدًا حتى يصبح المزيج متجانسًا. إضافة الماء تدريجيًا إلى المزيج مع الاستمرار في الخلط حتى نحصل على قوام كريمي كثيف. صبّ المزيج في قالب خبز مُبطّن بورق زبدة وتسويته جيدًا. تغطية القالب ووضعه في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل أو حتى يتماسك تمامًا. إخراج اللانشون من الثلاجة وتقطيعه إلى شرائح رفيعة وتقديمه مع الخبز أو الخضروات أو في السندويشات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمل اللانشون طريقة عمل ملعقة صغیرة

إقرأ أيضاً:

الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة

غزة - صفا

حذرت وزارة الصحة بغزة مجددًا، من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين عن العمل، نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات.

وقالت الصحة في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إنه "خلال 48 ساعة سيتوقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين عن العمل؛ نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات، بالرغم من الإجراءات القاسية والتقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود  لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل".
 
وناشدت الصحة كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم، بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • بعد نجاحها في مسلسل صوت صورة.. حنان مطاوع تستعد لعمل درامي جديد
  • 7 فوائد غير متوقعة لبذور البطيخ على الجسم.. «مش هترميها تاني»
  • إيقاف مؤقت لعمل المزارع والمنتجعات السياحية في بلد
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • شروط وظائف بنك مصر 2024.. خطوات بسيطة للتقديم
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية