امهلت قبيلة عنس محافظة ذمار، الاثنين، ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا يومين لضبط مشرف حوثيا وعدد من أفراده المتورطين بقتل أحد أبناء القبيلة امام أطفاله بعد اقتحام منزله.

واحتشد مشايخ ورجال القبيلة، صباح الاثنين، في منطقة حمة الصعتر بسنبان مكان تجمع القبيلة، مطالبين ميليشيات الحوثي بسرعة تسليم العناصر الحوثية المتورطة في قتل المجني عليه " صلاح محمد مصلح عركم" عقب اقتحام منزله وخاصة "أبو عبد الملك مطهر"، مشرف المليشيا الأمني في المديرية وأفراده للنيابة الجزائية وتنفيذ حكم القصاص بحقهم بصورة عاجلة.

وأفادت مصادر قبلية وكالة خبر، ان قبيلة عنس اعتبرت اي مماطلة او تسويف في قضية المجني عليه شراكة في ارتكاب الجريمة محملة مدير أمن محافظة ذمار المدعو " احمد عبدالله الشرفي" والمنتحل صفة محافظ المحافظة "محمد البخيتي" المسؤولية الكاملة ازاء اي تبعات او ردة فعل لذوي المجني عليه.

وجاء الاحتشاد تلبية لدعوة اولياء دم المجني عليه "صلاح عركم" وعقال وأعيان قرية جمل لكافة عقال وأعيان وأهالي مديرية عنس للاحتشاد والتشاور بعد محاولة قيادة مليشيا الحوثي بذمار تمييع جريمة قتل الشاب "صلاح محمد مصلح عركم" والذي قتل منتصف ليل الجمعة أمام أولاده بدم بارد عقب اقتحام منزله وترويع النساء والأطفال في منطقة "جمل" بمديرية ميفعة عنس محافظة ذمار.

وأكدت مصادر أمنية لوكالة خبر، ان المليشيا الحوثية سارعت عقب الجريمة لاعتبارها "تصرفا فرديا" وقامت بتهريب المشرف الحوثي " ابو عبدالملك مطهر" وعناصره الى استراحة المحافظة ورفضت تسليمهم للبحث الجنائي وتحويلهم الى النيابة الجزائية واتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة بحقهم دون اي اعتبار لذوي المجني عليه واهالي قبيلته.

وأعلن رجال القبيلة عقب توافدهم، مساندة آل عركم حتى القصاص من القتلة واحالتهم للمحاكمة بصورة عاجلة لينالوا جزاءهم الرادع.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية جهران بذمار يحتفون بيوم الولاية

الثورة نت / أمين النهمي

نظّم أبناء مديرية جهران بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية احتفائية بذكرى ولاية الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام تحت شعار ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى العميد إسماعيل عبدالمغني، ومدير عام منطقة بريد ذمار أحمد إسماعيل عبدالرزاق، والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية خالد الفلاحي، ومسؤول شؤون العاملين بالمحافظة يحيى أحمد الكبسي، ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى حسين الكبسي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية، والتعبئة العامة بالمديرية، أكد عضو رابطة علماء اليمن علي البنوس، أهمية مبدأ ولاية الإمام علي وأعلام الهدى لتحصين الأمة من التولي لليهود والنصارى.

وأشار إلى حاجة الأمة لمبدأ الولاية بمفهومها الصحيح لما يمثله ذلك من مبدأ عظيم وأساسي نص عليه القرآن الكريم لمحاربة طواغيت الكفر والمنافقين.

وأوضح البنوس إن جهل الأمة في ماضيها وحاضرها بمفهوم ولاية الأمر في الإسلام جعلها ضحية لسلاطين الجور وأصبحت اليوم تنتظر من اليهود أن يحددوا ولاة أمرها، وبات الأمريكي هو من يرى أن له الحق في تعيين من يحكم الأمة ويتسلّط على رقاب المسلمين.

ولفت إلى أن الشعب اليمني تحرك على المستوى الشعبي بصورة غير مسبوقة، ونفذ أكثر من نصف مليون نشاط وخروج مظاهرات مليونية أسبوعية بدون كلل أو ملل، وأقام محاضرات وندوات وفعاليات ووقفات احتجاجية وحملات مقاطعة البضائع والسلع الأمريكية والصهيونية، وتخريج آلاف من دورات طوفان الأقصى.

فيما أشار الناشط الثقافي عبدالله الحاتمي إلى أهمية ولاية الإمام علي وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. مبيناً أن الشعب اليمني يحتفل بهذه الذكرى الجليلة منذ عقود.

ولفت إلى أن إيمان اليمنيين بمبدأ الولاء وصدق إيمانهم لم يتركوا أبناء غزة من نصرتهم ودعمهم رسميا وشعبيا.. منوهاً بالضربات الصاروخية والمسيرات عمق العدو الصهيوني وسفنه والسفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي والبحر المتوسط َالمحيط الهندي.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية، وأناشيد دينية وفقرات فنية شعبية ممزوجة برقصات فلكلورية معبرة عن الفرحة والبهجة بهذه الذكرى.

وختام الفعالية، جدّد المشاركون العهد والولاء لله ولرسوله والإمام علي بن أبي طالب وأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.

مقالات مشابهة

  • اختفت 4 قرون.. قبيلة اشبه بقوم يأجوج ومأجوج تعود لترعب العالم
  • توجيه رئاسي بشأن إطلاق سراح السياسي المختطف محمد قحطان .. والإعلان عن جولة مفاوضات قادمة مع الحوثيين
  • يوم النشور.. عيد تقليدي أصيل يكشف عمق وحدة القبيلة اليمنية ويزعج المليشيا الحوثية
  • في حكم رادع.. الإعدام لـ عبد الله الزريدي المتهم بذبح أمين شرطة
  • صدم المجني عليه عمدًا بالسيارة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في جازان
  • الإعدام للداعشي المتهم بذبح أمين شرطة بمركز شبين القناطر
  • بعد قليل.. النطق بالحكم في قضية الزريدي المتهم بذبح أحد رجال الشرطة
  • اليوم.. الحكم على داعشي نحر أحد رجال الشرطة بمركز شبين القناطر
  • أبناء مديرية جهران بذمار يحتفون بيوم الولاية
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية