sayidaty، البجيري أجواء نجدية وإطلالة على مهد التاريخ السعودي،يقع مطل البجيري في الدرعية، ويبعد عن وسط مدينة الرياض قرابة 18 كم، ولتميزه أوردت .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "البجيري" أجواء نجدية وإطلالة على مهد التاريخ السعودي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"البجيري" أجواء نجدية وإطلالة على مهد التاريخ السعودي

يقع مطل البجيري في الدرعية، ويبعد عن وسط مدينة الرياض قرابة 18 كم، ولتميزه أوردت موقع وكالة الأنباء السعودية واس تقرير يصف جمال المكان، وكتبه به التالي.

مطل البجيري

إطلالة مباشرة يعيشها زوار البجيري في جوهرة المملكة " الدرعية" على حي الطريف التاريخي المسجّل في قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي، ووادي حنيفة أحد أكبر المتنزهات المفتوحة وأبرز معالم الدرعية الطبيعية.

ويشكل المطل شرق وادي حنيفة على مساحة 15 ألف متر مربع وجهة سياحية في الدرعية كونها مقصدًا عالميًا، وفرصة لتعريف الزوار بتاريخ المملكة العربية السعودية، والاستمتاع بالأجواء النجدية العريقة والتراثية والثقافية والترفيهية.

ويتميز الموقع منذ إعادة تطويره وافتتاحه في ديسمبر2022 م، بأصالته كجزء من مكونات الدرعية التاريخية، ومركزاً بمعطيات حديثة يستقبل زواره من الوفود الرسمية، إلى جانب السياح من شتى دول العالم، مسجلاً خلال أول ستة أشهر من افتتاحه أكثر من مليون زائر.

مميزات مطل البجيري

ينفرد "مطل البجيري" بمجموعة منتقاة من محلات التسوق المحلية والعالمية وأشهر المطاعم والمقاهي من حول العالم لتتيح للزوار تجربة مجموعةٍ من المأكولات المتنوعة في أكثر من20 مطعمًا ومقهى بين المطبخ السعودي الأصيل والمأكولات العالمية الحائزة على تقييم ميشلان، كان افتتاح فروع بعضها لأول مرة خارج بلدانها الأصلية، في مبانٍ صُمّمت وفق الطراز النجدي العريق.

ويوفر المكان للزوار تجربة فريدة للاستمتاع بالعديد من الفعاليات الترفيهية والموسيقية والبرامج الثقافية، التي تسلط الضوء على ثقافة الدرعية الأصيلة، وتراثها الفريد بأنواعه كافة وتعزز من مكانة الدرعية كنقطة التقاء وتواصل للجميع من مختلف أنحاء العالم.

جماليات مطل البجيري

تنسجم مكونات مطل البجيري مع طبيعة المباني التاريخية في الدرعية، التي تعد رمزاً للهوية السعودية ومقر حكم الدولة السعودية الأولى، حيث استخدم في تطوير الموقع على أدوات ومواد أصيلة يعود عمرها إلى 300 عام، يدخل فيها الطوب الطيني على الطراز المعماري النجدي التقليدي.

وعلى امتداد مساحة الموقع وبطاقة استقبال لأكثر من3000 شخص وفرت المرافق العامة ومنها مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 1400 سيارة تدار بأحدث التقنيات، إضافة إلى مواقع لخدمة شحن السيارات الكهربائية.

وباتت الدرعية من تاريخها الغائر في القدم ومن موقعها في قلب المملكة وجهة محلية وعالمية يصلها الزائر من مطار الملك خالد الدولي بالرياض في مدة 25 دقيقة، ومن أماكن إقامة 70% من سكان العالم في رحلة طيران تستغرق 8 ساعات، و4 ساعات لـ 30% من سكان العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

107.167.122.22



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "البجيري" أجواء نجدية وإطلالة على مهد التاريخ السعودي وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عدن .. قسم التاريخ بكلية الآداب يقيم حفلاً تكريمياً لأساتذته وطلابه المتميزين

شمسان بوست / د. جهاد وادي ت/ صقر العقربي

تزامناً مع تدشين العام الجامعي الجديد 2024/2025م، نظم قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة عدن صباح اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024م حفلاً تكريمياً للأساتذة أصحاب الإصدارات والألقاب العلمية، والطلاب الخريجين من القسم في برامج الدراسات العليا، وذلك برعاية كريمة من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، وإشراف مباشر من عميد الكلية الأستاذ الدكتور/جمال محمد ناصر الحسني.

وشهد الحفل حضوراً لافتاً لنواب العميد ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء المراكز في الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة ومنتسبي القسم، وأُلقيت خلاله عديد من الكلمات التي أكدت على أهمية هذه الفعالية التكريمية للأساتذة في القسم والباحثين، بما يسهم في التشجيع على الإنتاج العلمي والمعرفي في قسم التاريخ بالكلية وتقديراً لدورهم وإنجازاتهم العلمية المختلفة.

وكان للأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشاد من خلالها بالجهود الكبيرة لمنتسبي كلية الآداب وقسم التاريخ تحديداً، متمنياً أن تحذوا جميع الأقسام العلمية بمثل هذه الفعاليات التي تعزز من الترابط فيما بينهم، مؤكداً أن كلية الآداب تعتبر أول كلية في جامعة عدن تدشن عامها الدراسي الجديد بحلة جديدة بتكريم المتفوقين والمتميزين والمبدعين في قسم التاريخ، مشيداً بالكفاءات العلمية في هذا القسم والقادرة على مواصلة تقديم كل جديد، وعبر عن شكره لعمادة الكلية ولرئاسة القسم على نشاطهم الدائم وتوثيقهم لكل الفعاليات والأنشطة التي أقيمت على مدى سنوات.

فيما شدد عميد الكلية الأستاذ الدكتور/جمال محمد الحسني على أن تكون لهذه الفعاليات هوية واضحة في تكريم المبدعين من الأقسام العلمية تقديراً لجهودهم الكبيرة في اختصاصاتهم العلمية، مستعرضاً المراحل التاريخية لتأسيس قسم التاريخ في الكلية وسيره بخطى ثابتة للأمام نحو تطوير الخطط الدراسية، كي تتواكب مع مختلف التطورات في هذا الجانب، مثمناً دور قيادة جامعة عدن ممثلة بالاستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة لدعمه ووقوفه الدائم إلى جانب الكلية في جميع أنشطتها وفعالياتها الأكاديمية والطلابية المختلفة.

من جانبه أكد الدكتور/محمد أبو رجب رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب أن هذه الفعالية ستتضمن عديد من الأنشطة التكريمية وإصدار كتيب يوثق لكل أستاذ إسهاماته العلمية، مع معرضٍ لكل كتب وأبحاث الأساتذة والطلاب وحضورهم العلمي.

عقب ذلك قام الأخ رئيس جامعة عدن وعميد الكلية ورئيس القسم بتكريم الأساتذة الذين كان لهم دوراً بارزاً في العملية التعليمية، وممن لديهم إصدارات علمية، وممن نالوا ألقاباً علمية رفيعة، والباحثين خريجي الدراسات العليا في برامج الماجستير والدكتوراه.

حضر الحفل التكريمي الدكتور/خالد سعيد السويدي عميد كلية الصيدلة، والدكتور/وهيب مهدي عزيبان عميد كلية الإعلام، والدكتور/ماجد علي مثنى عميد كلية الأسنان، والدكتور/عبدالله بن حريز مدير مركز السنة التحضيرية بالجامعة، وحشد غفير من منتسبي القسم العلمي وكلية الآداب.

مقالات مشابهة

  • التاريخ ينصف برشلونة.. تاريخ مواجهات برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا والبطولات القارية
  • ردود فعل عكسية لفيديوهات الترويج لـ نيوم السعودية
  • تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030
  • الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي”
  • نادي العامرات.. موقف مُشرِّف سيذكره التاريخ
  • عدن .. قسم التاريخ بكلية الآداب يقيم حفلاً تكريمياً لأساتذته وطلابه المتميزين
  • هل انتهى التاريخ عند الليبرالية الديمقراطية ؟!
  • السعودية.. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم
  • تعرف على هدافي دوري أبطال أوربا عبر التاريخ
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟