شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن النفط الكويتية تستكمل المناقشات بشأن حقول النفط المشتركة مع العراق في سبتمبر المقبل، وزارة النفط الكويتية سيزور بغداد في العاشر من سبتمبر أيلول المقبل .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط الكويتية تستكمل المناقشات بشأن حقول النفط المشتركة مع العراق في سبتمبر المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط الكويتية تستكمل المناقشات بشأن حقول النفط...

وزارة النفط الكويتية سيزور بغداد في العاشر من سبتمبر/أيلول المقبل لاستكمال المناقشات بشأن الحقول النفطية المشتركة مع العراق.

كما قال الوزير الكويتي إنه سيجري عقد اجتماع للجنة فنية قانونية في 14 أغسطس/آب في بغداد لاستكمال التشاور مع العراق فيما يخص إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وقال الوزير الكويتي إن المباحثات مع نظيره العراقي شملت أيضا القضايا الإقليمية والدولية المؤثرة بشكل مباشر على أمن المنطقة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تكاتف دول المنطقة لضمان أمنها واستقرارها.

بدوره، قال حسين إنه بحث مع نظيره الكويتي قضية ترسيم الحدود بين البلدين واتفقا على مواصلة النقاشات بشأن تلك القضية، مضيفا أن "الملف النفطي والحقول المشتركة كانوا جزءا من مباحثاتنا" وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية.

107.167.122.24



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النفط الكويتية تستكمل المناقشات بشأن حقول النفط المشتركة مع العراق في سبتمبر المقبل وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دعاوى قضائية مع السعودية وتركيا تدفع البرلمان الى الاستيضاح من وزير النفط

السومرية نيوز – اقتصاد
كشف النائب فالح الخزعلي، اليوم الجمعة، عن توقف ثلاثة خطوط لنقل النفط مع السعودية وسوريا وتركيا، فيما أشار الى ان مد خط أنبوب البصرة – العقبة دفعه الى مساءلة وزير النفط حيان عبد الغني. وقال الخزعلي لـ السومرية نيوز، "اننا مهتمين في تطوير الصناعة النفطية على مستوى الاستخراج والاستكشاف والتكرير والنقل والتصدير"، مبينا انه "من خلال متابعتي فلدينا خط أنبوب نقل مصادر من السعودية بطاقة مليون و600 الف برميل وتتضمن دعاوى وقضايا متابعة من قبلي شخصيا".   وأضاف ان "هناك خط انبوب متوقف بين العراق وسوريا وخط اخر مع تركيا متوقف بسبب الدعاوى بهذا الشأن، الا ان المنفذ الوحيد للعراق هو من خلال المياه الإقليمية"، لافتا الى ان "توجه العراق لتعدد المصادر خطوة بالاتجاه الصحيح ولكن يستوجب ان المتابعة".   وذكر "تابعنا ملف ربط الانبوب بين البصرة والعقبة وما هي الجدوى الاقتصادية ومن اعد المشروع وهل صادق مجلس الوزراء عليه ام لا"، لافتا الى "اننا وجهنا سؤال برلماني الى وزير النفط تضمن ان العراق يصدر نحو 3 ملايين و300 الف برميل وطاقته التصميمة من الجنوب 4 ملايين برميل يوميا مع خطة أوبك في خفض الإنتاج، فما هي الجدوى الاقتصادية من مد أنبوب للعقبة؟ وما هي المنح والامتيازات التي سيجنى منها عبر هذا الانبوب؟".   واكد على "ضرورة الدفاع عن السيادة العراقية ومصالح العراق أولا".

مقالات مشابهة

  • دورة التراخيص الثالثة أُرجئت الى آذار المقبل
هل يُرفع الفيتوعن قطاع البترول؟
  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • كأس العراق.. قمةٌ نارية بين النوارس والصقور والقيثارة يواجه النفط
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • رئة العراق تعاني.. الملوثات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان في البصرة
  • مليشيات عراقية تدعو لاستنساخ العمليات المشتركة مع الحوثيين في ساحات أخرى
  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • دعاوى قضائية مع السعودية وتركيا تدفع البرلمان الى الاستيضاح من وزير النفط