شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن كلية الدراسات العليا للتربية تنظم مؤتمرا علميا بعنوان مستقبل التعليم في الوطن العربي، المؤتمر الدولي التاسع لكلية الدراسات العليان للتربيه والثالث للجمعية العربيه للدراسات المتقدمة في المناهج العلمية، كيف التعامل مع الجيل الجديد .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كلية الدراسات العليا للتربية تنظم مؤتمرا علميا بعنوان مستقبل التعليم في الوطن العربي ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كلية الدراسات العليا للتربية تنظم مؤتمرا علميا...

المؤتمر الدولي التاسع لكلية الدراسات العليان للتربيه والثالث للجمعية العربيه للدراسات المتقدمة في المناهج العلمية، كيف التعامل مع الجيل الجديد والاستفادة من وسائل التواصل في مجال التعليم، ولكن يجيب التركيز علي أن طريقة التعليم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف التعليم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي  واهم  المخاطر التي تأثر علي أساليب التعليم من خلال المواقع الاجتماع فيجب معرفته السلبيات من  هذه المواقع وخاصه عند تعلم اللغه العربيه، وكيف تعليم اللغه العربيه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وكيف يستفيد الطلاب من التعليم المتميز،ولكن يجب معرفة قواعد اللغه العربيه والتعليم السليم من خلال قواعد اللغه كيف يمارس قواعد اللغه قواعد النحو قواعد الترجمه حتي يتم الاستفادة بشكل علمي للطلاب  . يشمل المؤتمر الطريق المختلفه لمجال التعليم من خلال عمل العديد من المشاريع التي تفيد الطلاب من ذي القدرات الخاصه واستحداث اساليب حديثه للتعليم من خلال عدد من المجسمات،التي تساعد علي سهول وصول المعلومه وتنشيط الذكاء للاطفال من ذي القدرات الخاصه،ويقدم المؤتمر مشروعات عن تبسيط المنهج العلمي وعمل خريطه علميه لسهولة توصيل المعلومات إلى الطلاب.

يهدف المؤتمر  كيف يتم إعداد المعلمة في مرحلة رياض الأطفال من خلال تقديم العديد من المشروعات التي تساعده الطلاب في مرحلة رياض الأطفال وإعادة تأهيل الطفله للمرحلة رياض الاطفال،وهو مشروع مقدم من وزارة التعليم السوري وهو عبارة عن منصه للتعليم من خلاص المنصه التعليميه. يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على مستقبل التعليم في الوطن العربي في ضوء التحديات والمستجدات، وخاصة التحول الرقمي وجامعات الجيل الرابع وتأثيرات جائحة كورونا على المستوى العالمي. 

يهدف أيضًا إلى اقتراح حلول لأهم مشكلات التعليم في الوطن العربي، وفتح موضوعات جديدة للباحثين، ووضع خطط ورؤى مستقبلية لمنظومة التعليم في مصر والدول العربية، والتواصل الفكري التربوي بين كليات التربية في الدول العربية بما يدعم خطط التنمية والتقدم فيها. 

يتضمن المؤتمر عدة محاور أساسية، مثل تطوير المناهج واستراتيجيات التعليم والتعلم في ضوء التوجهات المستقبلية، وإعداد المعلم في إطار المستجدات المعاصرة، ودور التعليم الفني في تحقيق التنمية الاقتصادية، ومستقبل تعليم الكبار والتعليم المستمر في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر، والقضايا المعاصرة والتوجهات الحديثة في مجال التربية الخاصة.

كما يهدف المؤتمر إلى الرؤى النظرية والتطبيقية في مجال علم النفس التربوي، ودور علم النفس الإرشادي في تحقيق حياة أفضل، والقيم والتعليم في الوطن العربي، وتعليم الطفل وتعلمه وفقًا للمتغيرات والتحديات المعاصرة، ومستقبل منظومة التعليم الإلكتروني العربي، وتحديات نُظم التقويم والامتحانات. 

يتضمن المؤتمر العديد من الفعاليات وصاحبه عدد من الندوات وورش العمل، ويستهدف الوصول إلى رؤى مشتركة وواقعية لإصلاح وتطوير منظومة التعليم بالمنطقة العربية، مع مراعاة خصوصية الظروف والتحديات التي تواجهها الدول العربية.

جانب من اللقاء  جانب من اللقاء  جانب من اللقاء  اساليب التعليم لطلاب من ذو القدرات الخاصه 

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كلية الدراسات العليا للتربية تنظم مؤتمرا علميا بعنوان مستقبل التعليم في الوطن العربي وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)

العُمانية/ زار اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية اليوم التمرين السنوي العسكري (الحزم) الذي تنفذه كلية القيادة والأركان المشتركة للضباط الدارسين خلال الفترة من 30 يونيو الماضي إلى 11 يوليو الجاري، والذي يُنفّذ بالتزامن مع التمرين السنوي الاستراتيجي (صنع القرار 11) الذي تنفِّذه حالياً كلية الدفاع الوطني.وقد رحّب العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة برئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، عقب ذلك استمع إلى إيجاز من الدارسين وهيئة التوجيه عن التمرين والمراحل التي وصل إليها.

ويأتي هذا التمرين ضمن خطة المنهج العام للدورة وتتويجًا لسلسلة التمارين التي ينفِّذها دارسو الدورة بكلية القيادة والأركان المشتركة بما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة.

مقالات مشابهة

  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • أسقفية الشباب تنظم مؤتمرا لأطفال الابتدائية بمشاركة 500 طفل
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • مصر تستضيف مؤتمرا لمناقشة وقف الحرب في السودان
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يطّلع على مجريات التمرين (صنع القرار 11)
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)