حققت جامعة العين تقدما في تصنيف “كيو إس” العالمي، حسب التخصص لعام 2024 ، الذي يبرهن على تميز برامجها الأكاديمية وتخصصاتها.

وحققت الجامعة المرتبة (251 – 300) في الصيدلة وعلم الأدوية، والمرتبة (301 – 350) في القانون، والمرتبة (301 – 350) في المحاسبة والمالية، والمرتبة (401 – 450) في علوم الكومبيوتر ونظم المعلومات، والمرتبة (501 – 530) في الهندسة الكهربائية والإلكترونية، والمرتبة (501 – 550) في دراسات الأعمال والإدارة.

وقال الدكتور نور الدين عطاطرة نائب رئيس مجلس الأمناء إن هذه التصنيفات تؤكد سمعة الجامعة الأكاديمية وتميزها بالتنوع بتناولها مواضيع ذات أهمية استراتيجية وتدعم المعرفة.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة إلى أن التحسين المستمر للجامعة في منصات التصنيف، خاصة تلك التي تركز على التخصصات الأكاديمية، يضمن التزام الجامعة بتوفير تعليم ذي جودة والتركيز على البحث العلمي وتطوير الأكاديمي والابتكار.

وأوضح الدكتور نزيه خداج ملاط نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، أن هذه التصنيفات تؤكد التزام الجامعة المستمر بالتميز الأكاديمي وضمان الجودة، وتعكس تفانينا في تحقيق المعايير الدولية في التعليم والبحث العلمي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024

كشف محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له اليوم عن إتمام الهيئة إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام “2024م” بكمية “235,000” طن للتوريد من مناشئ “الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود”.
وأوضح أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح، والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة، وتلبية احتياجات شركات المطاحن كافة.
وأضاف بأن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة “سبتمبر – اكتوبر2024م” بواقع “4” بواخر موزعة على ميناء جده الإسلامي بباخرتين، بكمية “120” ألف طن، وميناء ينبع التجاري بباخرتين، بكمية “115” ألف طن.
وتنافست “19” شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على “3” شركات، كانت عروضها الأقل سعرًا، ومطابقة للمواصفات.
ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني: http://www.gfsa.gov.sa/Import/Wheat .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • سلطنةُ عُمان تتقدم 5 مراكز في مؤشر الأداء الصناعي التنافسي لعام 2024
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات