وزعت جمعية دبي الخيرية مساعدات إغاثية إنسانية عاجلة على العديد من الأسر المتضررة في إمارة دبي جراء منخفض “الهدير” الجوي والأمطار الغزيرة القياسية التي تأثرت بها البلاد مؤخراً.

وقال سعادة أحمد السويدي المدير التنفيذي للجمعية، إن دبي الخيرية تواجدت بفرق عملها منذ اليوم الأول في الميدان لدعم المتأثرين بالمنخفض الجوي، وذلك بتقديم المساعدات العاجلة التي تدعم استقرار المتضررين عملاً بالنهج الذي اعتادت عليه الجمعية، وفي ضوء رسالتها الإنسانية وضمن مسؤوليتها المجتمعية وانعكاساً لنهج دولة الإمارات الراسخ منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وتوجيهات القيادة الرشيدة التي دائما ما تقدم الدعم والاستجابة العاجلة في أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية.

وأضاف أن إرسال الإمدادات الغذائية للأسر المحاصرة منازلها بالمياه يأتي في إطار توفير الاحتياجات الضرورية في أوقات الأزمات خاصة أثناء الظروف المناخية الاستثنائية والتي ينجم عنها عدم القدرة على تأمين حاجاتهم الغذائية، مشيراً إلى أنه تم توزيع سلال غذائية على ما يقارب 1000 مستفيد من هذه الأسر.

وأثنى السويدي على التدابير العاجلة والجهود النموذجية التي اتخذتها الحكومة والأجهزة المعنية والتعاضد المجتمعي الكبير أثناء مواجهة تداعيات الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها البلاد.

وكانت دولة الإمارات قد تعرضت لمنخفض “الهدير” الجوي الثلاثاء الماضي، وشهدت على إثره هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال 24 ساعة وذلك في العديد من المناطق وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949م.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خصصت وزارة المالية الصينية 45 مليون يوان (حوالي 6.31 مليون دولار أمريكي) لدعم الترميم العاجل للطرق التي دمرتها الفيضانات.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم/الاثنين/، أن استخدام الأموال، سيتم بشكل عاجل لترميم الطرق التي دمرتها الفيضانات في آنهوي وهوبي وتشونغتشينغ وهيلونغجيانغ.
وتم من قبل تخصيص مبلغ قدره 105 ملايين يوان لدعم جهود الترميم العاجلة في قوانغدونغ وقوانغشي وتشجيانغ وفوجيان وجيانغشي وهونان وقويتشو.
وتهدف هذه الأموال إلى دعم السلطات المحلية في ضمان سلامة حركة المرور خلال موسم الفيضانات حيث ضربت الأمطار العديد من المناطق الجنوبية في الصين هذا الصيف، وألحقت أضرارا بالطرق والمباني، وأدت إلى وقوع ضحايا.
وجددت سلطات الأرصاد الجوية وموارد المياه إنذارا باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى من الإنذارات، لمواجهة السيول الجبلية مع استمرار العواصف المطيرة في أجزاء من البلاد.

مقالات مشابهة

  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • وزيرة تلجأ الى “السحر الأسود” ضد رئيس البلاد وتتسبب في إيقاف شقيقها وزوجها
  • «الفارس الشهم 3» توزع المياه الصالحة للشرب على الأسر النازحة في خان يونس
  • جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”
  • التنصير في اليمن.. هكذا كان يتم التبشير ونشر النصرانية وما حقيقة شركة “أتلانتا” والدور الذي كانت تلعبه وأهم المنظمات التبشيرية التي كانت متواجدة في البلاد (صور+فيديو)