وجهت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين اغابكيان شاهين الشكر لمصر على دورها في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.


وبحثت الوزيرة الفلسطينية مع سفير مصر لدى دولة فلسطين إيهاب سليمان، خلال لقائهما اليوم الاثنين في مقر الوزارة بمدينة رام الله، أوضاع المواطنين الفلسطينيين الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى مصر خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، خاصة الجرحى والمرضى منهم، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وشكرت شاهين، مصر الشقيقة على جهودها الدائمة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل كافة، وثمنت الدور المصري المحوري المتواصل في وقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في القطاع، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية، وتقديم التسهيلات والاحتياجات اللازمة لأبناء شعبنا المتواجدين في مصر.

كما بحثت الوزيرة شاهين مع السفير سليمان أوضاع الطلبة الفلسطينيين من مختلف الشرائح، الذين خرجوا من قطاع غزة إلى مصر، وإمكانية إيجاد حلول عملية تمكنهم من الالتحاق بالعملية التعليمية في مصر.

وتطرقت إلى الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أولويات الحكومة الفلسطينية المتمثلة بوقف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وتأمين دخول الاحتياجات الإنسانية إلى القطاع، ووضع حد لانتهاكات المستعمرين في الضفة الغربية، ومواصلة الجهود الإغاثية لقطاع غزة رغم التحديات الكبيرة.

من جانبه، أكد السفير سليمان على الموقف المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة، مشيرا إلى أن بلاده تقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتواصل جهودها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأضاف أن مصر تولي اهتماما كبيرا لما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات وجرائم يرتكبها الاحتلال والمستعمرون بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجهات المصرية المختصة تواصل جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيها.

وفي نهاية اللقاء، بحث الجانبان إمكانية عقد اللجنة الفلسطينية- المصرية المشتركة في القريب العاجل، لما لها من أهمية في تطوير العلاقات الثنائية في هذه الظروف بالذات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي على غزة إيهاب سليمان سفير مصر لدى دولة فلسطين الشعب الفلسطینی دخول المساعدات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل

كشف إبراهيم عبد المنعم، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، تفاصيل مواصلة إسرائيل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.

أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة

وقال مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الجمعة، إنه خلال الساعات الماضية رصدنا تعنت إسرائيلي واضح لمنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء في قطاع غزة رغم تصاعد التصريحات الأممية التي تشير بكارثة إنسانية من مجاعة ونقص في المستلزمات الغذائية.

سلاح التجويع

وأشار إلى أن سلاح الجوع أو التجويع الذي تنتهجه إسرائيل ضد المدنيين الأبرياء، أصبح لا يقل أهمية عن الأسلحة الفتاكة التي تقوم من خلالها بسفك دماء المواطنين الأبرياء في قطاع غزة على مدار 9 أشهر مضت.

وأضاف أنه لليوم الثاني على التوالي مُنعت الشاحنات وحاملات المستلزمات الغذائية من الدخول إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم، وهناك تعنت إسرائيل واضح أمام دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، بجانب المزيد من العراقيل تفرضها إسرائيل على دخول هذه المساعدات الإنسانية والإغاثية، بالإضافة إلى أن إسرائيل تقصر عملية دخول المساعدات لزيادة تفاقم الأوضاع الإنسانية كارثية داخل القطاع.

كارثة إنسانية في القطاع

وأوضح، أن التقارير الأممية الأخيرة تشير إلى كارثة إنسانية في القطاع، حيث يوجد أكثر من 557 ألف من نساء القطاع أصبحن يعانين من انخفاض حاد في الأمن الغذائي هذا طبقًا لتصريحات هيئة الأمم المتحدة الصادرة بهذا الشأن، بالإضافة إلى أن 99% من النساء المرضعات أصبحن يواجهن خطر في تدبير المواد الغذائية الأساسية لإرضاع أطفالهن وبقاء هؤلاء الأطفال على قيد الحياة.

وأكد، أنه رغم دفع السلطات المصرية يوميا بمئات الشاحنات وأيضا الوقود عشرات أشاحنات من الوقود صوب منفذ كرم أبو سالم إلا أن هناك تعنت إسرائيلي واضح أمام دخول هذه أشاحنات إلى قطاع غزة، وأصبح سلاح الجوع تستخدمه إسرائيل بشكل كبير في الآونة الأخيرة من منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف للمصابين في منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية
  • حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني