نشرت صفحة "Lebanon Heaven" صوراً جديداً تظهر طريق عيناتا - الأرز، وذلك بعد إعادة فتحها مساء يوم السبت 20 نيسان 2024.   وأشارت الصفحة إلى أنه جرى فتح الطريق بفترةٍ قياسية بالرغم من ارتفاع الثلوج التي تخطّت الـ10 أمتار في بعض الأماكن.    

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لبنان طريق عيناتا الأرز

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة

سبتمبر 19, 2024آخر تحديث: سبتمبر 19, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة، حيث أكدت أن البلاد ستشهد تغيرات ملحوظة في الطقس تتضمن تساقط الأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وفقاً لتقرير الهيئة، من المتوقع أن تبدأ الأمطار في التساقط على مختلف مناطق العراق اعتباراً من يوم السبت المقبل. وتشير التوقعات إلى أن الأمطار ستكون مصحوبة برياح نشطة، مما قد يتسبب في بعض الفيضانات المحلية في المناطق المنخفضة. الأمطار ستكون متفرقة ولكنها قد تؤثر بشكل ملحوظ على الأنشطة اليومية، خاصة في المناطق التي تعاني من بنية تحتية ضعيفة.

ارتفاع درجات الحرارة: تأثيرات متوقعة

بجانب الأمطار، من المتوقع أيضاً أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأيام التالية. تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، حيث من المتوقع أن تسجل البلاد درجات حرارة تتجاوز المعدلات الموسمية المعتادة. هذا الارتفاع قد يؤثر على جودة الهواء ويزيد من مخاطر الجفاف في بعض المناطق.

التحذيرات والاحتياطات

توجه هيئة الأنواء الجوية تحذيرات للمواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب التغيرات المناخية المرتقبة. ينصح بتجنب الأنشطة الخارجية خلال أوقات تساقط الأمطار الشديدة، والتأكد من سلامة أماكن تصريف المياه لتجنب الفيضانات. كما يُنصح بالحفاظ على ترطيب الجسم ومتابعة التنبؤات الجوية بشكل دوري لتفادي المخاطر الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

التأثيرات المحتملة على الحياة اليومية

من المحتمل أن تؤثر التغيرات في الطقس على الأنشطة اليومية، بما في ذلك السفر والعمل الزراعي. لذا، من الضروري أن يكون الأفراد والشركات على دراية بالتوقعات لتخطيط أنشطتهم بشكل مناسب. قد تشهد بعض المناطق تأخيرات في حركة المرور نتيجة للفيضانات، ويجب على الجميع اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • هل تخطى العراق مشكلة تسديد أموال الغاز الإيراني؟
  • زيادة عالمية مقلقة في حالات السكتة الدماغية: 70% ارتفاع خلال 30 عامًا
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • في ظل الجفاف وارتفاع الأسعار.. زيت الزيتون تتحدى تقييد التصدير إلى الخارج
  • اعترافات 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار في التبين
  • حفرة عمقها 10 أمتار.. ضبط المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى التبين
  • "حلم الثراء السريع".. القبض على 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • «كنز علي بابا».. سقوط 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالتبين
  • القبض على 5 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في التبين
  • اللجنة العليا للاحتفالات تقر الخطة الحكومية للاحتفاء بالعيد الـ10 لثورة الـ21 من سبتمبر