شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن كيف أدى الوباء والتضخم والفائدة لارتفاع تكاليف إصلاح السيارات؟، ارتفع متوسط تكاليف إصلاح وصيانة السيارات حول العالم بنسبة 20٪ تقريبًا منذ بداية العام الجاري، وفقًا لمؤشر أسعار المستهلك، وهي من بين أكبر .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف أدى الوباء والتضخم والفائدة لارتفاع تكاليف إصلاح السيارات؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف أدى الوباء والتضخم والفائدة لارتفاع تكاليف إصلاح...

ارتفع متوسط تكاليف إصلاح وصيانة السيارات حول العالم بنسبة 20٪ تقريبًا منذ بداية العام الجاري، وفقًا لمؤشر أسعار المستهلك، وهي من بين أكبر الزيادات في الأسعار على أساس سنوي لأي سلعة أو خدمة منزلية، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

ما أسباب ارتفاع أسعار إصلاح السيارات؟

قال الخبراء إن السبب وراء ارتفاع الأسعار مزيج من العوامل، وأضافوا أن بعضها ظهر في عصر الوباء، بينما يمثل البعض الآخر اتجاهات طويلة الأجل في سوق السيارات.

على سبيل المثال يمكن لإصلاحات السيارات تكليف المستهلكين من 500 دولار إلى 600 دولار في الولايات المتحدة حسب نوع الصيانة المطلوبة وطراز السيارة، وأحيانًا أعلى من ذلك بكثير.

وقال روبرت سينكلير جونيور، مدير استشارات المنتجات في شركة "كوكس أوتوموتيف": "إن التكنولوجيا الأكثر تقدمًا - والأغلى ثمناً - في المركبات هي سبب رئيسي وراء الارتفاع الكبير في تكاليف الإصلاح، مثل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، والكبح التلقائي للطوارئ، وأجهزة الاستشعار الإلكترونية".

كما أن عراقيل شحن قطع الغيار من الصين، التي تحتل مكانة رائدة في الإمداد بسلاسل التوريد ومنها الرقائق، تخيم هي الأخرى على الأسعار.

وقال سنكلير: "أصبحت العديد من قطع غيار السيارات أغلى سعراً في عصر الوباء بسبب مشكلات في سلسلة التوريد. وتؤدي مشكلات سلسلة التوريد هذه إلى حدوث نقص في مكونات معينة (مثل الرقائق الدقيقة)، مما يجعل استبدال الأجزاء أثناء الإصلاح أصعب وأعلى سعراً".

وأضاف "مشاكل سلسلة التوريد التي رأيناها في وقت الوباء مستمرة إلى الآن".

تحولات طويلة الأجل

تتطلب التحولات الرئيسية طويلة الأجل في صناعة السيارات -نحو المزيد من الأتمتة والمركبات الكهربائية- أيضًا مزيدًا من الرقائق، وهو ما يضع ضغط أكبر على الصناعة، ما يجعل المركبات الكهربائية والمليئة بالتكنولوجيا أكثر تكلفة من السيارات ذات محركات البنزين، أو تلك الأقل في التجهيزات التكنولوجية، وفقًا لـما قاله بنك "جيه بي مورجان".

على الجانب الآخر، قال مراقبون إن السيارات الأقدم في أمريكا وغيرها من الدول مع الوقت تصبح أكثر تكلفة في الإصلاح.

وارتفع متوسط عمر سيارات الركاب والشاحنات العاملة حول العالم إلى 12.2 عامًا في عام 2022، ارتفاعًا من حوالي 10.5 عام في عام 2010، وفقًا لشركة "ستاندرد آند بورز جلوبال موبيليتي". وأدى نقص قطع غيار السيارات في حقبة الوباء إلى زيادة الضغط على متوسط عمر السيارة.

تأثير سلاسل التوريد والفائدة المرتفعة

ذكر محللو "ستاندرد آند بورز جلوبال موبيليتي" أن النقص يُترجم إلى انخفاض مخزون السيارات الجديدة والمستعملة، مع تمسك المستهلكون بسياراتهم الحالية لفترة أطول. وأضافوا أن أسعار الفائدة المرتفعة التي بدأت في أوائل عام 2022، تعني أيضًا أن شراء سيارة جديدة صار أكثر كلفة.

وقال الخبراء إن انتشار حوادث السيارات قفز أيضاً أثناء الوباء، حيث تم الإبلاغ عن 6.1 مليون حادثة في أمريكا عام 2021، ارتفاعًا من حوالي 5.3 مليون في عام 2020. كما علق سنكلير على هذه الجزئية بقوله: "إن المزيد من حوادث السيارات يعني زيادة الطلب على الميكانيكيين، ما يعني ارتفاع أسعار إصلاح السيارات".

يضاف إلى ذلك، أن هناك ندرة في عدد متخصصي إصلاح السيارات الماهرون، ما يترجم إلى ارتفاع تكاليف العمالة، كما قال خبراء السيارات. وبشكل عام، ارتفعت الإيرادات الناتجة عن طلبات الإصلاح بأمريكا بنسبة 31.8٪ في يونيو، وفقًا لبيانات "كوكس أوتوموتيف".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف أدى الوباء والتضخم والفائدة لارتفاع تكاليف إصلاح السيارات؟ وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع ا

إقرأ أيضاً:

فيديو.. استكمال إصلاح طريق "أبو حدرية - البحرين"

أعلنت الهيئة العامة للطرق استكمال أعمال إصلاح طريق ”أبو حدرية - البحرين“ في الاتجاهين، من تقاطع جسر نابية إلى مجمع تقاطعات طريق الرياض، على أن يكون العمل على مراحل، وذلك بالتعاون مع القوات الخاصة لأمن الطرق، والإدارة العامة للمرور في المنطقة الشرقية.
وأشارت الهيئة إلى العمل بإغلاق جزئي للطريق، وإتاحة الحركة على الجزء الآخر، وعند انتهاء العمل على هذا الجزء سيتم البدء بالجزء الآخر، وإتاحة الحركة على الجزء المنجز.
أخبار متعلقة الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهرانوداعًا للازدحام.. إلغاء 4 إشارات مرورية على طريق الملك سعود بالدمامفيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج
وتأتي هذه الجهود سعيًا إلى تحسين الخدمات المقدمة لأهالي منطقة الشرقية، والارتقاء بجودة الحياة؛ للوصول إلى طرق رائدة ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • حذر منه ملياردير شهير.. سؤال وجواب عن الوباء الفتاك الذي يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر
  • إصلاح كسر خط مياه ٨٠٠ بطريق ١٥ مايو بالقليوبية
  • "بي واي دي" الصينية تقلص الفارق مع "تسلا" بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • محمد الشوادفي: أهم تحدي يواجه الحكومة الجديدة الأسعار والتضخم
  • مبيعات سيارات "بورش" في المغرب في ارتفاع يفوق 50 في المائة هذا العام
  • في ظل الأمان والاستقرار.. أبرز مطالب أهالي الشرقية من الحكومة الجديدة
  • فيديو.. استكمال إصلاح طريق "أبو حدرية - البحرين"
  • صحيفة إسرائيلية: ارتفاع تكاليف حرب غزة يدفع تل أبيب لرفع أسعار البنزين
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل سيزيد تكاليف النقل والإنتاج