الوطن:
2024-09-30@16:53:05 GMT

200 يوم على الحرب.. «ركام غزة» شاهد على جرائم الاحتلال

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

200 يوم على الحرب.. «ركام غزة» شاهد على جرائم الاحتلال

منذ السابع من أكتوبر الماضى، يواصل الاحتلال الإسرائيلى عدوانه على قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط 34،097 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 76،980 بجروح مختلفة، فى حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف فى عداد المفقودين تحت الركام والطرقات، إذ تمنع إسرائيل طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

200 يوم من القصف المتواصل على غزة، فى حرب هى الأعنف والأطول فى تاريخ القضية، حرب خلَّفت مئات الآلاف من الشهداء والمصابين والمفقودين تحت أنقاض أحياء كاملة لم يبقَ منها سوى الخراب، وبنى تحتية انتهت بها كافة معالم الحياة، ومستشفيات إن لم تعانِ من الهجوم والضرب، عانت من نقص التكدس وشح المستلزمات الطبية، فضلاً عن سكان لا يعرفون إلى أين يذهبون، فمن نجا من القصف، لم ينجُ من الجوع والعطش.

سبعة أشهر هى الفترة الزمنية للمعارك التى تدور وسط محاولات أممية ودولية وإقليمية متعددة فى كافة المحافل، لوضع حد للمعارك، ووساطة مصرية، لا تمل من بذل الجهد، مقابل رفض إسرائيلى لكافة الجهود، على الرغم من الخسائر الاقتصادية التى تتكبدها دولة الاحتلال منذ بدء الحرب، ورغم كل ذلك، لا يزال مؤشر النهاية غير واضح. «الوطن» تعرض فى هذا الملف ملامح 200 يوم من المعاناة التى يعيشها الفلسطينيون، وسط صمت العالم، وتكشف ملامح المأساة، وأسباب تعنت الاحتلال تجاه الجهود الدولية والإقليمية لوقف الحرب، وجهود الدولة المصرية، التى لا تألو جهداً، فى سعيها لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات إلى المحاصرين فى القطاع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب الإبادة 200 يوم على الحرب ركام غزة

إقرأ أيضاً:

سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أدانت سوريا بأشد العبارات الجرائم المتواصلة للكيان الإسرائيلي واستهدافه لمربع سكني في ضاحية بيروت الجنوبية، مؤكدة أن الإصرار على هذه الجرائم اللاإنسانية سيجر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية - في بيان اليوم السبت أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) - "يستمر الكيان الإسرائيلي في حربه الوحشية على دول المنطقة، في فلسطين ولبنان وسوريا، حيث ارتكب مساء أمس جريمة جديدة بحق الإنسانية، باستهدافه لمربع سكني في الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت مما أدى لتدمير عدد من الأبنية فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين الأبرياء".
وأضافت: "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات كل هذه الجرائم المتواصلة، وتجدد تأكيدها على أن إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على سفك الدماء وارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يندى لها الجبين سيؤدي إلى جر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه".
واستنكرت سوريا، في بيانها، صمت العالم أمام هول هذه الجرائم التي لم تشهد البشرية مثيلًا لها منذ عقود، وأكدت مجددًا على "حق شعوب المنطقة بالدفاع عن نفسها في مواجهة هذا العدوان الإرهابي الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • عودة الدولة اللبنانية هى الحل
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • ركام ودمار وغارات مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يكرر سيناريو قطاع غزة في لبنان
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • الحرب فى السينما المصرية
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي