قال محمود القاياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لمنخفض صحراوي وصل إلى صحراء ليبيا وستتحرك الكتل الهوائية وتصل للحدود الغربية لمصر".

الأرصاد تحذر: موجة برد وأمطار تعقب أجواء حارة تبدأ من الغد وحتى الخميس الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد ويرفع درجات الحرارة (فيديو)

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"،: "مصر تتأثر بداية من الغد بكتل هوائية شديدة الحرارة، وبالتالي تتعرض لطقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية ".

ذروة ارتفاع درجات الحرارة

وتابع عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية :"ذروة ارتفاع درجات الحرارة تكون يوم الأربعاء وتصل الحرارة فيه على القاهرة لـ 40 درجة مئوية".

وأردف: "ستكون هناك رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية"، مضيفا: "موجة عدم الاستقرار تبدأ في الاندثار يوم الخميس المقبل، ومع يوم الجمعة، يبدأ الاستقرار على كافة انحاء الجمهورية ".

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل ارتفاع الحرارة وحالة الطقس اليوم، مؤكدة أن البلاد ستشهد بداية من اليوم ارتفاعات تدريجية في قيم الحرارة.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الإثنين، أن قيم الحرارة العظمى سترتفع عن الأمس بـ3 إلى 4 درجات بسبب التأثر بامتداد لكتل هوائية صحراوية.


وأشارت إلى أن المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع قيم الحرارة.

وأكدت: "الأجواء ستكون حارة نهارا، والعظمى على القاهرة الكبرى ستكون 33 درجة مئوية، وفي فترة الظهيرة، ستكون الأجواء ربيعية حارة في معظم الأنحاء مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية".

الأجواء شديدة الحرارة في الصعيد
وأوضحت أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة في المناطق الجنوبية بجنوب الصعيد في فترة النهار، وخلال فترة الليل مع غياب أشعة الشمس سنبدأ تدريجيا نشعر بتحسن في فترة الحرارة وتبدأ البرودة في الاختفاء والأجواء في فترة الليل ستكون معتدلة في معظم محافظات الجمهورية، كما سيشهد اليوم نشاطا في بعض الأماكن مثير لبعض الرمال والأتربة أقصى غرب البلاد.

وذكرت، أنه اعتبارًا من الجمعة المقبلة هناك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 5 إلى  7 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسقوط للأمطار المتوسطة و الرعدية أحيانًا على مناطق من سلاسل البحر الاحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد ونشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة منخفض صحراوي بوابة الوفد عضو المرکز الإعلامی الأرصاد الجویة درجات الحرارة فی فترة

إقرأ أيضاً:

هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، موضحا أننا سجلنا أمس أقل درجة حرارة على مدار الأسبوع، وسيكون طقس اليوم مشابها لطقس الأمس.

درجات الحرارة

وقال القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إن درجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة، وهو أعلى من الأمس بنحو درجة، محذرا من ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من الشعور بحرارة الطقس.

مصر في 24 ساعة| تفاصيل وفاة أحمد رفعت.. موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر أول تعليق لـ مودرن سبورت على تصريح أحمد رفعت بشأن تعرضه لضغوط

وأشار إلى أنه يتم وصف درجة الحرارة 36 بأنها معتدلة نسبية وذلك في ظل الموجات الحرارية المتكررة التي شهدتها البلاد الفترة الماضية، منوها بأن نسبة الرطوبة تصل ليلا إلى 90%، محذرا المصيفيين على شواطىء مطروح والإسكندرية من ارتفاع الأمواج.

ونوه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأنه اعتبارا من منتصف الأسبوع الجاري سنشهد عودة تدريجية لارتفاع درجات الحرارة، وبنهاية الأسبوع نبلغ ذروة الارتفاع وتصل إلى نحو 39 أو 40 درجة.

مقالات مشابهة

  • هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • الانخفاض مستمر وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات