قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، أن الواقع بالقطاع صعب، ويزداد صعوبة يوما بعد يوم، لكن هل قضية المقابر هي القضية الأكثر عنفا؟، لا، هي إحدى قضايا المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، فحينما تقتل النازحين والمواطنين والتهجير والعقاب الجماعي فكل هذا يعتبر مجازر.

نيبينزيا يحذر من استمرار تدهور الوضع في كوسوفو أدعية الرزق: مفتاح للثقة بالله وتحقيق الاستقرار المالي انتهاك للقانون الإنساني

وأضاف "بصل"  خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع على قناة "الحياة"، اليوم الإثنين  أنّ ما يحدث في غزة هو انتهاك للقانون الإنساني بشكل مطلق.

الإعلام مستهدف من الاحتلال

 وتابع المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة: "كل ما يخطر على خاطر أي مواطن من أعمال إجرامية، قد حدث في قطاع غزة، لكن للأسف الإعلام في غزة صعب نتيجة الحرب، وكل من يعمل في هذا المجال يجري استهدافه؛ لذلك لا تصل الصورة كما هي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود بصل غزة الدفاع المدني في غزة الاحتلال الإسرائيلي ف فی غزة

إقرأ أيضاً:

جندي أمريكي يواجه تهم الاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان

(CNN)-- اتهمت النيابة العامة اليابانية جنديًا أمريكيًا باختطاف فتاة قاصر والاعتداء عليها جنسيًا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في أوكيناوا، حسبما أكد مقر شرطة المحافظة لشبكة CNN، الأربعاء.

وقد تم توجيه التهم لبرينون واشنطن، وهو جندي يبلغ من العمر 25 عامًا في القوات الجوية الأمريكية، في 27 مارس/ اذار حيث تشمل "الجماع الجنسي غير الرضائي" و"الاختطاف غير اللائق"، حسبما صرّح المتحدث باسم محكمة ناها لشبكة CNN، مضيفًا أن الجيش الأمريكي قد سلم الجندي إلى السلطات اليابانية في نفس اليوم.

وقال المتحدث باسم المحكمة لشبكة CNN: "إنه ليس لديهم أي تفاصيل بخصوص التمثيل القانوني للجندي".

تم إطلاق سراح واشنطن بكفالة ونقله إلى قاعدة كادينا الجوية الأمريكية في أوكيناوا للحجز وفقًا لمتحدث باسم قسم مكافحة الإجراءات في حكومة محافظة أوكيناوا. ولم يتضح توقيت نقله.

وتم تحديد موعد للمحاكمة في 12 يوليو/ تموز القادم، بحسب المتحدث باسم المحكمة.

وقال حاكم أوكيناوا ديني تاماكي للصحفيين يوم الثلاثاء إن الحادث "مؤسف للغاية"، وأن السلطات "ستتخذ موقفا صارما في التعامل مع الوضع".

ودعا نائب وزير الخارجية الياباني ماساتاكا أوكانو، المسؤولين الأمريكيين إلى فرض انضباط أكثر صرامة، وقدم احتجاجًا إلى السفير الأمريكي في اليابان، رام إيمانويل، في 27 مارس/ آذار، وهو اليوم الذي تم فيه توجيه الاتهام إلى واشنطن، وفقًا لوزارة الخارجية اليابانية.

وتواصلت CNN مع السفارة الأمريكية في اليابان، التي قالت إنها على علم بالقضية لكنها لن تعلق. وطلبت السفارة من شبكة CNN في مكالمة هاتفية الاتصال بقاعدة كادينا الجوية في أوكيناوا، حيث تتمركز واشنطن، للحصول على معلومات حول القضية.

وكان واشنطن متمركزًا مع سرب الاستعداد اللوجستي الثامن عشر في القاعدة الجوية، وفقًا لما أكده سلاح الجو الأمريكي لـ CNN بشأن رتبة العضو الخدمي المتهم وسجل خدمته دون التعليق على الاتهام.

وأكد متحدث باسم الجناح الثامن عشر أن السرب كان على علم بالقضية، حيث قال الملازم الأول ألفين جي نيلسون الثالث لشبكةCNN، الأربعاء: "الجناح الثامن عشر على علم بادعاء الاعتداء الجنسي ضد أحد طياري كادينا والذي تورط فيه مواطن ياباني". 

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: روسيا تسمح بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الغرب
  • جندي أمريكي يواجه تهم الاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • «الدفاع المدني» بغزة: طواقمنا لا تستطيع التعامل مع الاستهدافات لنفاد الوقود
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • الدفاع المدني: أكثر من 10 آلاف مفقود في قطاع غزة 
  • البنتاغون: حماية المدنيين في غزة أولوية بالنسبة للولايات المتحدة
  • الـ263 من العدوان: 16 شهيدا فلسطينيا في غارات للعدو الصهيوني على مدرستين للإيواء ومناطق متفرقة بغزة
  • مقتل 10 من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية
  • بعد قرار الزمالك.. متحدث النادي: "كرامتنا أهم من أي شيء"