توج فريق أولمبياكوس اليوناني بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على ميلان الإيطالي 3 /صفر اليوم الاثنين في مركز كولوفراي الرياضي بمدينة نيون السويسرية في المباراة النهائية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يتحصل أولمبياكوس على ضربة جزاء في الدقيقة 59، سجل منها خريستوس موزاكيتيس هدف التقدم.

وأضاف انتونيس باباكانيلوس الهدف الثاني لاولمبياكوس في الدقيقة 61 وتبعه ثيوفانيس باكولاس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66.

وتفوق أولمبياكوس في الدور الفاصل على إنتر ميلان الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية 6 /5 ثم فاز في دور الستة عشر بركلات الجزاء على لانس الفرنسي بنتيجة 4 /2 وبعدها تغلب على بايرن ميونخ الألماني في دور الثمانية بنتيجة 3 /1 ثم هزم نانت الفرنسي 3 /1 بركلات الجزاء في المربع الذهبي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا أولمبياكوس فريق أولمبياكوس

إقرأ أيضاً:

برشلونة يتلقى هزيمته الأولى في "الليغا"

سجل المهاجم الكرواتي أنتي بوديمير ثنائية ليقود أوساسونا لفوز مفاجئ بنتيجة 4-2 على ضيفه برشلونة، الذي تلقى أول هزيمة في الدوري الإسباني هذا الموسم، السبت.

وقرر المدير الفني لبرشلونة هانز فليك إراحة لامين يامال ورافينيا وإنيغو مارتينيز، الذين اعتادوا المشاركة بشكل أساسي، قبل مواجهة يانغ بويز في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.

ولعب الجناح برايان ساراغوسا (23 عاما)، المعار من بايرن ميونيخ الألماني، عرضية حولها بوديمير بضربة رأس إلى داخل الشباك، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 18، قبل أن يضاعف ساراغوسا ذاته تقدم أوساسونا بتسديدة كللت هجمة مرتدة سريعة بعد 10 دقائق.

وقلص برشلونة الفارق بعد خطأ فادح من سيرجيو إيريرا حارس مرمى أوساسونا، الذي أخفق في التصدي لتسديدة ضعيفة من باو فيكتور في الدقيقة 53.

لكن بوديمير سجل الهدف الثالث من علامة الجزاء في الدقيقة 72، بعدما تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء.

وسجل البديل أبيل بريتونيس الهدف الرابع بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة في الدقيقة 83، قبل أن يحرز يامال الهدف الثاني للفريق الكتالوني من تسديدة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 89.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 21 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي يواجه غريمه المحلي أتلتيكو مدريد الأحد، بينما يحتل أوساسونا المركز السادس برصيد 14 نقطة.

مقالات مشابهة

  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا
  • برشلونة يتلقى هزيمته الأولى في "الليغا"
  • إنتر ميلان يفوز على أودينيزي ويعود للانتصارات في الدوري الإيطالي
  • إنتر ميلان يعود لسكة الانتصارات من بوابة أودينيزي بالدوري الإيطالي
  • ميلان ينقض على صدارة الدوري الإيطالي مؤقتًا بثلاثية أمام ليتشي
  • الزمالك «سوبر إفريقيا» للمرة الخامسة في تاريخه على حساب الأهلي
  • عاجل.. الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه «فيديو»
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • «عنصرية» مشجعيه.. تعزز متاعب برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه