أشاد محمد بدراوي عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى التى تجلت فى التوجيه الرئاسى الخاص بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير الموانئ والمناطق اللوجستية.

منظومة الإدارة الجمركية المتطورة

وقال “بدراوى” فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إن فكرة الوجستيك مبنية على فكرة التداول والحركة فدولة سنغافورة ودبى تمكنت من تطبيق الفكرة، وأصبحت من أكبر الدول التى تستخدم منظومة الإدارة الجمركية المتطورة نتيجة سهولة الإجراءات وحوكمتها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن سرعة الإفراج الجمركى وسرعة الإجراءات مهمة جدا فى إحكام حركة التجارة العالمية فهناك دول عديدة لا تمتلك موقعا جغرافيا مثل موقع مصر المتميز الذي يعتبر نقطة ارتقاء فى وسط أوربا وافريقيا وآسيا، مؤكدًا ضرورة تحطيم البيرقراطية والروتين والسعى وراء الإفراج المسبق للبضائع.

وأضاف النائب، أن أغلب المستوردين يقومون الآن باستخدام المنصة الإلكترونية للتسجيل بالكود المخصص لهم لبلاغ الميناء بالبضائع الخاصة بهم وإمكانية دفع قيمة الجمارك لاختصار زمن الإفراج الجمركى، وتحويل مصر لتكون بريد سريع فكرة عبقرية لزيادة ميزانية الدولة مليارات الجنيهات.

وأكد النائب ضرورة تطوير عقلية الموظف الجمركى بما يتناسب مع التعامل الاكترونى ، لافتا إلى أن الموانئ بعد تطويرها سوف تضخ مبالغ مالية الى ميزانية الدولة اضعاف المبالغ التى كانت تحققها فى السابق فارادات الموانى قبل التطوير تقدر من 2 لـ 3 مليارات وبعد التطوير سترتفع الى 10 أضعاف هذا المبلغ.

توجيهات الرئيس السيسي

 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير الموانئ البحرية والبرية والجافة، والمناطق اللوجستية، لتشجيع تجارة الترانزيت وتنمية الصادرات المصرية، وصولاً لتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت، على النحو الذي يوفر المزيد من فرص العمل المتميزة للمواطنين، ويدفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بايدن: مستمر في السباق الرئاسي حتى نهايته

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن استمراره في السباق الرئاسي حتى نهايته، ولا يعتزم الانسحاب.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية اليوم الخميس عن بايدن قوله خلال لقائه مع فريق حملته الانتخابية في البيت الأبيض - "إنه لا يعتزم "أبدا" الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل بل هو "ماض قدما" في حملته.

وأثار أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن وغير المتماسك أحيانا في المناظرة الرئاسية الأولى أمام منافسه المنتمي إلى الحزب الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي، حالة من الذعر داخل الحزب الديمقراطي بعد أداء كارثي خلال المناظرة مما أدت لدعوات من زعماء حزبه بالتنحي لعدم استعداده للاستمرار في السباق الرئاسي.

اقرأ أيضاًمستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»

«نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي

البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي

مقالات مشابهة

  • بايدن يؤكد عدم تنازله عن السباق الرئاسي مع تصاعد الضغوط من زملائه الديمقراطيين
  • الرئيس الأمريكي: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسي
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • بايدن: مستمر في السباق الرئاسي حتى نهايته