قرار غريب أصاب سكان مدينة ميلانو بحالة من الذهول، بعد إعلان البلدية منع بيع عدة منتجات غذائية بعد منتصف الليل، ومن بينها الآيس الكريم والبيتزا، وعندما أثار الخبر جدلا واسعا بين سكان المدينة الإيطالية أوضحت السلطات السبب وراء ذلك.

تبرير المسؤولين للقرار

«شريحة كبيرة من السكان تشكو من الضوضاء المفرطة»، هكذا برر «جوزيبي سالا» عمدة مدينة ميلانو القرار بحسب صحيفة «التايمز» البريطانية، التي أوضح خلالها أن شوارع المدينة تضج بعد الساعة الثانية عشرة بصخب الساهرين الذين يميلون عادةً إلى تناول المشروبات الباردة والآيس كريم وبعض الأطعمة الجاهزة مثل البيتزا، لذلك فالحل من وجهة نظره أن يُحظر بيع هذه المنتجات التي يعتمد عليها الراغبون في الترفيه عن أنفسهم والاستمتاع بأوقاتهم، وذلك لضمان التوازن بين النشاط الاجتماعي والترفيه من جهة، والسكينة والهدوء للسكان من جهةٍ أخرى.

الآيس كريم جزء من الثقافة الإيطالية

القواعد الجديدة التي وضعتها بلدية مدينة ميلانو ستطبق في السابع من مايو المقبل ليستمر حتى أوائل نوفمبر، وسيشمل مناطق عدة في المدينة بما في ذلك «نافيجلي»، حيث تتجمع الحشود خارج الحانات أو المقاهي التي تصطف على جانبي الطريق، وبرغم أن القرار يشمل جميع أنواع الوجبات الجاهزة، فإن منتقدي القرار يعترضون على حظر بيع المثلجات بصفة خاصة، إذ يُعتبر تناولها في وقت متأخر من الليل جزءًا من الثقافة الإيطالية.

معلومات عن مدينة ميلانو

يذكر أن مدينة ميلانو تعتبر ثاني أكبر مدن إيطاليا من حيث عدد السكان بعد العاصمة روما، إذا يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.3 مليون نسمة، ومن المعروف عنها أنها تنبض بالحياة على مدار اليوم بلا اختلاف بين صباحٍ ومساء، ووفقًا لدراسة أجرتها شركة أبحاث السوق NIQ بالعام الماضي، فالمدينة تضم ما يقرب من 12500 حانة ومطعم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة ميلانو آيس كريم المثلجات قرار غريب مدینة میلانو

إقرأ أيضاً:

اختطافات الحوثي تطال الفنانين والتهمة الحرب الناعمة

توسعت ظاهرة الاختطافات التي تشهدها المدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية، لتشمل الفنانين والعازفين وأصحاب صالات الأفراح، إلى جانب موظفي السفارات الأجنبية والمنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية.

وذكرت مصادر محلية، أن الميليشيات اختطفت خلال الفترة الماضية حوالي 15 بين مغنين وعازفين ومهندسي صوت ومالكي صالات، من بينهم الفنانان محمد النيساني وبلال العامري والمنشد نجيب الشامي، بأوامر من القيادي الحوثي عبدالعزيز أبوخرفشة، المعين مؤخرا مدير أمن للمحافظة.

وبحسب المصادر، تم اختطاف الفنانين من منازلهم ومن نقاط التفتيش وبعضهم بعد عودتهم من حفلات الزفاف، بدعوى رفض المستهدفين تنفيذ قرار سابق يمنع الأغاني في المناسبات والأعراس داخل مدينة عمران.

وتشترط الميليشيات الحوثية ليس في عمران فقط، بل في العديد من مناطق سيطرتها استخدام "الزامل" دون إيقاع في إحياء الاحتفالات سواء كانت أعراسا أو مناسبات خاصة.

وتم خلال الفترة الماضية اعتقال عدد من الفنانين اليمنيين من بينهم المغني بسام عداعد والمنشد هاشم الشرفي ومحمد أحمد الدحيمي، والعازف مبروك عبدالله، وذلك بتهمة مخالفة القانون.

وترجح الأوساط أن تكون السلطات الحوثية بصدد العودة بقوة إلى تنفيذ قرار سابق كان قد صدر في يونيو 2021 يقضي بمنع الفنانين والفنانات من حضور المناسبات والأعراس التي تقام في صنعاء ومناطق سيطرتها، في إشارة إلى مستويات التطرف الديني والمذهبي والانغلاق الثقافي والاجتماعي الذي يمارسه الحوثيون في تماه مع سلوكيات طالبان والقاعدة وداعش وغيرها من الجماعات الإرهابية.

وطالت قرارات التشدد الحوثية مختلف أشكال الإبداع الفني، وسمحت فقط بالأعمال التي يمكن أن تندرج في حملات التعبئة أو في الترويج للفكر الكهنوتي الذي تتبناه الجماعة، وفي عام 2018 أصدرت ميليشيات الحوثي تعميما للمدارس الحكومية والأهلية في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها بمنع الغناء والفرق الموسيقية والاستعراضية أثناء الاحتفالات المدرسية، مشددة على ضرورة أخذ إذن مسبق بإقامة الاحتفالات من قبلها.

ويقول ناشطون إن حادثة اختطاف الفنان بسام عداعد تأتي في سياق سياسة القبضة الحديدية التي تمارسها ميليشيات الحوثي، والتي تدفع من ورائها إلى تكريس ثقافة جديدة تساعد على بلورة نمط مجتمعي منغلق، كما كان سائدا في أغلب مراحل حكم الإمامية عندما تم اعتبار الغناء من المحظورات الدينية والاجتماعية.


مقالات مشابهة

  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • الإعلان عن تسعيرة جديدة لأسعار البنزين اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل
  • الحقوق تدفع سامرائيين الى التحرك ومسؤولون مهددون بالإقصاء
  • تورتة آيس كريم بالفراولة.. وصفة منعشة ومثالية لأيام الصيف
  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب
  • أهلاً برؤوت .. وداعاً بورتسودان
  • طريقة عمل آيس كريم التوت المنعش في المنزل
  • عاجل - "مفيش سهر بعد منتصف الليل".. هكذا تتعاطى الحكومة مع تخفيف الأحمال.. وانتهاء انقطاع الكهرباء بحلول هذا الموعد
  • بغداد.. قتيل وجرحى بمشاجرات بعد منتصف الليل
  • اختطافات الحوثي تطال الفنانين والتهمة الحرب الناعمة