بوابة الفجر:
2024-07-06@09:45:27 GMT

مفكر إسلامي يوضح علامات وأنواع الإلحاد (فيديو)

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

أكد الدكتور عمرو شريف، المفكر الإسلامي، في حديثه عن الإلحاد، أن الله أمرنا في القرآن الكريم بالتفكير والتدبر والتذكر مرارًا، مشيرًا إلى أن ذلك يظهر في مواضع متعددة من الكتاب الكريم.

هل يجوز قراءة كتاب عن الإلحاد للاطلاع؟.. علي جمعة يجيب (فيديو) شيخ الأزهر: من الإلحاد في الأسماء الحسنى تفسير بعضها بما يوهم أن الله مشابه للخلق أنواع الإلحاد

وأوضح خلال مداخلته في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن دراسة آيات القرآن الكريم التي تتحدث عن الآفاق والأنفس تتطلب تأملًا عميقًا، وهو ما يجعل الشخص يصبح مختصًا في هذا المجال.

وأشار إلى أن الإلحاد في العصر الحالي يسمى الإلحاد العلمي؛ لأنه يعتمد على الأدلة العلمية، ومن هنا يجب أن يتعامل معه رجال العلم والمتخصصون بجدية.

وبين أن هناك سلوكيات تشير إلى انتقال الفرد إلى الإلحاد، مثل عدم أداء الصلاة أو الصيام، وأنه بعد التصدي للإلحاد الأول والمتمثل في إنكار وجود الله، ظهرت أشكال أخرى من الإلحاد، ما يتطلب تعاملًا مختلفًا معه.

وختم بالتأكيد على أن أدلة وجود الله تعتبر أدلة يقينية لا يمكن إنكارها، وأن الإلحاد يمكن أن يظهر بأشكال مختلفة تتطلب تحليلًا وتعاملًا مختلفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإلحاد القرآن الكريم شيخ الأزهر المفكر الإسلامي صدى البلد قناة صدى البلد صالة التحرير مفكر اسلامي

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  الاستعدادات لاستقبال للعام الهجرى الجديد، قائلا: "أن تترك لله أعلى ممن تفعل لله أمر مهم، فمن الترك لله مثلا هو أن تتخلى عن التدخين بمناسبة الهجرة".


وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة  برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة dmc، اليوم الخميس: "يجب أن نترك الغيبة والنميمة، بالتالي المهاجرهو من هجر ما نهى الله عنه، ولذلك أي واحد يترك ما اعتاد من منكر لله، فهو من المحتفلين بهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأكمل خالد الجندي: " هاجرت يا خير خلق الله قاطبــةً.. من مكــة بعد ما زاد الأذى فيها.. هاجرت لما رأيت الناس في ظلـم..  وكنت بــدراً مـــنيراً في دياجيهـا..  هاجرت لما رأيت الجهل منتشـراً..  والشــر والكفـــر قد عمّ بواديهـا..  هاجرت لله تطوي البيد مصطحباً..  خلاً وفـــيـاً.. كريم النفس هاديها..  هــــو الإمـــام أبو بكـــر وقصّتــه..  ربّ السماوات في القرآن يرويها..  يقول في الغار “لا تحزن” لصاحبه..  فحســبنا الله: ما أسمـى معــانيهـا".

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله «فيديو»
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم