الدمام : البلاد

 يواصل معرض “برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني” المقام حالياً في محطته السادسة بالمنطقة الشرقية، فعالياته ضمن البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني (آمن)، الذي يُعد من المبادرات الإستراتيجية، التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني، حيث تنفذ أولى مساراته بالتعاون مع وزارة التعليم وبرعاية شركة (سابك)، وذلك بمركز معارض الظهران للمؤتمرات والمعارض إكسبو.

 وشهدت فعاليات المعرض في يومه الثاني حضوراً من المواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية، حيث قدم ركن الجلسات التوعوية السيبرانية عددًا من المحاضرات التوعوية في مجال الأمن السيبراني، والتي شملت موضوعات متعددة في الأمن السيبراني وكيفية التصفح الآمن لشبكة الإنترنت، وتجنب الوقوع في التصيّد الإلكتروني، بالإضافة إلى كيفية تأمين الحسابات.

 وقدم المعرض عددًا من المحاضرات والجلسات التوعوية التي تستهدف كافة فئات المجتمع من أهالي المنطقة وتعنى بكيفية المحافظة على أمان المنزل الذكي، وأهمية إجراء النسخ الاحتياطي بشكل دوري، وأساليب التصيّد في الفضاء السيبراني والوقاية منها، إضافة إلى أمن كلمات المرور، وأهمية التوعية بالأمن السيبراني ودورها في الحماية من المخاطر السيبرانية.

 ويعد المعرض أحد المستهدفات المتعددة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، وامتداداً للمبادرات الإستراتيجية التي تنفذها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى شرائح المجتمع بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأمن السيبراني برنامج آمن بالأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية

اللاذقية-سانا

وجدت الفنانة هلا الجردي خريجة رياض الأطفال في شغفها بالرسم والنحت وسيلة وأداة للتعبير عن مشاعرها، متخذة من معرضها الأول المقام حالياً في مقهى ورق عتيق الثقافي خطوة أولى لتقديم تجربتها وعرضها للمتلقي.

المعرض الذي ضم 25 عملاً فنياً تنوع بين النحت والرسم بالأكرليك وعلى الزجاج، شكلت المرأة مادته الأساسية، مستوحية إلهامها من قصتها الشخصية وتجاربها الذاتية لتندرج هذه الأعمال تحت ما تدعوه البحث عن التحرر الذاتي والانعتاق.

وتبين الجردي في تصريح لمراسلة سانا أن تطوير موهبتها بشكل أساسي جاء بعد عودتها إلى بلدها سورية وتسجيلها في معهد الفنون التطبيقية في اللاذقية، حيث درست الرسم والتصوير والخزف، لتتابع بعد ذلك دراستها تحت إشراف فنانين تشكيليين محترفين.

وتتميز أعمال الجردي باعتمادها على التعبيرية والتجريد، حيث تجد أن هذه الأساليب تعبر بشكل أفضل عن ذاتها، وهي إلى جانب الرسم تعمل أيضاً في النحت والرسم على الزجاج، فالنحت الذي تجد نفسها فيه أكثر يمنحها القدرة على تجسيد الأعمال ثلاثية الأبعاد، بينما الرسم على الزجاج يعطي انعكاسات الضوء والشفافية، وفي النهاية كل عمل مفتوح للتأويل وفقاً لوجهات نظر المتلقي.

من جهتها رأت لينا ضاهر صاحبة مقهى ورق عتيق أن هذا المعرض يركز على المرأة بشكل كبير، ويظهر مشاعرها تجاه نفسها ونظرة المجتمع لها، مشيرة إلى ضرورة منح الأشخاص الموهوبين فرصة لعرض أعمالهم مع ضرورة التركيز بشكل خاص على النساء اللواتي قليلاً ما يحظين بفرصتهن وخاصة أن لديهن إحساساً وطريقة تعبير مختلفة.

أما الفنان التشكيلي حسام أبو عاصي فرأى أن التجربة جميلة في محاولتها لمحاكاة اللون والشكل، مع وجودها بشكل أقوى في النحت منه بالرسم، معتبراً أن من المهم إعطاء فرصة للتعبير عن تجارب مختلفة للأشخاص دون النظر إليها كتجارب احترافية.

فاطمة ناصر

مقالات مشابهة

  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة
  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • ثغرات بمنتجات “جوجل” وتحذير عالي الخطورة.. تعرف على وصية “الأمن السيبراني”