بوابة الوفد:
2024-06-30@02:08:47 GMT

مساعدات كويتية كبيرة تصل غزة.. فيديو

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

وصلت شاحنات كويتية تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال قطاع غزة.

ووفقاً لمنظمة الرحمة الكويتية، فقد وصلت قافلة مساعدات إنسانية إلى شمال قطاع غزة في 19 أبريل، في حين سمح الجانب الإسرائيلي أيضاً لوفد طبي مكون من 23 طبيباً بالدخول إلى المنطقة، وشملت البعثة أدوية أساسية ومستلزمات طبية أساسية.

أمير الكويت يتوجه إلى الأردن غدا رئيس الوزراء المكلف نائباً لأمير الكويت والحكومة الجديدة قريباً

وشملت البعثة أدوية أساسية ومستلزمات طبية أساسية، بالإضافة إلى مواد غذائية أساسية ولحوم تم توزيعها على السكان المدنيين.


ويعاني شمال قطاع غزة من دمار واسع النطاق في البنية التحتية ويفتقر إلى المستلزمات الأساسية بسبب الحصار الإسرائيلي المحكم.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، طالبت المنظمات الدولية إسرائيل بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع. كما انتقد حلفاء تل أبيب سلوك إسرائيل على الحاجز الذي يمنع وصول شحنات المساعدات إلى البلاد.


وقد قررت العديد من الدول إيصال المساعدات إلى قطاع غزة بالطائرات، إلا أن هذا الإجراء غير واقعي ولا يلبي الحد الأدنى من احتياجات سكان القطاع.

انتشال 73 جثة بمستشفى ناصر

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف إن الطواقم الحكومية تواصل عملها لليوم الرابع، حيث جرى انتشال 73 جثة بمجمع ناصر الطبي في خانيونس ليصل العدد الإجمالي إلى 283.

 

وقال معروف في مؤتمر صحفي: "يتواصل لليوم الرابع عمل الطواقم الحكومية في انتشال الشهداء من المقبرة الجماعية بمجمع ناصر الطبي في خان يونس، حيث جرى اليوم انتشال جثامين 73 شهيدا ليبلغ العدد الإجمالي للجثامين التي تم انتشالها منذ الجمعة الماضي 283".

وأكد أنه "جرى التعرف وتحديد جثامين 42 شهيدا، فيما لم يتم التعرف على البقية، علما أن جيش الاحتلال تعمد اخفاءها ودفنها عميقا بالرمال وإلقاء النفايات عليها، وقد وجدت بعض الجثامين لنساء ومسنين وأيضا لجرحى، فيما تم تكبيل أيدي بعضها وتجريدهم من ملابسهم، ما يشير إلى إعدامهم بدم بارد".

 

وأضاف رئيس المكتب الإعلامي: "ما زال مصير نحو 2000 شخص من المواطنين الذين كانوا يتواجدون بالمجمع عند اقتحامه من جيش الاحتلال مجهولا، ولا يعرف مصيرهم إذا ما تم اعتقالهم أو قتلهم وإخفاء جثامينهم".

 

وأشار إلى أن "الجريمة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال باستباحة مجمع ناصر الطبي واقتحامه مرتين وتدمير بعض أجزائه، توضح مدى همجية هذا الاحتلال ولا أخلاقية جيشه الذي يدمر كل مقومات الحياة وسبل النجاة داخل قطاع غزة".

 

وطالب معروف "بالتحقيق في هذه المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بمجمع ناصر وأيضا مجمع الشفاء، بكافة تفاصيلها سواء ضد مقري المجمعين أو بحق المواطنين والنازحين والكوادر الطبية والصحفية داخلهما".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساعدات إنسانية غزة قطاع غزة شمال قطاع غزة الجانب الإسرائيلي جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قنص ضابط وقتله.. القسام تبث مشاهد جديدة من معارك رفح (فيديو)

بثت كتائب القسام تسجيلا لقنص ضابط إسرائيلي أعلن الاحتلال رسميا مقتله الخميس، خلال المعارك الضارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام، إن مجاهديها تمكنوا من قنص الرقيب "إيال شاينز" وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح.
الله أكبر

عــاجــل | كتائب القسام تنشر مشاهد لعملية قنص الرقيب “إيال شاينز” وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/qMK2eQ6RvA — رضوان الأخرس (@rdooan) June 28, 2024
في السياق نفسه، واصلت المقاومة الجمعة التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل في قطاع غزة، واستهدفت المزيد من الآليات والدبابات.

وقالت كتائب القسام في بلاغ لها: إنها استهدفت دبابة للاحتلال من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استهدفت ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105" في حي البرازيل شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأعلنت "القسام" عن قصف قوات الاحتلال المتموضعة في محور "نتساريم" برشقة صاروخية من طراز "رجوم".

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها استهدفت آلية عسكرية بقذيفة "التاندوم" في محيط مسجد الهدى بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.


وأعلنت أنها فجرت صباح الجمعة آلية عسكرية بعبوة أرضية، مشيرة إلى أن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال الراجلة محققين في صفوفهم قتلى وجرحى في تلة المنطار ومحيطها شرق الشجاعية.

كما قصفت "السرايا" بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال  المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت سرايا القدس: "دمرنا آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية -زرعناها مسبقا- في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي".

وأكدت السيطرة على طائرة استطلاع من نوع "درون" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت: قصفنا بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60" جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في أرض قنديل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • انتشال 5 شهداء من منطقة مواصي رفح
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • انتشال خمسة شهداء من منطقة مواصي رفح
  • إعلام فلسطيني: انتشال جثامين 5 شهداء في رفح جنوبي غزة
  • قنص ضابط وقتله.. القسام تبث مشاهد جديدة من معارك رفح (فيديو)
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • المنظمة الدولية للهجرة وهويمان أبيل بالسودان يوزعان مساعدات أساسية منقذة للحياة على 25 ألف شخص بالخرطوم
  • حصيلة جديدة لعدد شهداء غزة.. وجيش الاحتلال يقر بإصابات كبيرة في صفوفه
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر