وزنه أكثر من 4 أفيال صغيرة.. إنه خوان بيدرو فرانكو، الذي يزن «93 حجرًا» أي 590 كيلو جراماً، لكن تحولت حياته في لحظة أو يوم.

وكلما كانت هذه التحولات غريبة وغير منطقية بالمرة، نستطيع أن نطلق عليها لفظ المعجزة، ولكن عقول البشر التي تتطوّر يوما بعد يوم، استطاعت أن تصنع المعجزات وتغير حياة شخص يائس على وشك الاستسلام للموت، أو الاستسلام لمرارة الحياة، إلى حياة جديدة وشخص عادي يرغب في أن يكمل حياته كما يريد، نحن اليوم على موعد مع قصة خوان الرجل الذي أصبح وزنه مساويا لوزن 4 أفيال.

رجل يزن أكثر من 4 أفيال صغيرة

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص الغرائب المتنوعة حول العالم، وذلك من خلال خدمة تقدمها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أثقل رجل في العالمحياة خوان الذي وزنه أكبر من 4 أفيال

كان خوان بيدرو فرانكو، يزن «93 حجرًا» أي 590 كيلو غراماً، وكان من الصعب عليه الذهاب إلى الحمام أو فعل الأمور الحياتية الطبيعية، وذلك أشعره بوجوب التصرف في هذا الأمر لأنه أصبح على وشك الموت فعليا، وأصبح جسده على وشك الاستسلام للموت.

ويقاس الوزن في المملكة المتحدة بالحجارة، ويعادل الحجر الواحد 14 رطلاً أو 6.35 كيلوغرامًا، وبدأ استخدام الحجارة كوحدة قياس في هذه المملكة منذ العصر الروماني، حيث كان يتم قياس وزن السلع المختلفة بالحجارة، حسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن».

أثقل رجل في العالمتحوّل حياة خوان

كان طوق النجاة لخوان، هو موافقة أخصائي السمنة في غوادالاخارا بالمكسيك على إجراء عملية جراحية، حيث تمكن خوان من مغادرة سريره لأول مرة منذ سنوات كي يحضر لأجل العملية الجراحة.

وتم تشخيص إصابة خوان بمرض السكري من النوع الثاني، وخلل في الغدة الدرقية، وارتفاع ضغط الدم، والسوائل في رئتيه، أثناء وجوده في المستشفى.

وعبّر خوان عن مشاعره وقتها، بأنه لا يهتم لأي شيئ في هذه الحياة، غير تمكنه من المشي مرة أخرى، لافتا إلى أنه لم يغادر المنزل منذ ست سنوات ولم يمشي في أي مكان.

أثقل رجل في العالمشخصيات مشهورة خسرت الكثير من الوزن في السنوات الماضية

وهناك شخصيات كثيرة ومشهورة تمكنوا بإرادتهم وعزيمتهم من التغلب على سمنتهم، ليصبحوا أرقى وأجمل، منهم:

- ميليسا مكارثي نجمة الكوميديا في أفلام هوليود، التي كانت تعاني من السمنة، وافقت على اتباع نظام لفقدان الوزن، وبدأت تحافظ على نمط حياة صحي في عام 2016، لتخسر بعدها 75 رطلاً،

ميليسيا مكارثي

- أما آشلي جونستون، فقد خسرت أكثر من 183 رطلاً و 48٪ من دهون جسمها، بعد أن وزنت ما يقرب من 500 رطل، فاسترشدت بأخصائيي التغذية ومدربي اللياقة البدنية وعادت بجمال آخّاذ.

كيرستي ألي

- كيرستي ألي، نجمة Cheers، قررت فقدان الوزن بعد حلول سن اليأس، وكانت تزن ما يقرب من 228 رطلاً، لذلك فقدت 50 رطلاً في النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

اقرأ أيضاًتأهيل 1500 منشأة صناعية في قنا وتقسيط مقايسات الغاز الطبيعي بدون فوائد

فاتح للشهية ويمنع الإمساك.. جمال شعبان يكشف فوائد تناول الترمس

لمرضى السمنة.. فوائد مذهلة يقدمها «خل التفاح»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

بعد رحيل أحمد رفعت| استشاري قلب: "عودة اللاعب للحياة معجزة.. والأعمار بيد الله"

كشف الدكتور علاء الغمراوي، استشاري القلب والأوعية الدموية، تفاصيل وفاة اللاعب أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، مشيرا إلى أن تحسن حالة أحمد رفعت بعد توقف قلبه لأكثر من ساعة كانت معجزة إلهية.

وفاة أحمد رفعت

وأشار الغمراوي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إلى أن أحمد رفعت كان معرضا لأزمات قلبية خاصة في ظل وجود جلطة قلبية وضعف في عضلة القلب، مضيفا: "الأعمار بيد الله"، منوها بأن كان يحتاج أحمد رفعت لرعاية طبية فائقة مستمرة.

ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق بث مباشر| انطلاق أعمال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية

وقال إن الطب المصري حقق معجزة في حالة أحمد رفعت، حيث إن أي مريض يتعرض لتوقف مفاجىء في عضلة القلب كان يستدعي ألا يبذل أي مجهود، مشددا على ضرورة أن يكون هناك كشف طبي دوري لكل الرياضيين للوقوف على حالتهم الصحية. 

مقالات مشابهة

  • أسباب صعوبة التخلص من الوزن الزائد بعد عمر الثلاثين
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • جامعة القاهرة تتقدم بنسبة 34.3% وتتصدر الجامعات الأفريقية مجتمعة
  • بعد رحيل أحمد رفعت| استشاري قلب: "عودة اللاعب للحياة معجزة.. والأعمار بيد الله"
  • الزمالك: ما حدث في ملف بوطيب "معجزة"
  • المجاعة حولته لهيكل عظمي.. مأساة فلسطيني انخفض وزنه إلى 11 كيلو (فيديو)
  • برج العذراء: كن أكثر مصداقية.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا
  • عاشت اليتم في الطفولة.. أفيال تعود للبرية بعد فراق مر لكنه أيضا حلو