شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحوار الوطنى حزب الاتحاد يطالب تفعيل المواد المتعلقة بالانفاق على الانتخابات، اقترح رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، تفعيل المواد المتعلقة بتحديد الحد الأقصي للإنفاق على الانتخابات، بالإصافة إلى تفعيل مواد عقوبات كافة أشكال .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحوار الوطنى.

. حزب الاتحاد يطالب تفعيل المواد المتعلقة بالانفاق على الانتخابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحوار الوطنى.. حزب الاتحاد يطالب تفعيل المواد...

اقترح رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، تفعيل المواد المتعلقة بتحديد الحد الأقصي للإنفاق على الانتخابات، بالإصافة إلى تفعيل مواد عقوبات كافة أشكال المال السياسي والرشاوى الانتخابية، مشيرا إلى أن المادة 26 من قانون مباشرة الحقوق السياسية  المتعلقة بحصول المرشح على تبرعات من أشخاص اعتبارية فقط، مطالبا بأن يسمح له بالحصول على تبرعات من الاشخاص الطبيعية .

وشدد صقر، خلال كلمته بجلسات المحور السياسي بالحوار الوطنى والمخصصة لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، على ضرورة وضع مواد تتعلق بتنظيم الدعايا الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع ضوابط حاكمة لها وللانفاق عليها، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي، مقترحا تفعيل مواد حظر استخدام الوظائف الإدارية فى العمليات الانتخابية لما له من عدم تكافؤ فرص، وتوسيع دور المجتمع المدني فى متابعة الانتخابات ومراقبتها، والعمل بتغيير نظام القائمة المطلقة الي النسبية الغير مشروطة واعادة تقسيم الدوائر.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحوار الوطنى.. حزب الاتحاد يطالب تفعيل المواد المتعلقة بالانفاق على الانتخابات وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحوار الوطنى

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للجمعيات يطالب مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في مبادرة «بداية»

قال الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وعضو مجلس النواب، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري تأتي بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل من جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية.

أهمية المشاركة في مبادرة بداية

وأوضح في بيان صدر عنه اليوم، لا بد من مشاركة جميع الاتحادات النوعية والإقليمية وجميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية بكل محافظات مصر، في المبادرة الرئاسية من خلال التعاون مع الجهات الحكومية في تنفيذ الأنشطة والبرامج بالمحاور الرئيسية بالمبادرة. 

وأوضح أن مقدمة محاور عمل المبادرة، تقوم على قيام الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات العاملة في مجال الصحة بتوفير خدمات صحية في مستشفياتها ومراكزها وعيادتها، والعمل على توفير الخدمات الصحية للأسر الأكثر احتياجا، والتوسع في تنظيم القوافل العلاجية في المناطق النائية.

جهود للتعليم والتوعية 

وفي مجال التعليم، لا بد أن تقوم الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجال التعليم بتقديم الدعم العيني والنقدي للطلاب غير القادرين والمساعدة في صيانة لتجهيز المدارس واستقبال عام دراسي جديد، أما عن مجال توفير فرص عمل، فمن المهم قيام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر والعمل على تأهيل المتدربين لسوق العمل. 

وأضاف أن الاتحاد العام يعلن استعداده من خلال الاتحادات الإقليمية والنوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية المنتشرة بكل ربوع الوطن بالتعاون والشراكة مع كل الوزارات المعنية في تنفيذ المبادرة الرئاسية. 

مقالات مشابهة

  • ما بعد الانتخابات
  • الاتحاد العام للجمعيات يطالب مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في مبادرة «بداية»
  • برنامج «كلام في السياسة» يناقش التعديلات.. «الإجراءات الجنائية» قانون يمثل دستور العدالة ويهم كل المصريين
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل
  • نائب رئيس كتلة الحوار: «النواب» يبذل جهودا كبيرا لصياغة مشروع «الإجراءت الجنائية»
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات