شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراقيون أنفقوا 3.4 مليارات دولار في إيران بـ2022! سبب آخر لارتفاع سعر الدولار، السومرية نيوز – اقتصاداعتبر الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الاحد 30 تموز يوليو 2023، ان السياحة مصدر آخر لارتفاع سعر الدولار الموازي، .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراقيون أنفقوا 3.

4 مليارات دولار في إيران بـ2022!.. سبب آخر لارتفاع سعر الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراقيون أنفقوا 3.4 مليارات دولار في إيران...
السومرية نيوز – اقتصاداعتبر الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الاحد 30 تموز/يوليو 2023، ان السياحة مصدر آخر لارتفاع سعر الدولار الموازي، فيما بين ان السياح العراقيين أنفقوا 3.410 مليارات دولار في إيران خلال العام الماضي 2022. وذكر المرسومي في تدوينة بعنوان "السياحة مصدر آخر لارتفاع سعر الدولار الموازي"، تابعتها السومرية نيوز، ان "العراقيين شكلوا نسبة 55% من إجمالي عدد السياح الأجانب الذين دخلوا إيران في عام 2022، مبينا ان "السياح الأجانب أنفقوا 6.2 مليارات دولار في إيران عام 2022، أما السياح العراقيين أنفقوا 3.410 مليارات دولار عام 2022". وأضاف انه "وبسبب العقوبات الامريكية التي لا تسمح للمسافرين العراقيين الى إيران بتحويل الدينار الى الدولار بالسعر الرسمي يضطر العراقيون الى طلب او شراء الدولار وهو طلب حقيقي وليس لأغراض المضاربة بالسعر الموازي فتتسع الفجوة بينه وبين السعر الرسمي". ويبلغ سعر الصرف الرسمي 1320 دينارا للدولار في الموازنة العراقية، إلا أن السعر الموازي شهد، صعوداً قوياً في الأسواق العراقية خلال الأيام الماضية، حيث وصلت الى 157 ألف دينار لكل مئة دولار.

وتحرك البرلمان العراقي لمعالجة الازمة واستضافت اللجنة المالية، محافظ البنك المركزي على العلاق، للبحث ايضاً في إجراءات البنك لاستقرار أسعار العملة.

وأطلق البنك المركزي العراقي منذ بداية العام الحالي تقريباً آلية عمل في منصة إلكترونية ونظام التحويل المالي الدولي "سويفت" (SWIFT)، لكن ذلك لم يسعف أسعار صرف الدولار بالاستقرار في العراق، رغم محاولات الحكومة والبنك المركزي السيطرة على سعر الصرف في الأسواق الموازية (السوداء).

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراقيون أنفقوا 3.4 مليارات دولار في إيران بـ2022!.. سبب آخر لارتفاع سعر الدولار وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السومریة نیوز

إقرأ أيضاً:

إضراب عمال موانئ شرق أميركا يهدد بخسارة 7 مليارات دولار

عطّل إضراب لعمال الموانئ على الساحل الشرقي وساحل الخليج في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، نحو نصف حركة الشحن البحري في البلاد، وذلك بعد انهيار مفاوضات بشأن عقد عمل جديد بسبب خلاف على الأجور.

وسيتسبب الإضراب في تعثر وصول السلع بداية من المواد الغذائية إلى شحنات السيارات عبر عشرات الموانئ من ولاية مين وحتى ولاية تكساس، وهو ما حذر المحللون من أنه سيكلف الاقتصاد مليارات الدولارات يوميا ويهدد الوظائف ويفاقم التضخم.

وكانت (نقابة عمال الموانئ الدولية) التي تمثل 45 ألفا من عمال الموانئ تتفاوض مع (التحالف البحري للولايات المتحدة) الذي يمثل أرباب العمل بشأن عقد جديد يستمر العمل به لـ6 سنوات قبل انتهاء المهلة النهائية المحددة لذلك في منتصف ليل أمس 30 سبتمبر/أيلول.

الإضراب هو الأول منذ عام 1977 (رويترز) بدء الإضراب

وقالت نقابة عمال الموانئ في بيانات صدرت يومي الأحد والاثنين إن الإضراب سيمضي قدما بدءا من الساعة 12:01 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء.

ويثير الإضراب قلق الشركات في مختلف قطاعات الاقتصاد كونها تعتمد على الشحن البحري لتصدير بضائعها أو تأمين الواردات الضرورية.

وهذا الإضراب هو الأول منذ عام 1977 حين دام الإضراب 44 يوما، ويشمل عشرات الآلاف من أعضاء النقابة يعملون في محطات تحميل الحاويات والمركبات في الموانئ المنتشرة على طول السواحل بين مين (شمال شرقي البلاد) وتكساس (جنوب) على خليج المكسيك، مرورا بفلوريدا (جنوب شرق).

وقال برنت موريتز، الأستاذ في جامعة ولاية بنسلفانيا والمتخصص في إدارة سلاسل التوريد إن "الإضراب سيتسبّب في اضطراب كبير للاقتصاد الأميركي والاقتصاد العالمي".

وبحسب موقع "لويدز ليست" المتخصص، تستقبل هذه الموانئ أكثر من نصف واردات السلع من حيث الحجم.

وتشير تقديرات "أكسفورد إيكونوميكس" إلى أن كل أسبوع من الإضرابات من شأنه أن يقلل الناتج المحلي الإجمالي الأميركي بمقدار 4.5 إلى 7.5 مليارات دولار.

ويأتي الإضراب في توقيت حساس قبل 5 أسابيع فقط من الانتخابات الرئاسية الأميركية التي تشهد منافسة كبيرة.

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • مدبولي: صراعات المنطقة زادت التكلفة والخسائر بلغت 6 مليارات دولار
  • مدبولي: خسائر مصر تجاوزت 6 مليارات دولار وهذه أسباب ارتفاع الأسعار
  • 10 مليارات دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية
  • اترك الصيرفات خلفك.. مختص يطرح علاجا لارتفاع الدولار ويوجه نداء للمركزي العراقي
  • اترك الصيرفات خلفك.. مختص يطرح علاجا لارتفاع الدولار ويوجه نداء للمركزي العراقي - عاجل
  • إضراب عمال موانئ شرق أميركا يهدد بخسارة 7 مليارات دولار
  • حرب غزة تكبد السياحة في إسرائيل 5.25 مليارات دولار