تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يراعي مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية الجديدة ٢٠٢٤/٢٠٢٥ التوازن المطلوب بين تخفيف الآثار التضخمية التي عانى منها المواطن على مدار العامين الماضيين، والعمل على تحسين مستوى المعيشة وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وذلك بزيادة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية، وزيادة الانفاق على الصحة والتعليم.

كما يراعي أيضًا خلق فرص العمل، وبين الحفاظ على الانضباط المالي من خلال ترشيد الإنفاق العام، وتحقيق أكبر فائض أولي في تاريخ مصر بنسبة ٣.٥% من الناتج المحلي الاجمالي، واستهداف معدلات أكثر استدامة في المدى المتوسط لخفض عجز الموازنة إلى أقل من ٦% والدين إلى أقى من ٨٠% في يونيه ٢٠٢٧، وتعزيز الإيرادات العامة، بالعمل على دفع جهود تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة من أجل توطين الصناعة وتعميق الانتاج المحلي والتصدير، بما يؤدي إلى تحسبن هيكل النمو الاقتصادي على أن يقوده القطاع الخاص؛ تعزيزًا لقدرات وإمكانيات الاقتصاد القومي وخلق مليون فرصة عمل للشباب سنويًا.

وإضافة إلى ما سبق من أعباء وفي سبيل دعم القطاعات الإنتاجية كالزراعة والصناعة والخدمية كالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة تتشارك الخزانة العامة للدولة مع المستثمرين أعباء التمويل أيضًا لخفض تكاليف الانتاج واستدامة النمو الاقتصادي، باستمرار مبادرة دعم فائدة التسهيلات التمويلية بمبلغ ١٢٠ مليار جنيه، مع الالتزام الكامل بالحفاظ على استقرار السياسات الضريبية حيث لن يشهد العام المالي الجديد فرض أو زيادة في الضرائب أو التعريفة الجمركية عبى المستثمرين والأنشطة الاقتصادية، بل سيتم التركيز على توسيع القاعدة الضريبية  والاستغلال الأمثل للأنظمة الالكترونية في رفع كفاءة الإدارة الضريبية، ودمج الاقتصاد غير الرسمي وتحصيل حق الدولة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الموازنة العامة الجديدة مستهدفات الموازنة العامة الجديدة

إقرأ أيضاً:

تعرف على احتفالات جمعية مصر الجديدة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، مجموعة من الفعاليات تحت عنوان عبقرية الجندي المصري، الذى يعد خير اجناد الأرض، بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.
قال الدكتور نبيل حلمي، ان الجندي المصرى هو خير اجناد الأرض باعتراف التاريخ وشهد له العدو قبل الصديق، واستطاع ان يحقق أمن البلاد وحماية اراضيها منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى اليوم، مضيفًا وهو الجيش الذى  يجنح للسلام ولا يخوض المعارك الا للدفاع عن وطنه وشعبه وخاض معارك تدرس فى اكاديميات العالم العسكرية من عبقرية التخطيط إلى دقة  التنفيذ.
اشار حلمي، الى ان مكتبة المستقبل العامة تنظم فى الساعة السابعة مساء غدٍ، السبت، معرض للكتاب بعنوان "اقرأ واكتشف حرب اكتوبر"، يضم حوالى ٣٠ عنوان من الكتب التى تناولت استراتيجية حرب أكتوبر التي وصلتنا إلى الانتصار العظيم لكبار الكتاب العسكريين.

كما تنظم مكتبة المستقبل للطفل يوم السبت ١٢  أكتوبر، ورشة حكي تروي حكايات وقصص الانتصار العظيم 
ومشاهد من بطولات الجيش المصري، وبسالة الجنود وعزيمتهم، خلال حرب أكتوبر، وإيمانهم بحقهم، وضرورة استرداده، و التطرق لبعض بطولات القادة في أكتوبر.

بينما تنظم مكتبة مصرالجديدة العامة الساعة الخامسة مساء غدٍ، السبت قراءات فى كتاب" جولدا مائير والاعتراف بالهزيمة"، فى ندوة للدكتور جمال شقره أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس ومستشار الجامعة لشئون الدراسات السياسية والاستراتيجية .
وفي السياق ذاته تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل، الساعة ١١ صباح غدٍ، السبت، ورشة انتصارات أكتوبر وهى ورشة عمل للاطفال يتم تصميم لوحة لانتصارات أكتوبر، بأستخدم الخامات الطبيعية فى تصميم اللوحة، وذلك لتعريف الاجيال الحالية بحرب أكتوبر وكيف انتصر الجندي المصري على الأعداء لتكون لهم قدوة ولتنمية الحس الوطني لديهم.
كما تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل، رحلة الى المتحف الجوي و بانوراما 6 اكتوبر تشمل جولة بساحة العرض المكشوف دخول القاعات الداخلية والبهو الداخلي دخول القاعة البانورامية قاعة الصمود والتحدي قاعة العبور
وجولة ‏(‎متحف القوات الجوية المصرية Egyptian Air Force Museum‎)، تشمل عرض خارجي للطائرات وعرض متحفي داخلي للطائرات محاكي الطائرة، وجوله حول المعالم الاثرية و السياحية وورشة طائرات .

مقالات مشابهة

  • على غرار 2014.. هل يلجأ العراق لتقليل النفقات لسد عجز الموازنة؟
  • على غرار 2014.. هل يلجأ العراق لتقليل النفقات لسد عجز الموازنة؟ - عاجل
  • تعرف على احتفالات جمعية مصر الجديدة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • تعرف على رسوم ترخيص آلات رفع المياه من النيل الجديدة
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • التعاون الدولي: تراجع معدّل النمو الحقيقي للناتج المحلي لـ 2.4%
  • «المالية» تواصل مناقشة الموازنة العامة وتدعو للتقيد بضريبة الدمغة
  • رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام