شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصر تحظر فرض تكاليف أو رسوم جديدة على المستثمرين إلا بموافقة الأعلى للاستثمار، عقد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لقاءً موسعًا بأعضاء جمعية المستثمرين بالمنطقة الحرة بالإسكندرية، لبحث سبل .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر تحظر فرض تكاليف أو رسوم جديدة على المستثمرين إلا بموافقة «الأعلى للاستثمار»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر تحظر فرض تكاليف أو رسوم جديدة على المستثمرين إلا...

عقد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لقاءً موسعًا بأعضاء جمعية المستثمرين بالمنطقة الحرة بالإسكندرية، لبحث سبل تطوير العمل بالمنطقة، بحضور المهندس إيهاب محي الدين، رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الحرة، واللواء ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، والمهندس عصام البحيري، رئيس قطاع المناطق الحرة.

وأكد حسام هيبة أن الهيئة بدأت بالفعل في التطبيق الفعلي لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن أهمها حظر إصدار أي جهة قرارات تنظيمية تُضيف أعباء مالية أو إجرائية تتعلق بإنشاء أو تشغيل المشروعات أو فرض رسوم أو مقابل خدمات عليها أو تعديلها، إلا بعد أخذ رأى مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار وموافقة مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للاستثمار، مضيفًا أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار تستهدف دعم المستثمرين من خلال خفض تكلفة تأسيس الشركات، والحد من الموافقات المطلوبة للتأسيس ومدة الحصول عليها، وتسهيل تملك الأراضي، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية، وتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج.

 وبحث الجانبان خطط تطوير البنية التحتية للمنطقة الحرة، لتلائم الاحتياجات المتزايدة للمصانع، ضمن خطة تطوير المناطق الحرة على مستوى الجمهورية وزيادة عددها، مؤكدًا على إيمان الحكومة المصرية بالعائد الضخم من الإنفاق على تطوير البنية التحتية الخاصة بالصناعة.

وطالب أعضاء جمعية المستثمرين ببناء منطقة حرة عامة جديدة بالقرب من الإسكندرية بعد بلوغ نسبة إشغال المنطقة 100%، واستغلال تعديلات قانون الاستثمار الأخيرة للتوسع في إنشاء المناطق الحرة الخاصة دون التقيد بحد أدنى للمساحة والعمالة ورأس المال.

ويوجد فى مصر حاليًا تسع مناطق حرة عامة في الإسكندرية (العامرية) والقاهرة (مدينة نصر) وبور سعيد والسويس والإسماعيلية ودمياط وشبين الكوم وقفط والمنطقة الإعلامية بمدينة 6 أكتوبر، وتعتبر منطقة الإسكندرية هي الأكبر على مستوى الجمهورية، حيث تضم 342 مشروعًا، بالإضافة إلى مسؤوليتها عن 67 مشروعًا بنظام المناطق الحرة الخاصة، بإجمالي تكاليف استثمارية 11.5 مليار دولار، كما توفر حوالي 84 ألف فرصة عمل.

وأكد  حسام هيبة أن الدولة ستواصل جهودها التشريعية والتنفيذية لتحقيق صالح المُستثمر، مؤكدًا انفتاح الحكومة على اقتراحات شركاء التنمية من المستثمرين لتحقيق الصالح العام.

وأضاف أن حزمة الحوافز الجديدة للاستثمار لاقت صدى واسع عالميًا، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إقرار الحكومة لحوافز محددة لكل قطاع صناعي على حدة.

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر تحظر فرض تكاليف أو رسوم جديدة على المستثمرين إلا بموافقة «الأعلى للاستثمار» وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المناطق الحرة

إقرأ أيضاً:

أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران

تشغل أخبار إيران الرأي العام العالمي، خاصة بعد قيامها بإطلاق صواريخ استهدفت دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدد من الاغتيالات التي نفذها الاحتلال لقادة بالحرس الثوري.

وأعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش «غير مرغوب به في إسرائيل» وحظره من دخول البلاد، وذكر كاتس أن السبب في ذلك هو عدم إدانة جوتيريش بشكل واضح للهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

أخبار إيران

وأكد «كاتس» في بيانٍ له اليوم الأربعاء، أن من لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإيراني على إسرائيل لا يصلح أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية.

وتابع كاتس قائلًا: «هذا الأمين العام الكاره لإسرائيل، سيظل في الذاكرة باعتباره وصمة عار فى تاريخ الأمم المتحدة»، كما أوضح بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية أن قرار كاتس جاء نتيجة لعدم ذكر الأمين العام للأمم المتحدة لإيران أو إدانة الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في تعليقه على الحادثة.

خسائر الاحتلال الإسرائيلي

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الصواريخ الإيرانية تسببت في تضرر نحو 100 منزل في «هود هشارون» شمال تل أبيب، بعضها بشكل كامل، وذلك في آخر أخبار إيران.

وقال تلفزيون كان الإسرائيلي، إن المجلس الوزاري الإسرائيلي السياسي والأمني المعروف بـ «الكابينيت»، يدرس إمكانية الرد على إيران من خلال قصف منشآت نفطية.

وشهدت إسرائيل مساء الثلاثاء هجوماً صاروخياً واسع النطاق من قبل إيران، حيث أطلقت نحو 180 صاروخًا بالستياً على أنحاء البلاد، نتج عن الهجوم إصابات بشرية وأضرارا مادية، وأدى إلى إغلاق المجال الجوي، فيما فر ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • استثمارات وتوسعات جديدة ولقاءات ثنائية.. حصيلة زيارة رئيس الهيئة العامة للاستثمار لفرنسا
  • الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام فرض رسوم جديدة على الصين
  • حلقة حوارية في بدية توصي بضبط تكاليف الزواج
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • بني سويف تفتح أبوابها للاستثمار.. ورشة عمل لبناء شراكات جديدة
  • التعليم تحظر تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • تعيين 4 أئمة جدد في الحرمين الشريفين بموافقة الملك سلمان
  • ضربة جديدة على اقتصاد لبنان: خسائر الحرب بمئات ملايين الدولارات
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات