أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الإثنين، استهداف مقرّ قيادة لواء المُشاة الثالث التابع للفرقة 91 في قاعدة عين زيتين بعشرات صواريخ الكاتيوشا.
وذكر الحزب أنّ الضربة التي نفذها جاءت رداً على استهداف العدو الإسرائيليّ القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها في صريفا والعديسة ورب ثلاثين. 
وخلال ساعات المساء الأولى، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تمَّ إطلاق أكثر من 30 صاروخاً باتجاه صفد، زاعمة أنّ أغلب تلك الصواريخ سقطَ في مناطق مفتوحة.


وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو توثق القصف الذي بدأ من لبنان باتجاه صفد، حيث سُمعت الإنفجارات بشكل واضح.
وتوازياً مع الضربة التي نفذها الحزب عشية عيد الفصح اليهوديّ، دوّت صافرات الإنذار في عددٍ من المستعمرات الإسرائيلية المُحاذية للبنان منها روش حنكارا، ليمان، شلومي، إيلون، حانيتا، أدميت، غورن، وعرب العرامشة.  

فيديو مُتداول لصواريخ انطلقت من لبنان باتجاه مدينة صفد في شمال فلسطين المُحتلة#lebanon24 #لبنان pic.twitter.com/qkTFvr2EWN

— Lebanon 24 (@Lebanon24) April 22, 2024  

بالفيديو.. صواريخ تنطلق من لبنان باتجاه مدينة صفد في شمال فلسطين المُحتلة#lebanon24#لبنان pic.twitter.com/pI3bn89LpP

— Lebanon 24 (@Lebanon24) April 22, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: من لبنان

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله

 

 أصيب 18 جنديا إسرائيليا بجروح، جراء انفجار طائرة مسيّرة "أُطلقت من جنوب لبنان"، وسقطت في شمال هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر منصة إكس: "18 جنديا أُصيبوا، أحدهم جروحه خطيرة، والبقية جروحهم طفيفة، بسبب انفجار طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله أُطلقت من جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، أفادت القناة "13" العبرية (خاصة) بإصابة 9 أشخاص، بينهم اثنان بجروح خطيرة؛ جراء انفجار طائرة مسيّرة في شمال الجولان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنتي عين كانيا وماروم جولان في شمال الجولان.

والأحد، أعلن "حزب الله"، عبر سلسلة بيانات، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية؛ "ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

كما أعلن استشهاد 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي؛ ما رفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضي لبنانية في الجنوب، فضلا عن احتلالها هضبة الجولان السورية منذ 1967.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"؛ ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • ​تحذير عاجل من بريطانيا لمواطنيها: لا تسافروا إلى لبنان
  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال
  • هكذا يحمي حزب الله عناصره من إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله