شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير المالية الفرنسي يدعو الشركات الصينية للاستثمار في أوروبا، قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير اليوم الأحد، إن المحادثات التي أجريت مع المسؤولين في الصين مطلع الأسبوع كانت إيجابية ودعا الشركات الصينية .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير المالية الفرنسي يدعو الشركات الصينية للاستثمار في أوروبا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير المالية الفرنسي يدعو الشركات الصينية للاستثمار...

قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير اليوم الأحد، إن المحادثات التي أجريت مع المسؤولين في الصين مطلع الأسبوع كانت إيجابية ودعا الشركات الصينية إلى مزيد من الاستثمار في أوروبا، لا سيما في السيارات الكهربائية وغيرها من القطاعات لمكافحة التغير المناخي.

ووفقا لما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، قال لومير في بكين: "مضى الحوار بشكل جيد للغاية، وأجري في مناخ إيجابي بشدة وتناولنا الكثير من الموضوعات" مثل الصناعات الزراعية والتمويل.

والتقى لومير نائب رئيس الوزراء الصيني هيي ليفينج أمس السبت، من أجل إجراء أول محادثات اقتصادية وجها لوجه منذ جائحة كورونا.

وأعلن الجانبان إنهما سوف يتصديان معا للمخاوف بشأن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بموردي مستحضرات التجميل الفرنسية في الصين.

ومن شأن التوصل لإتفاق في هذا الصدد أن يحظى بترحيب واسع النطاق في صناعة مستحضرات التجميل العالمية وفي فرنسا التي تصدر مستحضرات تجميل بمليارات اليورو إلى الصين سنويا.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن مخاوفه مع الصين بشأن معلومات المنتج التفصيلية التي يجب على شركات مستحضرات التجميل مثل لوريال تقديمها لبيع سلعها في البلاد.

ويعتزم الوزير الفرنسي زيارة شركة "بي واي دي" في شينزين، حيث سيلتقي برئيسها التنفيذي غدا الإثنين.

وتدرس الشركة الاستثمار في مصنع في أوروبا، وقال لو مير إنه يأمل أن يكون هناك المزيد من التدفق النقدي الصيني في "التحول للطاقة الخضراء" و"النقل الأخضر".

وقال لومير إن أوروبا وفرنسا تحتاجان لدعم الصين في مجموعة من القضايا تشمل التصدي للتغير المناخي والتعامل مع ديون الدول النامية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير المالية الفرنسي يدعو الشركات الصينية للاستثمار في أوروبا وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غرفة صناعة الأخشاب: التسهيلات الضريبية تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أشاد علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، بالتيسيرات الضريبية التي أعلنتها الحكومة مؤخرا ممثلة في وزارة المالية، مؤكدا أن هذه التيسيرات سوف تسهم في دمج الاقتصاد غير رسمي في الاقتصاد الرسمي والذي يدعم الاقتصاد الوطني بشكل كامل، وينعش الخزانة العامة للدولة.

وأوضح نصر الدين، في بيان له أن حزمة التسهيلات الضريبية تمثل استجابة لمطالب مجتمع الأعمال والمستثمرين وبصفة خاصة مطالب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشيرا إلى أن التيسيرات التي قدمتها المالية تعكس رؤية الدولة الشاملة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز الاستثمارات الأجنبية.

إنهاء المنازعات الضريبية المتراكمة 

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، إلى أن الدولة تسعى لإنهاء المنازعات الضريبية المتراكمة بسرعة وتعتمد على نظام إدارة المخاطر لتسهيل الفحص الضريبي، كما أنه يمثل تحولا كبيرا في العلاقة بين الحكومة ومجتمع الأعمال، مشيرا إلى أن التسهيلات الضريبية، تأتي في وقت مهم، حيث تسعى مصر إلى تحسين مناخ الاستثمار وتبسيط الإجراءات الضريبية، مما يسهم في زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد، مثل تبسيط الإقرارات الضريبية والتوسع في نظام الفحص بالعينة، والذي من شأنه تخفيف الضغط على القطاع الخاص وتحفيزه على التوسع في الإنتاج، ويعزز ثقة المستثمرين في السوق المصرية.

توسيع القاعدة الضريبية

وأكد على أن توسيع القاعدة الضريبية من خلال تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية يمثل خطوة مهمة لضمان استدامة المالية العامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز إيرادات الدولة ودعم الإصلاحات الاقتصادية.

ودعا نصر الدين، الحكومة إلى سرعة تطبيق الإجراءات ومتابعة تأثيرها على الاقتصاد، لضمان نجاح هذه الإصلاحات وتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • غرفة صناعة الأخشاب: التسهيلات الضريبية تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • "الصين للاتصالات" تتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات الإماراتية
  • لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات
  • راكز توسع فرص الأعمال في الصين من خلال التعاون الاستراتيجي ومشاركتها في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • “الشارقة للاستثمار 2024” يكشف المسارات الجديدة للاقتصاد الذكي في 30 جلسة وورشة عمل
  • سلطنة عُمان تحتل المرتبة 21 عالميًا على قائمة "أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال"
  • المحللات الكهربائية الصينية.. ميزة تنافسية تهدد الشركات المصنعة في أوروبا (تقرير)