قال محمود صلاح، ممثل حزب حماة الوطن بالحوار الوطنى، إن الحوار الوطنى يستهدف إحداث تغيير لصالح العملية السياسية في مصر، مشيدا بالدعم الكبير الذي يحظى به الحوار من قبل القيادة السياسية.

أخبار متعلقة

نائبة تطالب الرئيس بوقف تحويل حديقة «روكسي» إلى محال تجارية

نائب رئيس «المصري البورسعيدي»: أندية الشركات سبب ارتفاع أسعار اللاعبين

وأضاف صلاح في جلسة مناقشة قانون ممارسة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى، الأحد: «قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية مميز وقد تكون هناك إشكالية في تطبيق بعض نصوص المواد، وأن كان هناك بعض المطالب بشأن إعادة النظر في بعض المواد سيقوم الحزب بالوقوف ومتابعة ومراجعة هذه المواد، ولكن في الإجمالي القانون جيد، والحزب يثمن القانون».

واستكمل ممثل حزب حماة الوطن:«الحزب تقدم بورقة عمل بشأن الإشراف القضائي على الانتخابات وما يضمن من نزاهة وشفافية للعملية الانتاخبية، لافتا إلى أن الحزب يتفق مع إجراء الانتخابات بنظام القوائم المطلقة المغلقة، وذلك توفيرا للوقت والجهد.

الحوار الوطني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الحوار الوطني زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة

استبعد عضو مجلس النواب عن كتلة دولة القانون النيابية، فراس المسلماوي، اليوم الاحد، اجراء الانتخابات المبكرة لـ"ثلاثة أسباب"، وفيما أكد دعم كتلته للحكومة الحالية، لفت إلى عدم وجود أي صراع بين نوري المالكي ومحمد شياع السوداني. وقال المسلماوي، في حديث لبرنامج "بالمختزل" الذي تبثه فضائية السومرية، إن "الحكومة الحالية لا تملك عصا موسى لحل الازمات المتراكمة"، معتبراً أن "حكومة السوداني تحتاج لدعم سياسي وشعبي لإكمال منهاجها الخدمي".

وأضاف، أن "الانتخابات المبكرة مبنية على اتفاقات سياسية وضمنت بالمنهاج الحكومي لكن اجراؤها بالوقت الحالي أمر مستبعد بسبب فراغ منصب رئاسة مجلس النواب، وعدم تعديل قانوني الانتخابات والمفوضية".

وتابع، أن "ائتلاف وكتلة دولة القانون من الداعمين للحكومة الحالية"، مؤكداً "عدم وجود صراع بين رئيس الائتلاف نوري المالكي ورئيس الحكومة محمد السوداني".

في سياق آخر، لفت المسلماوي، إلى أن "الوضع الامني في زمن حكومة مصطفى الكاظمي كان خطرا جدا"، معتبراً أن "حكومة الكاظمي غيمة سوداء مرت على العراق".

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء الحوار الوطني: أرسلنا 135 توصية للحكومة للعمل عليها
  • حزب التجمع: الحوار الوطني أصبح رقما مهما في المعادلة السياسية
  • الكشكي: اختيار الدكتورة مايا مرسي والمستشار محمود فوزي بالحكومة ثقة بالحوار الوطني
  • تفاصيل توجيهات هامة من كامل الوزير بشأن المصانع: لا توقف لأي سبب
  • نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة
  • رئيس حزب الريادة: الحوار الوطني نجح في نقل مطالب الشعب للحكومة «فيديو»
  • الحرية المصرى يستعد لطرح ملف يتعلق بالطاقة الشمسية للمناقشة بالحوار الوطني
  • مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني: ناقشنا كل إشكاليات القطاع
  • الحوار الوطني يوجه الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه البالغ بالحوار.. ويثمن تشكيل الحكومة الجديد
  • نجاد البرعي: يجب أن يكون هناك بدائل للحبس الاحتياطي مثل المنع من السفر