شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اكتشاف سفينة رومانية تاريخية غارقة في مياه المتوسط، عثرت السلطات الإيطالية على سفينة شحن رومانية يعود تاريخها إلى القرنين الأول أو الثاني قبل الميلاد، في قاع البحر المتوسط.وبحسب صحيفة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اكتشاف سفينة رومانية تاريخية غارقة في مياه المتوسط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اكتشاف سفينة رومانية تاريخية غارقة في مياه المتوسط

عثرت السلطات الإيطالية على سفينة شحن رومانية يعود تاريخها إلى القرنين الأول أو الثاني قبل الميلاد، في قاع البحر المتوسط.

وبحسب صحيفة "جارديان" البريطانية فإن السفينة المحملة بمئات الأواني الفخارية، عُثر عليها على عمق 160 مترًا قرب سواحل شيفيتافيكيا، على بعد 80 كيلومترا شمالي روما.

اكتشاف استثنائي

ونجح علماء يعملون في شرطة حماية التراث الثقافي في إيطاليا، وغواصون في هيئة الإشراف على التراث الثقافي المغمور في البلاد، بالتوصل إلى هذا الاكتشاف.

وقالت شرطة حماية التراث الثقافي إن الأمر "اكتشاف استثنائي، ويقدم مثالا مهما على سفينة رومانية غارقة واجهت مخاطر البحر في محاولة الوصول إلى الساحل".

وأضافت أن "الاكتشاف يمثل شاهدا على طرق التجارة البحرية القديمة".

أواني نادرة لا تقدر بثمن

ويعتقد أن طول السفينة كان 20 مترًا، وكانت مليئة بالمئات من الأواني الرومانية المعروفة باسم "أمفورة".

هذه الأواني نادرة بشكل استثنائي ولا تقدر بثمن، واستخدمت في العصرين الإغريقي والروماني، كما استعملها العرب وأطلقوا عليها أسماء منها "الخابية".

ويعج الساحل الإيطالي بالكنوز الأثرية، حيث تعمل السلطات على حمايتها من اللصوص.

وكان علماء آثار قد عثروا على سفينتين في عام 2021 قرب صقيلية، تعودان إلى العصر الروماني.

اكتشاف سفينة رومانية تاريخية غارقة في مياه المتوسط للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اكتشاف سفينة رومانية تاريخية غارقة في مياه المتوسط وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الخطأ الفادح» يحرم جيرونا من «نقطة تاريخية»

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «السيتي» يقترب من قياسية «اليونايتد» في «الأبطال» «الاتحاد للطيران» تحتفل بشراكتها مع جيرونا


استهل باريس سان جيرمان الفرنسي مشواره في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بنظامها الجديد، بفوز بشق الأنفس على ضيفه جيرونا الإسباني 1-0 في باريس في الجولة الأولى.
وكان جيرونا في طريقه إلى اقتناص نقطة ثمينة في أول مباراة له في تاريخه في المسابقة القارية العريقة، حيث حافظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن يرتكب حارس مرماه الأرجنتيني باولو جاسانيجا خطأ فادحاً في التقاط كرة عرضية قوية للمدافع الدولي البرتغالي نونو منديش المتوغّل من الجهة اليسرى، وأفلتت من بين يديه ومرت بين ساقيه إلى داخل المرمى.
وضغط سان جيرمان منذ البداية، بحثاً عن افتتاح التسجيل، لكنه قوبل بتكتل دفاعي ناجح لجيرونا.
وكانت أول فرصة خطيرة لسان جرمان تسديدة قوية للاعب الوسط الدولي وارين زاير-إيمري، بعد تلقيه كرة من المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي، لكنها ارتدت من قدم المدافع التشيكي لاديسلاف كريتشي ومرت بجوار القائم الأيسر (11).
وهيّأ زاير-إيمري كرة على طبق من ذهب بـ «الكعب» إلى الإسباني ماركو أسنسيو خارج المنطقة، توغل داخلها وسددها قوية زاحفة بيسراه بجوار القائم الأيسر البعيد (13).
وتلقى سان جيرمان ضربة موجعة بإصابة أسنسيو فترك مكانه إلى راندال كولو مواني (40).
واستهل سان جيرمان الشوط الثاني بتسديدة زاحفة للدولي الإسباني فابيان رويس من خارج المنطقة بين يدي الحارس جاسانيجا (49).
وتدخل المدافع كريتشي في توقيت مناسب لإبعاد الكرة من أمام عثمان ديمبيلي، بعد انفراده بالحارس، عقب هجمة مرتدة سريعة انطلق بها من منتصف الملعب (55)، وسدد حكيمي من حافة المنطقة بين يدي الحارس (56)، وأخرى لديمبيلي من حافة المنطقة أيضاً تصدى لها غاسانيغا (57).
وحرم الحارس والعارضة ديميبلي من هز الشباك بردهما تسديدته القوية من مسافة قريبة (63)، ورأسية لكولو مواني من مسافة قريبة، إثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيسر (70).
وأهدر كولو مواني فرصة سهلة من انفراد من مسافة قريبة بتسديده الكرة بجوار القائم الأيمن البعيد (83).
وجاء الفرج في الدقيقة الأخيرة، عندما توغل منديش داخل المنطقة ومرر كرة عرضية زاحفة قوية، حاول جاسانيجا التقاطها، لكنها أفلتت من بين يديه، ومرت بين ساقيه إلى داخل المرمى (90).
وفضلاً عن جيرونا، يلعب سان جيرمان مع مانشستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونيخ الألماني، أتلتيكو مدريد الإسباني، أرسنال الإنجليزي، أيندهوفن الهولندي، سالزبورج النمساوي وشتوتجارت الألماني.
في المقابل، يلعب جيرونا مع ليفربول وأرسنال الإنجليزيين، ميلان الإيطالي، فينورد الهولندي وأيندهوفن الهولنديين، سلوفان براتيسلافا السلوفاكي وشتورم جراتس النمساوي.

 

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع بعد قفزة تاريخية: تأثير خفض الفائدة على السوق
  • بغداد غارقة في الازدحام: هل هو نتيجة لفشل الإدارة أم أزمة بنية تحتية؟
  • «الخطأ الفادح» يحرم جيرونا من «نقطة تاريخية»
  • تركيا تستعد لحراسة سفينة استكشاف الطاقة في الصومال بالفرقاطات
  • ميناء دمياط يستقبل 12 سفينة خلال 24 ساعة
  • صممت سفينة "تيتانيك".. هارلاند آند وولف تعلن إفلاسها بعد 163 عامًا من العمل
  • وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • أسبيدس تعلن قطر سفينة "سونيون" بنجاح دون تسرب نفطي
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين