صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد صحفي التحولات المفاجئة بالعلاقات الخارجية سببه ضعف تركيا الاقتصادي ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; تحدث الصحفي التركي مراد يتكين عن التطورات غير المتوقعة في ثلاثة مجالات في السياسة الخارجية التركية، والان مشاهدة التفاصيل.

صحفي: التحولات المفاجئة بالعلاقات الخارجية سببه ضعف.

..

أنقرة (زمان التركية) – تحدث الصحفي التركي مراد يتكين عن التطورات غير المتوقعة في ثلاثة مجالات في السياسة الخارجية التركية. 

ووفقًا للكتب يتكين، يمكن القول إن السياسة الخارجية تتغير وتتشكل بحسب الاحتياجات اليومية، ولكن “يمكن استخدام مصطلح العلاقات الخارجية بدلاً من السياسة الخارجية”. 

وذكر يتكين هذه المجالات على النحو التالي: العلاقات مع الغرب، وما يجري مع روسيا، والانفتاح على منطقة الشرق الأوسط والخليج، موضحا أن نقطة التقاطع بين هذه المجالات الثلاث هي الضعف الاقتصادي لتركيا.

وكتب يتكين أن الأزمة التي تركيا هي بالفعل نتيجة السياسة وليس الاقتصاد، متابعا: “الآن، لا يوجد قصة نجاح أو قفزة كبيرة لتركيا لإثبات مكانتها، ونحن نعاني في ظل اقتصاد يتراوح مستوى التداول العملات فيه بنسبة 70٪. نحن نشارك الأرجنتين في نفس الفئة من حيث الأزمات الاقتصادية”.

وشدد يتكين على أن هذا الوضع يجعل الانعطافات السياسية والصفقات الفورية في العلاقات الخارجية لا مفر منه، وحتى يمكن القول إنها أمر طبيعي.

وأجرت تركيا مصالحات مع عدة دول في المنطقة شملت مصر وإسرائيل والسعودية والإمارات، بعد توترات حادة في الفترة الماضية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صحفي: التحولات المفاجئة بالعلاقات الخارجية سببه ضعف تركيا الاقتصادي  وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السیاسة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: منفتحون على الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعظيم النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة منفتحة تمامًا على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تساهم في زيادة نمو الاقتصاد المصري وزيادة فرص العمل وتعظيم أصول الدولة في إطار سياسة ملكية الدولة.

مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح بث مباشر| مؤتمر صحفي بحضور "مدبولي" للإعلان عن مشروع للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة جادة في تعظيم القطاع الخاص في إجمالي الاستثمارات العامة للدولة.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تمنيه بالنجاح والتوفيق لكافة المستثمرين الجادين في مصر والتي من شأنهم المساهمة في دفع عجلة الاستثمار في مصر.

مقالات مشابهة

  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • تركيا: اتخذنا موقفا مبدئيا منذ البداية ضد المأساة الإنسانية بسوريا
  • تركيا تؤكد تحديث سياساتها إزاء سوريا بناء على مصالحها الوطنية
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة
  • مدبولي: منفتحون على الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعظيم النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل
  • الخارجية التركية تحذر من محاولات خارجية لاستغلال ما جرى من أحداث ضد السوريين بولاية قيصري
  • التقارب التركي مع الأسد يثير مخاوف في شمال سوريا..وعنتاب تضيق على اللاجئين